لم اعد انسانا بعقل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
عنوان الموضوع كارثة / الله فضل الانسان على سائر المخلوقات بالعقل فكيف يضيع منكم الأن
 
لا لا حنونة نتي انسانة و اكرمك ربي بالعقل لتستخدميه خاصة في هاذي الظروف لي راكي فيها اول حاجة نقولك اكثري من الاستغفار و الله راح تلقي راحة عجيبة تاني متخليش الوساوس يتملكوك راني عمية راني كارهة راني...راني... عددي النعم لي راها في حياتك و احمدي الله عليها ربي عطاك القدرة باه تقري راكي طالبة علم ما شاء الله كل خطوة تمشيها راكي تثابين عليها الله يرزقك راحة البال ختي
 
السلام عليكم و رحمة الله

واش نقولك سمية اختي ، انتيا اللي كنتي تنصحيني صح !؟؟؟ ولا انا نخلط .. أنا فحالة اكتئاب مدة اربع سنوات وقت كان عمري 18 سنة ? طلقت قرايتي غلقت على روحي بصح ندمت ندمت ندمت دوك راني نقول وين مان عقلي واحيانا تتكرر الحالة فاليوم انا تائهة مع نفسي ، والمحزن كثيرا في حياتي اني وحيدة ختي سوما ماكاش لمن تهدر ولا والو وكي تحب تريح هكا مع نفسك ومع صديق ماكاش ? ااه ولوكان يحسوا بيك صح ينصحوك ويقولولك لا اقراي وووو بصح حالتك يعلم بيها غير ربي بويسك هذي الحالة صعيبة باش الواحد يفهمك

لاحظت تغيرك قبل دخول السنة الجديدة
 
نفس الشيء مع فكرة الزواج
 
انا نصيحتي لكل انسان على مثل ماورد هنا والغالب أنه يأس وكآبة.
كم ستعيشون وأعيش هل سنعيش هذا العمر مرتين او أكثر حتى نحزن او نقلق او نيأس او نغضب او او او هو عمر واحد ويمضي سريعا قدر ما قضى الله من الاجل لماذا نمضي نصفه في حالات مثل هذه يعني لما تتحسن الاحوال ويتوفر كل شيء ونحقق الاحلام والاماني وكل شيء تمام كما نحب هل سيبقى هل سيدوم هل سنكرر التجربة وتعطى لنا فرص اخرى؟
العمر لن ينتظرك ولن يعطيك فرصة ثانية وثالثة وبصريح العبارة اللي عندوا شغل يقضيه سواء في الدنيا او للاخرة هيا فلا تدري هل سنراك في الصباح او يصلنا خبر فراقك. اقضي مادام فرصتك تعيشها الان دراسة عمل صلاة عمرة حج صوم صدقة صلة رحم تسامح شراء بيع ملبس مأكل ذهاب اياب راحة تعب... اللي تشوفها صعيبة وبعيدة وعامللها حسابات ومأجلها ومضايق منها وتاعباتك ... الخ
كان الله في عون الجميع وهل بقي من الدنيا ما يستدعي التوقف لاجل اليأس او الحزن او الكآبة او غيرها؟! يا تلحق ياماتلحق والاحسن ان تعيش بسعادة امام الحزن والارتياح امام التعب والامان امام الخوف والانشراح وقت الضيق.
 
آخر تعديل:
السلام عليكم اختي الكريمة لقد مررت بما تعانين منه اقول لك اعلمي انك افضل مخلوقات الله عزوجل و ان الله قد كرمك بالعقل الذي تستطيعين التحكم فيه بالدخول الى العقل الاواعي واعادة برمجته وذلك بالجلوس وحدك و طرح بعض الاسئلة على نفسك هل ان بقيت في هذه الحال سانجح ؟ لماذا اشعر هذا الشعور ؟ كيف اتى ؟ كيف يمكنني التخلص منه؟ انت وحدك من تستطعين التغلب على هذه الحال بالتوكل على الله حق التوكل و التكلم مع نفسك بايجابية باعطاء رسائل ايجابية قبل النوم فالعقل يبني على اخر تجربة تشجعي و كافحي و اجعلي من هذه العثرة انطلاقة قوة لا تعرفين بعدها معنى الانهزام او الاحساس بالضعف انت قوية و شجاعة كوني على يقين اضربي بيد من حديد الافكار المثبطة و انظري الى نفسك و كانك قد انهيت دراستك عيشي كل دقيقة وكانها اخر لحظة في حياتك عيشي بتوكل على الله و حب الرسول صلى الله عليه وسلم عيشي بتخلق باخلاق النبياء والصالحين لا لست ضعيفة انت قوية يمكنك التغيير الان قبل الغد لا تهني ولا تحزني بالتوفيق ان شاء الله
 
هناك حالات من الياس والقلق والاكتئاب التي تصيب الانسان فجأة.. ولكن الله ليس بغافلا ابدا عن عباده وجعل لهم القرأن الكريم واوجد به ايات قرانية تخرج الانسان من حالة الضيق والهم والقلق والاكتئاب الى حالة من الطمئنينه فهذه الايات كانها شيئ ساحر يمس الروح ويجعلها تشعر بان الله معه وما من عسر الا وجاء بعده يسر.. والا يات هى
بسم الله الرحمن الرحيم


{الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ}.


- بسم الله الرحمن الرحيم


{اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.



- بسم الله الرحمن الرحيم


{أمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.


- بسم الله الرحمن الرحيم


{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ َغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ}.



- بسم الله الرحمن الرحيم


{فتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ}.


- بسم الله الرحمن الرحيم


{هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً}.


- بسم الله الرحمن الرحيم


{الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ}.


-بسم الله الرحمن الرحيم


{وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ}.


- بسم الله الرحمن الرحيم


{وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا}.


- بسم الله الرحمن الرحيم


ني توكلت على اللّه ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها}.


صدق الله العظيم …
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top