أسامي غريبة جديدة في بلادنا

مناجاتي لسجادتي

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
716
محل الإقامة
تبسة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ها الظاهرة متاع الأسامي الجديدة في بلادنا حبستلي مُخّي !

ـ مبروك مانزادلك ، وآش سمّيتها البنّوتة ؟
ـ باريفاز
ـ اي ، Qu'est ce que ça veut dire وآش معناها باريفاز هاذي ؟
ـ باريفاز معناها ضوء القمر المنعكس على ڨلب بُرج دلاّع !
ويقال أيضا أنه صوت ورقة المشمش اليابس عندما يأكلها الخروف عند الظّهيرة !!!

- وأنت وآش سمّيتها بنتك ؟
- جمبوليزا
- اي ، Qu'est ce que ça veut dire وآش معناها جمبوليزا هاذي ؟؟
- هي كحّة الهُدهد القزوردي الحائر لحظة الغروب في فصل الشتاء مع لوحدةتاع الليل وسبعة دراج !!!

يا والله احوال ! ربّي يحبّس علينا العقل والدّين ! ضرك من قلّة الأسامي متاعنا العربيّة نخلّيوها وناخذو أسامي غيرنا ؟
أما هذا لكلّو ماك المُسلسلات التركيّة ، آه ما كذبوش ناس بكري كي قالو : شاف قمح الناس بزّع شعيرو ...
آرائكم اخوتي في هذه المسألة تهمنا
في انتظارها ...

في امان الله.

السلام عليكم
تم الاعتماد حبيبتي
والله ضحكتيني تاع الصح هههه
وعندك حق والله
لي عودة ان شاء الله وعندي مانقول ^^​

صدام بكل فخر، تم حظره "حظر دائم". السبب: سب وقذف وتهديد والتطاول على الإدارة بألفاظ نابية، والتحريض ضدها سواء في المنتدى أو في الشبكات الإجتماعية. تم التنبيه مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى.
السلام عليكم
هههههههه موضوع رائع و في الصميم
ربي يسعدك اختي الصغيرة

ههههههه
أواااه انت وحدك والله عشيرتي ههه
وصفاء واش معنتها اسمي ممم ههه
مرسي ياغالية لك مني تحية أوروبية ههههه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و الله دخلت خصيصا ق باه نرد على هذا الموضوع :ROFLMAO:

ياودي قتلتني ضحك كلمة " باريفاز " هههههه

ياودي نتي ديقا و الله هههه

مين جاك هذا الاسم هههه

باريفاز :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

يعطيك الصحة و الله موضوع في الصميم
واصلي صغيرة :ROFLMAO:

السلام عليكمم و رحمة الله تعالى وبركاته
هههه :ROFLMAO: عجبتني ضوء القمر المنعكس على قلب برج دلاع
الموهيم الناس ولات سيفري تسمي اسماء غريييبة لولادها
بلاك هذا راجع الى كثر اسماء في العائلة الوحدة تلقاهم كامل بنفس الاسم
مي هدا مايعنش نسميو اسماء لاتينية بعيدة على ثقافتنا
عندي بنت خالي يسموها "هبة الرحمــن'' مي جاتهم تقيلة ولاو يزكيولها "جولي'' -_-
أنا ضد هادي الاسماء
وخير الاسماء ماعُبد و حُمد

وهذا رأيي الشخصي
تقبلي مروري البسيط

السلام عليكم

الأسماوات لي عندك عجبوني واقيلا نسمي بنتي بيهم خخخخخ

صح الشعب راه غي يخرط في الأسماوات كل يوم جايبلك اسم عمره ولا جا في راسك -_- باش تنطقيه لازم تخممي مع راسك وديري شوية répétition خير ملي ما تقوليهش نيشان ويزعفو منك ..

يادرا منا وجاي شا يجيبولنا اسماوات جدد تخافي يرجعولنا ل "حيزية " و "وحشية" و "العارم" و تقولك اوو سي تخيزآلآمود و ماكانش الي اسمه كيفها ♥ جادوغ

السلام عليكم
تم الاعتماد حبيبتي
والله ضحكتيني تاع الصح هههه
وعندك حق والله
لي عودة ان شاء الله وعندي مانقول ^^​
و عليكم السلام
شكرا اختي على الاعتماد
و الله شيء ينطق ههه
في انتظار مشاركتكي ..

