القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!

توصلت دراسة حديثة أجرتها جامعة "Rutgers" إلى أن القهوة يمكن أن تقاوم مرض باركنسون وأحد أشكال الخرف.
وأوضح الباحثون أن القهوة تحوي مركبين، أحدهما الكافيين، يعملان على منع تراكم بروتين سام في أدمغة الفئران.
وترتبط المادة الثانية وهي البروتين المعروف باسم alpha-synuclein، بكل من مرض باركنسون والخرف.
وأظهرت الاختبارات التي أجريت على القوارض المعرضة لخطر الإصابة بالمرضين "جينيا"، أن مزج الكافيين مع مركب EHT، يمنع تراكم alpha-synuclein بعد 6 أشهر فقط.
وأجرى الباحثون اختبارات لتقييم مهارات التعلم والذاكرة لدى الفئران، تعكس النشاط في أجزاء مختلفة من الدماغ، حيث وجدوا تحسنا واضحا.
ويأمل الباحثون الآن أن تدمج مادة الكافيين وEHT في دواء واحد، للمساعدة في علاج مرض باركنسون لدى البشر.
وأكدوا أنه هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد النسب الصحيحة للكافيين وEHT، للمساعدة في حماية الأشخاص من المرضين القاتلين.
يذكر أن مرض باركنسون هو اضطراب عصبي تنكسي يؤثر بشكل رئيسي على شبكات الدماغ المنتجة للدوبامين في المادة السوداء. وتشمل الأعراض: الاهتزاز والتصلب وصعوبة المشي والتوازن.
ونُشرت الدراسة في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.
المصدر: ديلي ميل

يعطيك الصحه خويا سامي طلعتلي المورال هههه
انا من مدمني القهوة طبعا نشربها صباح و قبل الغذاء ..و حوالي 2 زوالا و العصر طبعااا ..و مرات قليل مور المغرب ههههه..هردتني اروما فالجيب ههه..
شكرا اخي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك كل خير للنقل الطيب
اجل القهوة مفيذة للصحة من نواحي عديدة لكن ليس شربها بافراط والذي يمكن ان يسبب اذمانا خطيرا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

يعطيك الصحه خويا سامي طلعتلي المورال هههه
انا من مدمني القهوة طبعا نشربها صباح و قبل الغذاء ..و حوالي 2 زوالا و العصر طبعااا ..و مرات قليل مور المغرب ههههه..هردتني اروما فالجيب ههه..
شكرا اخي.
الله يعطيك الصحة اخي العقيد
رانا كيفكيف
لكن انصحك بشربها على فترات فنجان الصباح واخر المساء لان الاكثار منها يضر حسب دراسات سابقة
مشكور على المرور والاضافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك كل خير للنقل الطيب
اجل القهوة مفيذة للصحة من نواحي عديدة لكن ليس شربها بافراط والذي يمكن ان يسبب اذمانا خطيرا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
هدا ما قصدته بقولي لاخي العقيد
الاكثار منها مضر والادمان عليها يصيب الكولون والمعدة بامراض لا تعد
في دراسة سابقة
ليس القهوة من يضر وانما الشوائب الصغيرة الموجودة بها تلتصق بجدار المعدة وتغلق المسامات الصغيرة الموجودة هناك وتصيب الجهاز الهضمي بامراض
كل الشكر على الاضافة
اتمنى الاستفادة

يا حبي للقهوة يا ناس
بارك الله فيكم أخي الكريم على الموضوع المميز
جزاكم الله عنا كل خير

بارك الله فيك يا اخي على المعلومات المميزة
قولها لحالتي انا منحطش القهوة على فمي(n):coffee:(n)ههه
مي راك تقول بلي مفيدة دوك نإيسيي نشربها:unsure:
:sick:

يا حبي للقهوة يا ناس
بارك الله فيكم أخي الكريم على الموضوع المميز
جزاكم الله عنا كل خير
بارك الله فيك يا اخي على المعلومات المميزة
قولها لحالتي انا منحطش القهوة على فمي(n):coffee:(n)ههه
مي راك تقول بلي مفيدة دوك نإيسيي نشربها:unsure:
الاحمد لله انكم استفدتو
وما تكثروش القهوة زوج فناجن واحد الصباح واخر في المساء تكفي
الاكثار منها يسبب الادمان
مروركم نور المتصفح
اسأل الله ينور قلوبكم ويرزقكم ما تتمنون

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة