يقولون ... و أقول ... *متجدد للجميع*

Cristal BR

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,495
محل الإقامة
/
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حقيقة لم أبحث ان كان هناك موضوع مشابه لهذا في المنتدى أو لا ان كان مكرر سأنتظر حذفه ..
حاليا أنا بصدد قراءة كتاب 'ابق قويا 365 يوما في السنة' .. الكاتبة تكلمت فيه عن نصائح تمدّك بالايجابية من تجاربها الخاصة و في حين أني أقرأ الكتاب كانت لدي افكار متناقضة مع أفكارها ..
لذا تبادرت الى ذهني فكرة يقولون و أقول .. سأضع قول الكاتبة و تعليقي الخاص حوله ..

ان راقت لكم الفكرة أنتظر مشاركاتكم ايضا

تقول ديمي لوفاتو : " اجعل كل من تحبه يعلم بأنك تحبه . أخبرهم بهذا صراحة ، اكتبها لهم على كعكة أعددتها من اجلهم ، اكتبها في خطاب و أرسله اليهم ، او ارسمها في لوحة من أجلهم . لا تدعهم ياخذوا حبك لهم كأمر مسلم به عندما تمتلك الكثير لتقدمه لهم ."

أعتقد اني أحطم محاولاتها في غرس فكرة ايجابية في عقلي و لكن أقول :"ليست المشكلة في ان تعترف بحبك لهم المشكلة ستكون في ردة فعلهم اللامبالية بذلك .. لن يعيروا حبك أي اهتمام ، مَنحت الكثير و لم أُمنح شيئا لذلك قررت ان احتفظ بحبي لنفسي فأنا الوحيدة التي تستحق حبي لها " ..

استمري ونحن في المتابعة أكيد.
أظن أنها تقصد بالحديث من نتبادل معهم المحبة وليس من نرغب في أن يبادلوننا الشعور وربما حبهم لنا مجرد مجاملة روتينية لا يوجد وراءها حب عميق.لهذا نفرط في حبنا لهم فيكون مضيعة للعواطف في غير محلها ولاننال منهم شيئا.
ربما الافضل ان لا يكون حبنا لهم مجاني ومستهلك لكن نجعلهم يودون ويرغبون في بلوغ تلك المرتبة التي تجعلنا نعبر عن حبنا لهم بطريقة صريحة وفعالة كالهدية والرسالة وغيرها.
اما من يحبوننا عميقا فالتعبير الصريح من طرفنا يمتن العلاقة ويوطدها.
يجب ان نعرف اين نزرع حبنا حتى ينموا ويربوا.
يعطيك الصحة(y)

استمري ونحن في المتابعة أكيد.
أظن أنها تقصد بالحديث من نتبادل معهم المحبة وليس من نرغب في أن يبادلوننا الشعور وربما حبهم لنا مجرد مجاملة روتينية لا يوجد وراءها حب عميق.لهذا نفرط في حبنا لهم فيكون مضيعة للعواطف في غير محلها ولاننال منهم شيئا.
ربما الافضل ان لا يكون حبنا لهم مجاني ومستهلك لكن نجعلهم يودون ويرغبون في بلوغ تلك المرتبة التي تجعلنا نعبر عن حبنا لهم بطريقة صريحة وفعالة كالهدية والرسالة وغيرها.
اما من يحبوننا عميقا فالتعبير الصريح من طرفنا يمتن العلاقة ويوطدها.
يجب ان نعرف اين نزرع حبنا حتى ينموا ويربوا.
يعطيك الصحة(y)
نعم ربما ..
صدقت قولا
سرّني مرورك العطِر نورت الموضوع بكلماتك أخي

شكرا لك :giggle:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لاقوة الا بالله موضوع مميز
لا اوافق كليكما الراي، تلك ليست طريقة لقول انك تحب احدهم
في الاسلام ادا احب احد اخاف يخبره انه يحبه في الله، هذا قول الرسول صل الله عليه وسلم
اما من كلامك غاليتي، انت حين احببتهم هل احببتهم كي يحبونك؟ لا لم تفعلي؟
حين احب احب لاني احب وفقط واخبرهم بذلك ولا انتظر اي شيء منهم مهما كان وحتى ان احبوني لا اصدقهم ههههههههه
في المتابعة باذن الله غاليتي
وربما المشاركة ان شاء الله
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