السلام عليكم
هههههههه موضوع رائع و في الصميم
ربي يسعدك اختي الصغيرة
اسعدني مرورك اخي صدام
آمين و لك بالمثل
في امان الله

ههههههه
أواااه انت وحدك والله عشيرتي ههه
وصفاء واش معنتها اسمي ممم ههه
مرسي ياغالية لك مني تحية أوروبية ههههه
اهلا اهلا
حاجة باينة نكون وحدي ههه فيا حاجة سبيسيال تميزني على غيري احم احم
يا عمري على التحية مدابيك تكون من بروكسل خطراكش نحبها ههه ربي يحفضك يا نقاء :love:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و الله دخلت خصيصا ق باه نرد على هذا الموضوع :ROFLMAO:

ياودي قتلتني ضحك كلمة " باريفاز " هههههه

ياودي نتي ديقا و الله هههه

مين جاك هذا الاسم هههه

باريفاز :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

يعطيك الصحة و الله موضوع في الصميم
واصلي صغيرة :ROFLMAO:

و عليكم السلام
شكرا على دخولك الخاص هه
مام انا استغربت من هدا الاسم
مجبتوش انا هاد الاسم ياااو هههه
كاين لي مسميه عندنا لمهم ربي يملكنا بعقولنا و خلاص
شكرا على تفاعلك اخي صلاح
في امان الله

هههههههههههه سجل يا تاريخ بنتي راح نسميها باريفاز عجبني المعنى بزااف خخخخ
وش تحبي يا ختي هاذا هو الوقت لي لحقناااا لييييه وانا نحب أسماء الغير معقدة كيما اشواق... ?
يعطيك الصحة خيتي على لموضوع شباب

اهلا اهلا
حاجة باينة نكون وحدي ههه فيا حاجة سبيسيال تميزني على غيري احم احم
يا عمري على التحية مدابيك تكون من بروكسل خطراكش نحبها ههه ربي يحفضك يا نقاء :love:
هههههههه
اكيد انت سبيسيال مافيهاش شك ههه
خلاص تحية لك من بروكسل ?
وعجبتني ♡نقاء ♡على وزن ♡صفاء♡
ممممممم ههه

السلام عليكمم و رحمة الله تعالى وبركاته
هههه :ROFLMAO: عجبتني ضوء القمر المنعكس على قلب برج دلاع
الموهيم الناس ولات سيفري تسمي اسماء غريييبة لولادها
بلاك هذا راجع الى كثر اسماء في العائلة الوحدة تلقاهم كامل بنفس الاسم
مي هدا مايعنش نسميو اسماء لاتينية بعيدة على ثقافتنا
عندي بنت خالي يسموها "هبة الرحمــن'' مي جاتهم تقيلة ولاو يزكيولها "جولي'' -_-
أنا ضد هادي الاسماء
وخير الاسماء ماعُبد و حُمد

وهذا رأيي الشخصي
تقبلي مروري البسيط
و عليكم السلام اختي

نعم اسماء غريبة و عجيبة و لا اظن ان الاسماء العربية كلها قد توجد في نفس العائلة .
فقط المجتمعات العربية تتأثر بسيرة شخصيات اوروبية يجعلها تسمي اولادها عليها
شفتي هبة الرحمان جاتهم تقيلة للاسف على كل ربي يبصرنا بعيوبنا
شكرا على تفاعلكي اختي
في امان الله

وش تحبي يا ختي هاذا هو الوقت لي لحقناااا لييييه وانا نحب أسماء الغير معقدة كيما اشواق... ?
اهلا اهلا
لي نحكو عليهم راهي وحدة فيهم هنا هههه
يعجببي لي يخرجها شرح ملح خخخ يا ام باريفاز ..
ربي يهدينا نشاء الله و ترجع كامل الناس تسمي اسامي تع زمان من اشواق حتى لأم الخير
تحيااتي

اهلا اهلا
لي نحكو عليهم راهي وحدة فيهم هنا هههه
يعجببي لي يخرجها شرح ملح خخخ يا ام باريفاز ..
ربي يهدينا نشاء الله و ترجع كامل الناس تسمي اسامي تع زمان من اشواق حتى لأم الخير
تحيااتي

السلام عليكم ورحمة الله
ههههههههه يعطيك الربح ضحكوني بزاف الشروحات هادوك
صح والله راهم يخرجو بواحد الاسماء ربي يعلم معانيهم وزيدي كاين اللي صعب النطق ديالهم الامر اللي يخلي الوضع حرج اكثر
وش تحبيني نقولك التنوع حاجة مليحة بصح عندها حدود لازم الواحد قبل ما يسمي اولادو يتحرى جميع الجوانب مثلا المعنى اول شيء بعدها لازم يشوف الاصل ديالو من حيث الثقافة والديانة ادا يتناسبو مع ديننا و تاني حاجة مهمة اللي هي البحث عن الشخصيات المشهورة المعاصرة او التاريخية التي تحمل نفس الاسم ويشوفو ايلا كانت السيرة ديالهم مشرفة وتستاهل نسمي الطفل او البنت ديالي على الاسم ديالهم
هذه وجهة نظري نتمنى مروري كان خفيف شكرا على الموضوع
تحياتي

السلام عليكم
سامحيني حبيبتي قتلك نولي ونسيت الله غالب ذاكرتي جد سيئة
المهم والله غير دخلت وزدت عاودت قريت موضوعك شبعت ضحك هههههه
والله عندك الحق واحد الاسماء راهم يسميو بيهم ولادهم هاد الايام والله كارثة عظمى
تعرفي سمعت وحدة سمات بنتها إليونار زيد شوي تولي ليوناردو ههههه ووحدة إلين ووحدة معرف كيفاه
وكاينة وحدة من عائلتي من بعيد مسمية بنتها بيسم هههههه انا قلت في نفسي اذا ديسم فهو إبن الدب :LOL:
ساع ظهرت بيسم حتى جدها ناض في كنتو (لي هي ام الطفلة) قالها واش الاسم هادا قالها مانجي نعيط على
بنت ابني نتحاسب هههه قالها ديجا نسيتو هههه، وكاين لي يقلدو الاتراك واحد الاسماء تاني كارثة
هادي بيسان (تقول بسينة :LOL:) ولخرا ريتال تقول رتيلة هههه اللخرة خلاص ولاو يسميو سبأ درك هادا ماش هبال
وحتى الذكور ما منعوش واحد الاسماء والله ربي يغفرلي بصح ماتحسيش فيهم رجولة، رسيم ورسيل ورتيل (هادا رتيل المذكر تاع ريتال هههه)
ولي يزيد يهبلني كيما قلتي اسم ماعندو حتى معنى بصح تجبدلك المعنى تاعو معرف منين، تقوليلها كيفاه اسم بنتك؟
تقولك واحد الاسم تاع الهنود الحمر فمك يتعوج كي تنطقيه وتزيد تكملك في الاخير بكل ثقة وتقولك معناه نبتة في الجنة
ووحدة خلاف تقولك معناه شجرة في الجنة، حتى يجهلوك اسم مقلب تقول طلاسم ولا شعوذة رجعوه شجرة في الجنة
وإذا مادخلوش فيها الجنة باه يغطيو الاسم الغريب تاعهم يدخلو كيما قلتي تقولك معناه قطرة مطر مالحة وقت الجفاف هههه
وتبدا تخرط من ومن، وفي الاخير كاين فئة تفكرتها هي لدرجة عندهم قائمة تاع الاسماء في راسهم غير يجيبو طفل الاول يسميوه 10 اسماوات هههه
يبروفيتيو كل طفل يلصقولو جريدة تاع اسماء تلقاي طفلة اسمها "ريتال جلنار الزمان شروق الشمس قمر الليل" هههههه
والله راني نكتب ونضحك ههههه ربي يهدينا وبالاك يوما ما حنا تاني نسميو ولادنا بأسماء مخربطة ترجع المهبول عاقل هههه
انا مانكدبش من اسماء تاع درك كاين اسم نحبو بزاف وهو اسم "لين" يجيني خفيف وحلو بعيدا على معناه نحبو كيما راه
واذا ماكانش هو نفضل اسماء بكري خير خاصة تاع امهات المؤمنين كيما عائشة وخديجة وفاطمة الزهراء وشيماء ماخاصهم والو ماشاء الله
شكرا حبيبتي على الموضوع راني طولت في الرد هههه بالتوفيق ان شاء الله
تحياتي

السلام عليكم
سامحيني حبيبتي قتلك نولي ونسيت الله غالب ذاكرتي جد سيئة
المهم والله غير دخلت وزدت عاودت قريت موضوعك شبعت ضحك هههههه
والله عندك الحق واحد الاسماء راهم يسميو بيهم ولادهم هاد الايام والله كارثة عظمى
تعرفي سمعت وحدة سمات بنتها إليونار زيد شوي تولي ليوناردو ههههه ووحدة إلين ووحدة معرف كيفاه
وكاينة وحدة من عائلتي من بعيد مسمية بنتها بيسم هههههه انا قلت في نفسي اذا ديسم فهو إبن الدب :LOL:
ساع ظهرت بيسم حتى جدها ناض في كنتو (لي هي ام الطفلة) قالها واش الاسم هادا قالها مانجي نعيط على
بنت ابني نتحاسب هههه قالها ديجا نسيتو هههه، وكاين لي يقلدو الاتراك واحد الاسماء تاني كارثة
هادي بيسان (تقول بسينة :LOL:) ولخرا ريتال تقول رتيلة هههه اللخرة خلاص ولاو يسميو سبأ درك هادا ماش هبال
وحتى الذكور ما منعوش واحد الاسماء والله ربي يغفرلي بصح ماتحسيش فيهم رجولة، رسيم ورسيل ورتيل (هادا رتيل المذكر تاع ريتال هههه)
ولي يزيد يهبلني كيما قلتي اسم ماعندو حتى معنى بصح تجبدلك المعنى تاعو معرف منين، تقوليلها كيفاه اسم بنتك؟
تقولك واحد الاسم تاع الهنود الحمر فمك يتعوج كي تنطقيه وتزيد تكملك في الاخير بكل ثقة وتقولك معناه نبتة في الجنة
ووحدة خلاف تقولك معناه شجرة في الجنة، حتى يجهلوك اسم مقلب تقول طلاسم ولا شعوذة رجعوه شجرة في الجنة
وإذا مادخلوش فيها الجنة باه يغطيو الاسم الغريب تاعهم يدخلو كيما قلتي تقولك معناه قطرة مطر مالحة وقت الجفاف هههه
وتبدا تخرط من ومن، وفي الاخير كاين فئة تفكرتها هي لدرجة عندهم قائمة تاع الاسماء في راسهم غير يجيبو طفل الاول يسميوه 10 اسماوات هههه
يبروفيتيو كل طفل يلصقولو جريدة تاع اسماء تلقاي طفلة اسمها "ريتال جلنار الزمان شروق الشمس قمر الليل" هههههه
والله راني نكتب ونضحك ههههه ربي يهدينا وبالاك يوما ما حنا تاني نسميو ولادنا بأسماء مخربطة ترجع المهبول عاقل هههه
انا مانكدبش من اسماء تاع درك كاين اسم نحبو بزاف وهو اسم "لين" يجيني خفيف وحلو بعيدا على معناه نحبو كيما راه
واذا ماكانش هو نفضل اسماء بكري خير خاصة تاع امهات المؤمنين كيما عائشة وخديجة وفاطمة الزهراء وشيماء ماخاصهم والو ماشاء الله
شكرا حبيبتي على الموضوع راني طولت في الرد هههه بالتوفيق ان شاء الله
تحياتي
و عليكم السلام
عادي اختي لمهم لموضوع تثبت عادي كتردي ضرك و الا امس و الا غدوة سي كيف كيف
موضوعي يضحك و يندب في نفس لوقت (هاتيلي قرداش نندب بيه ههه)ه
ههههه شفتي اسماوات يجيبو الدهشة و الغموض اكتر من اسلوب كاتب في نص
هههه و الله بيسم و بيسان بانولي ارحم من الاسماوات لي طلعت بيهم لمخلوقة تاعنا ههه(مرات خويا)
ههه قتلتيني بالضحك بالتعليقات تاعك على الاسامي يعطيك الربح
سيرتو على اسماوات لولاد من قلتي متحسيش فيهم الرجولة و الله سيفري راني معاك تحسيهم فشافيش و متفرزيش بينهم و بين لبنات خخخ
الله يبارك على اختيارك لين اسم مليح ياسر ...نجمو من ضرك نسموك ام لين هههه
انا يعجبني اسم جود اما كيما قلتي اسماوات امهات المؤمنين هيا الصح
و هداك لي حصل مع بنت خويا المزيودة الجديدة سماها بابا "خديجة "

يا ربي سامحنا مناش نمشرو في عباد الله..بصح حقيقة مرة تنطق لمينطقش
ربي يهدينا و يثبتنا نشاء الله
شكرا اختي لؤلؤة على تفاعلكي و مشاركتك ..ربي يسعدك اختي في امان الله

اضحكتيني بموضوعك الجميل و الاسامي الغريبة و نزيدوا شوي و تبدأ الاسامي الشنوية و اليابانية تحضر في بلادنا مثل شان شان و لا شون شون و غيره

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة