اريد نصيحة

visiteur

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
90
السلام عليكم ياهل اللمة الكرام موضوعى اليوم يستلزم الكثير و الكثير من الرد نصيحة مخرج كلمة حيلة astuce كل ما دكرته يهمنى معدرة فلم اجد الى من اتكلم
الموضوع بداء لما قمت بتسجيل لتربص مع ابن اختى وقد ترددت كثير في الاول و ضننت انى قد قمت بشىء جيد و الان يراودنى شكوك انى قد اخطاءت عند دخولى الى المركز و جدت شباب لا يتجاوز العشرينات و انا كنت كبيرهم هدا اليوم اعلم ان العلم ليس له سن ولكن من قبل بحثت عن تربص يكون بالنقود و لكن و جدته باهظ الثمن و عدد ايام التربص قليل بالنسبة لدلك
ولان افكر بالانسحاب فما جوابكم مدة التربص عام واحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أفهم أين المشكلة أخي الكريم، هل لأنك أكبر المتربصين بالمركز؟
لا يجب أن تجعل السن حاجزًا أمامك لبلوغ هدفك ومبتغاك، رانا قرينا في الجامعات
وكانو يقراو معانا رجال ونساء كبار في السن وعادي تأقلمو وفرضو وجودهم
كيما قلتها العلم ليس له سن معين، وطلب المعرفة ليس له سن محدد
توكل على الله وكمّل عادي مايدخلك توسويس ماوالو، هدرة الناس تمشي
وماتطفر غير فيك، اصبر عام نورمال راهو الوقت يجري وفي الآخر يخي تدي ديبلوم؟
اذا نعم، على وجه الديبلوم ولا على وجه النتيج ةلي تكتسبها في آخر التربص
لازم تصبر، لذلك إذا صح هاد التربص فيه فائدة عظيمة ليك اتوكل على ربي
وكمّل التربص تاعك عادي، وبالتوفيق ان شاء الله
هذا رأيي والله تعالى أعلم​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم أفهم أين المشكلة أخي الكريم، هل لأنك أكبر المتربصين بالمركز؟
لا يجب أن تجعل السن حاجزًا أمامك لبلوغ هدفك ومبتغاك، رانا قرينا في الجامعات
وكانو يقراو معانا رجال ونساء كبار في السن وعادي تأقلمو وفرضو وجودهم
كيما قلتها العلم ليس له سن معين، وطلب المعرفة ليس له سن محدد
توكل على الله وكمّل عادي مايدخلك توسويس ماوالو، هدرة الناس تمشي
وماتطفر غير فيك، اصبر عام نورمال راهو الوقت يجري وفي الآخر يخي تدي ديبلوم؟
اذا نعم، على وجه الديبلوم ولا على وجه النتيج ةلي تكتسبها في آخر التربص
لازم تصبر، لذلك إذا صح هاد التربص فيه فائدة عظيمة ليك اتوكل على ربي
وكمّل التربص تاعك عادي، وبالتوفيق ان شاء الله
هذا رأيي والله تعالى أعلم​
شكرا لك على هده النصيحة لقد بعثى فيا الامل mille merci

السلام عليكم....
بدايتاا وكما تتفضلت الدراسة والنجاح ليس لديهم سن محدد رغبتك في النجاح وتمسكك به سيمهدان لك الطريق فقط ركز على الهدف

السلام عليكم....
بدايتاا وكما تتفضلت الدراسة والنجاح ليس لديهم سن محدد رغبتك في النجاح وتمسكك به سيمهدان لك الطريق فقط ركز على الهدف
شكرا

السلام عليكم
بالنسبة لمشكلتك انا لا اعتبرها مشكلة بتاتا الا اذا انت توسوست برك خويا
ما الفرق بيني وبينك
عملت لحد الان عشر تربصات على الاقل اعرف انها بالمال لكن كنت مع متربصين صغار وكانو ينعلمون مني
كنت عامل بروقرام ندير تربص كل ثلاثة اشهر وحد المرة في باب الزوار بالعاصمة تربصت لشهر مع اطفال صغار و تمكنت من كسب الرهان وكنت الاول في الدفعة وكل من تربص معي يهاتفني لليوم ويطلبون النصيحة في كثير من الامور الخاصة بمهنتي واتعامل معهم لرجال ولا اهتم بسنهم ابدا
انصحك ب
ان تواصل واترك شكوكك ورائك ولا تنتبه لمن معك انتبه لنفسك وما تجنيه بعد التربص وتجعل العوائق الصغيرة تقضي على احلامك
ذكرتني بصديق لي كنا ندرس معا وانتهى مسارنا الدراسي معا كنت كلما اخبرته بتربص يقول انا اتاجر لاربح المال وليس عندي وقت للتربصات
التي لا اعرف النتيجة المرجوة منها
والان التقيه يعمل بنصف دوام في مقهى كلما رأني تأسف على ايمه التي اضاعها في العمل دون التسلح بالعلم او بحرفة تقيه شر الزمان

السلام عليكم
ما الفرق بيني وبينك
عملت لحد الان عشر تربصات على الاقل اعرف انها بالمال لكن كنت مع متربصين صغار وكانو ينعلمون مني
كنت عامل بروقرام ندير تربص كل ثلاثة اشهر وحد المرة في باب الزوار بالعاصمة تربصت لشهر مع اطفال صغار و تمكنت من كسب الرهان وكنت الاول في الدفعة وكل من تربص معي يهاتفني لليوم ويطلبون النصيحة في كثير من الامور الخاصة بمهنتي واتعامل معهم لرجال ولا اهتم بسنهم ابدا
انصحك ب
ان تواصل واترك شكوكك ورائك ولا تنتبه لمن معك انتبه لنفسك وما تجنيه بعد التربص وتجعل العوائق الصغيرة تقضي على احلامك
ذكرتني بصديق لي كنا ندرس معا وانتهى مسارنا الدراسي معا كنت كلما اخبرته بتربص يقول انا اتاجر لاربح المال وليس عندي وقت للتربصات
والان التقيه يعمل بنصف دوام في مقهى كلما رأني تأسف على ايمه التي اضاعها في العمل دون التسلح بالعلم او بحرفة تقيه شر الزمان
اشكرك على هده النصيحة الغالية ما شاء الله و فقك الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ سامي كفى ووفا ماشاء الله لا قوة الا بالله
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
وكذلك الاخت الغالية مريم، كفت ووفت وزيادة تان بارك الله فيها وجزاها كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتها

السلام عليكم
ما الفرق بيني وبينك
انصحك ب

انت حين تدرس وتقرا لافاذة نفسك ان شاء الله واكيد اول شيء هو طلب العلم لوجه الله ولاستعماله في ما يرضي الله عز وجل
لذلك لا تهتم اين يكون ومتى وبالاخص ان كان العلم الشرعي الذي هو واجب علينا معرفته ان شاء الله تعالى
ارجو تقبل مروري
في امان الله وحفظه

عادي جدا يا خويا
العام اللي فات كنت نقرا فلبريفي فقسم الانجليزية أنا أكبر وحدة كان عندي 27 سنة و كل فتيات تاع 16 و 14 سنة عادي جدا و كنت نتجاوب معاهم نحكي نووورمال
في قسم الفرنسية كنا كل فالعشرينات و معانا وحدة فالستين تقريبا جدة و عندها احفاد و عادي تجي تقرا و تحكي معانا
ركز على قرايتك و جامي ولا كان السن عائق نتا حاول تحكي و تضحك معاهم في حدود طبعا وعادي جدا بالنسبة ليا

السلام عليكم أخي الكريم
والله يا أخي لا أجد أي مشكلة أنت تكمل تربصك تحتاجه ما همّك بالناس وما يقولونه وهل السن كان حاجزا امام الأهداف لا يا أخي العلم والعمل والدين غير مربوطين بسن أخي الكريم على العكس ضع بين عينيك هدفك فالحياة ولا تجعل أي عائق يقف أمامك مهما كان لاننا لو نظرنا لغيرنا لن نكمل خطوة للأمام على العكس نشجعمك لتكمل وفقك الله لا توقف تربصك أبدا عادي جدا أكمل مشوارك موفق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ سامي كفى ووفا ماشاء الله لا قوة الا بالله
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
وكذلك الاخت الغالية مريم، كفت ووفت وزيادة تان بارك الله فيها وجزاها كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتها

انت حين تدرس وتقرا لافاذة نفسك ان شاء الله واكيد اول شيء هو طلب العلم لوجه الله ولاستعماله في ما يرضي الله عز وجل
لذلك لا تهتم اين يكون ومتى وبالاخص ان كان العلم الشرعي الذي هو واجب علينا معرفته ان شاء الله تعالى
ارجو تقبل مروري
في امان الله وحفظه
الله يجازيك على هده النصيحة الغالية

عادي جدا يا خويا
العام اللي فات كنت نقرا فلبريفي فقسم الانجليزية أنا أكبر وحدة كان عندي 27 سنة و كل فتيات تاع 16 و 14 سنة عادي جدا و كنت نتجاوب معاهم نحكي نووورمال
في قسم الفرنسية كنا كل فالعشرينات و معانا وحدة فالستين تقريبا جدة و عندها احفاد و عادي تجي تقرا و تحكي معانا
ركز على قرايتك و جامي ولا كان السن عائق نتا حاول تحكي و تضحك معاهم في حدود طبعا وعادي جدا بالنسبة ليا
اشكرك على هده النصيحة
اول مرة في حياتى اواجه هدا الموقف لهدا طرحت الموضوع عليكم تجربة سبحان الله لكل مقال مقال

السلام عليكم أخي الكريم
والله يا أخي لا أجد أي مشكلة أنت تكمل تربصك تحتاجه ما همّك بالناس وما يقولونه وهل السن كان حاجزا امام الأهداف لا يا أخي العلم والعمل والدين غير مربوطين بسن أخي الكريم على العكس ضع بين عينيك هدفك فالحياة ولا تجعل أي عائق يقف أمامك مهما كان لاننا لو نظرنا لغيرنا لن نكمل خطوة للأمام على العكس نشجعمك لتكمل وفقك الله لا توقف تربصك أبدا عادي جدا أكمل مشوارك موفق
بارك الله فيك على هده نصيحة

السلام عليكم ورحمة الله
أخي العمر ليس مقياسا يقيس مواهبك ومهاراتك
العمر عدد لا يحصي الا عدد أيامنا في هذه الدنيا
العمل طاعة هي فعله وتركه معصية للقادر عليه
ومثلما قال عمر رضي الله عنه ان الله خلق اليد لتعمل فان لم تجد في الطاعة عملا وجدت في المعصية أعمالا
فاحمد الله أنه أرشدك و فكرك للحصول على عمل نظيف
وأنسى فكرة كبر العمر لانني أكرر العمر لا يحدد انجازاتنا وأضيف على قولي برهانا
في تخصص الجامعي لهذا العام برهن لي عدد كبير من الناس هذه الفكرة ماشاء الله
فقد وجدت امرأة في عمر أمي وأخرى في سن خالتي الصغيرة وآخر بعمر خالي كلهم يدرسون بنفسس تخصصي

حتى أنهم (رايحين يطيروا علينا لقب الماجور ههه ) حقا أرفع لهم القبعة وطبعا هذا يحفزني لبدل المزيد
بالنسبة لي لا انظر الى أبدا لسنهم بقدر اهتمامي بكيفية تطويرهم لأنفسهم تحكمهم وتنظيمهم لحياتهم وتحقيقيهم لنجاحاتهم ماشاء الله
وطبعا كيما قالوا ناس الزمان :اللي سابقك بليلة سابقك بحيلة
أعانك الله وسدد خطاك

السلام عليكم ورحمة الله
أخي العمر ليس مقياسا يقيس مواهبك ومهاراتك
العمر عدد لا يحصي الا عدد أيامنا في هذه الدنيا
العمل طاعة هي فعله وتركه معصية للقادر عليه
ومثلما قال عمر رضي الله عنه ان الله خلق اليد لتعمل فان لم تجد في الطاعة عملا وجدت في المعصية أعمالا
فاحمد الله أنه أرشدك و فكرك للحصول على عمل نظيف
وأنسى فكرة كبر العمر لانني أكرر العمر لا يحدد انجازاتنا وأضيف على قولي برهانا
في تخصص الجامعي لهذا العام برهن لي عدد كبير من الناس هذه الفكرة ماشاء الله
فقد وجدت امرأة في عمر أمي وأخرى في سن خالتي الصغيرة وآخر بعمر خالي كلهم يدرسون بنفسس تخصصي

حتى أنهم (رايحين يطيروا علينا لقب الماجور ههه ) حقا أرفع لهم القبعة وطبعا هذا يحفزني لبدل المزيد
بالنسبة لي لا انظر الى أبدا لسنهم بقدر اهتمامي بكيفية تطويرهم لأنفسهم تحكمهم وتنظيمهم لحياتهم وتحقيقيهم لنجاحاتهم ماشاء الله
وطبعا كيما قالوا ناس الزمان :اللي سابقك بليلة سابقك بحيلة
أعانك الله وسدد خطاك
شكرا لك على هده النصيحة الغالية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة