زواج بين تونسية و جزائري

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Melissa tounsia

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
19
محل الإقامة
تونس
السلام عليكم انا فتاة تونسية تقدم لخطبتي جزائري خائفة قليلا بعض الشيء من البعد و ناس اخرين و كيفاش تقاليد العرس و زعمة كيفاش يتم بين تونس و دزاير في العقد و تقسيم ايامات الزواج:unsure:اللي عنده فكرة يفيدني شكرا:giggle::giggle:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ان شاءلله ربي يسهلك امورك اختي ويساعدوك الاعضاء الذين لديهم علم بالامر

ع سلامة مليسا
ان شاء الله ربي يكملك كل شي على خير
و باش يفيدوك اعضاء عندهم تجربة
او ماخدين مش من فرد بلد
ربي يهنيك و يعدي كل شي لباس

السلام عليكم انا فتاة تونسية تقدم لخطبتي جزائري خائفة قليلا بعض الشيء من البعد و ناس اخرين و كيفاش تقاليد العرس و زعمة كيفاش يتم بين تونس و دزاير في العقد و تقسيم ايامات الزواج:unsure:اللي عنده فكرة يفيدني شكرا:giggle::giggle:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أهلا وسهلا بناس تونس عندنا نورتو اللمة
أما فيما يخص سؤالك أختي الكريمة ،فلم تعد التقاليد والعادات هي الظاهرة في أعراسنا ،أصبح إن صح القول ستاندار يعني تقريبا نفس الشيء
وبما أنك بعيدة أنصحك بطلب توفير بيت خالي من أهل زوجك على الأقل اسبوع قبل العرس لكي ترتاحي مع عائلتك وترتبي أمورك وتعملي العرس من هناك ،إلا ما يكون هناك أحد من العائلة يعيركم بيته أو على الأقل كراء بيت لمدة أسبوع
هكذا رأيت من هم بعيدون عن أهل العريس يتصرفون لكي يلقو راحتهم ولا يثقلو على أهل العريس كثيرا
أما فيما يخص عرسك فتستطيعي أن تعملي حفلة قبل رحيلك باسبوع لأصدقائك وأهلك الذين لا يستطيعون مرافقتك وهكذا لا أحد يلوم عليك ...
فيما يخص عادات العرس دعي الرجل يعمل عاداته وتعملي عاداتك وعادي زيادة الخير خيرين إذا لم يكن فيها تكلفة كبيرة لكليكما ...
مع أني أنصحكما بعمل الأقل تكلفة لأنكما مقبلين على حياة زوجية ومسؤوليات
أرجو أن أكون قد أفدتك وهذا ما سألتي عنه ،
هذا مما سمعت عن العروس البعيدة والله أعلم
مبروك عليك مسبقا ربي يتمملك بالخير ويهنيكم
إحترامي وتقديري

ع سلامة مليسا
ان شاء الله ربي يكملك كل شي على خير
و باش يفيدوك اعضاء عندهم تجربة
او ماخدين مش من فرد بلد
ربي يهنيك و يعدي كل شي لباس
عسلامة ياسمينة مرسي ربي يباركلك عزيزتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أهلا وسهلا بناس تونس عندنا نورتو اللمة
أما فيما يخص سؤالك أختي الكريمة ،فلم تعد التقاليد والعادات هي الظاهرة في أعراسنا ،أصبح إن صح القول ستاندار يعني تقريبا نفس الشيء
وبما أنك بعيدة أنصحك بطلب توفير بيت خالي من أهل زوجك على الأقل اسبوع قبل العرس لكي ترتاحي مع عائلتك وترتبي أمورك وتعملي العرس من هناك ،إلا ما يكون هناك أحد من العائلة يعيركم بيته أو على الأقل كراء بيت لمدة أسبوع
هكذا رأيت من هم بعيدون عن أهل العريس يتصرفون لكي يلقو راحتهم ولا يثقلو على أهل العريس كثيرا
أما فيما يخص عرسك فتستطيعي أن تعملي حفلة قبل رحيلك باسبوع لأصدقائك وأهلك الذين لا يستطيعون مرافقتك وهكذا لا أحد يلوم عليك ...
فيما يخص عادات العرس دعي الرجل يعمل عاداته وتعملي عاداتك وعادي زيادة الخير خيرين إذا لم يكن فيها تكلفة كبيرة لكليكما ...
مع أني أنصحكما بعمل الأقل تكلفة لأنكما مقبلين على حياة زوجية ومسؤوليات
أرجو أن أكون قد أفدتك وهذا ما سألتي عنه ،
هذا مما سمعت عن العروس البعيدة والله أعلم
مبروك عليك مسبقا ربي يتمملك بالخير ويهنيكم
إحترامي وتقديري
و عليكم السلام و رحمة اللله و بركاته يعشك ينور عرضك فيما يخص العرس راو في تونس ههه دونك هو و عايلتو يجو هنا بش يدبرو دار و هو يعمل حنتو و عشاه غادي و يجي على خاطر احنا في تونس عرسنا 7 ايام و يجو للحنة و العرس و مبعد اكهو نعدو ايامات في اوتيل و نروحو لدزاير ههه باهي هكا

السلام عليك
ربي يكملك بالخير
العقد لازملك ترخيص من والي الولاية التي يسكن فيها خطيبك و إذا كنت راح تقيمنا هنا لازملك شهادة الايواء خطيبك هو ليوفرها ليك
ومنبعد تجي وثائق الاخرى الخاصة بالعقد قولي لخطيبك يروح لمقر الولاية ليسكن فيها و يعطوه ورقة تتضمن كل الوثائق
وعن العادات مكانش فرق خاصة اذا كان زوجك يقيم في الشرق الجزائري عندكم نفس التقاليد والعادات

أرى أن هذه الأسئلة الأولى طرحها على خطيبك فلكل ولاية عاداتها وتقاليدها والتشاور فيما بينكم في كل ما تفضلتي بطرحه ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة