هكذا سيكون الحج والعمرة بعد 12 عامًا

ناصر dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جانفي 2015
المشاركات
8,423
نقاط التفاعل
11,668
النقاط
1,106
محل الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
هل تتخيل أن تطبيقاً تحمله على هاتفك قد يمنحك سواراً ذكياً وبطاقة وسماعات للأذن تعطيك معلومات عن كيفية أداء الحج والعمرة؟


هذا ما أوضحته وزارة الحج والعمرة في السعودية، والتي نشرت -عبر موقعها- مقطع فيديو يوضح تصورها لمناسك الحج بعد 12 عاماً، مع استخدام واسع للتكنولوجيا والوسائل التي توفر راحة أكثر لحجاج بيت الله الحرام، حسبما جاء في «العربية.نت».


وأظهر الفيديو أن التسجيل في الحج عام 1451 هـ سيكون من خلال «تطبيق»، يُرسل عبره للحاج صندوق به سوار وبطاقة الحاج، بالإضافة إلى سماعات الأذن التي تعطيه المعلومات أثناء تأديته المناسك.


ويوضح الفيديو أن بطاقة الحاج الإلكترونية ستغني حجاج الخارج عن الوقوف في الجمارك وقضاء وقت طويل، حيث سيكتفون فقط بتمرير البطاقة على جهاز إلكتروني، ومن خلالها يستطيعون ركوب قطار الحرمين والوصول إلى فندق الإقامة الخاص بهم، حيث ستكون حقائبهم في انتظارهم.


وأثناء الطواف والسعي سيقوم السوار الإلكتروني بحساب الأشواط وتنبيه الساعي إذا مر بين العلمين الأخضرين، كما سيستمع الحاج لأدعية الطواف من خلال سماعات الأذن.


وستساعد سماعات الأذن أيضاً في تجاوز حاجز اللغة بين الحجاج والقائمين على تنظيم الحج، حيث ستقوم السماعة بترجمة الحديث من مختلف اللغات.


وفي حال إذا ابتعد حاج عن رفقائه، فإن البطاقة الإلكترونية ستساعده في تحديد موقعهم على الهاتف الجوال ومن ثم سهولة الوصول إليهم.

 
جميل جدا وكم هو رائع ان نرى هذا الاهتمام الكبير والمساعدة الكبيرة اللتي يقدمها اخواننا السعوديون للمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام
أعانهم الله ووفقهم وجزاهم خيرا على اعمالهم.
 
جميل جدا وكم هو رائع ان نرى هذا الاهتمام الكبير والمساعدة الكبيرة اللتي يقدمها اخواننا السعوديون للمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام
أعانهم الله ووفقهم وجزاهم خيرا على اعمالهم.
اسعدنى مرورك العطر اخى الكريم
 
بارك الله فيك على الموضوع أخي
اللهم سهل لنا حجا مبرورا يا رب العالمين
 
جميييييييييييييييييل
شكرا عالموضوع اخي ناصر
 
أسال الله ان يجزاهم خير الجزء
ويعينهم ويسدد خطاهم لكل خير
فهم يقمون بعمل جبار لخدمة بيت الله وخدمة ضيوفه
 
بارك الله فيك على موضوعك

اللهم ارزقنا عودة للبقاع المقدسة يا حنان يا منان
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top