السلام عليكم
أعجبني الموضوع سف أعق على تلك الجملة
أنا أقول للناس أنني احبهم طبعا أنا أبرهنها ولا أخجل من هذا في حين أجد انهم يستحقون ذلك أو أنني أعلم كيف سيفسرون محبتي لهم لأني واضحة وصريحة مع نفسي ومع الجميع
لا عيب أن أكتب لأمي أو زوجي أو اختي أو جارتي أو صديقتي كلمات تعبر عن حبي ليس عيبا العيب أن انتظر منهم مقابل لحبي لهم بمعنى أن انتظر أن يحبونني قد أحب من لا يبالون بي لا أهتم فذاك شعوري انا وانا المسؤولة عنه بل أسعى لأحتفظ على الأقل بصداقتهم ومن خسرتها كحبيبة أكسبها صديقة لا مشكل في هذا فالحب يدفعك للحفاظ على من تحب
مشكور موضوع مميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لاقوة الا بالله موضوع مميز
لا اوافق كليكما الراي، تلك ليست طريقة لقول انك تحب احدهم
في الاسلام ادا احب احد اخاف يخبره انه يحبه في الله، هذا قول الرسول صل الله عليه وسلم
اما من كلامك غاليتي، انت حين احببتهم هل احببتهم كي يحبونك؟ لا لم تفعلي؟
حين احب احب لاني احب وفقط واخبرهم بذلك ولا انتظر اي شيء منهم مهما كان وحتى ان احبوني لا اصدقهم ههههههههه
في المتابعة باذن الله غاليتي
وربما المشاركة ان شاء الله
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
أكيد لم أحبهم ليحبوني و لكن عدم اهتمامهم بمشاعرك نحوهم أيضا يجعلك تبتعدين شيئا فشيئا عنهم
سرّني مرورك العطِر اختاه نورتي الموضوع
مشكورة
و في انتظار مشاركتك ان شاء الله :giggle:

تحياتي

السلام عليكم
أعجبني الموضوع سف أعق على تلك الجملة
أنا أقول للناس أنني احبهم طبعا أنا أبرهنها ولا أخجل من هذا في حين أجد انهم يستحقون ذلك أو أنني أعلم كيف سيفسرون محبتي لهم لأني واضحة وصريحة مع نفسي ومع الجميع
لا عيب أن أكتب لأمي أو زوجي أو اختي أو جارتي أو صديقتي كلمات تعبر عن حبي ليس عيبا العيب أن انتظر منهم مقابل لحبي لهم بمعنى أن انتظر أن يحبونني قد أحب من لا يبالون بي لا أهتم فذاك شعوري انا وانا المسؤولة عنه بل أسعى لأحتفظ على الأقل بصداقتهم ومن خسرتها كحبيبة أكسبها صديقة لا مشكل في هذا فالحب يدفعك للحفاظ على من تحب
مشكور موضوع مميز
جميلة كلماتك معكِ حق
أنرتي الموضوع بمرورك و نثر حروفك حبيبتي
شكرا لك

أكيد لم أحبهم ليحبوني و لكن عدم اهتمامهم بمشاعرك نحوهم أيضا يجعلك تبتعدين شيئا فشيئا عنهم
سرّني مرورك العطِر اختاه نورتي الموضوع
مشكورة
و في انتظار مشاركتك ان شاء الله :giggle:

تحياتي

ان لم يهتموا وتعتبتي انت ارحلي هكذا الامر ببساطة غاليتي والله لا يكلف نفسا الا وسعها
النور نوركم غاليتي
كل الشكر لك ولكلامك الطيب غاليتي
ان شاء الله تعالى
الله يحيي اصلك يارب
تحياتي القلبية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة