نريد مسيرات سلمية لا رومانسية

سيزانو sizano

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
447
محل الإقامة
الجزائر العاصمة
102935

لا أفهم ما علاقة الورد والفتيات اللواتي رحن يمنحن رجال الأمن الورود؟؟مسيرات سلمية لا رومانسية عجيب أمر الجزائريات.. يقلدن كلّ شيء.. لماذا تمنحينه وردة.. حتى أنّ أحدهم أمسكها من ذراعيها ولولا الحشد لعانقها؟ أنثروا الورد على الجميع.. أرموا الورد على الجيش والشعب لا وردات مع همسات وبعدها لقاءات.. ليس كل شيء جميل يمكن أن يكون حلالا أو منطقيا.. ليست الوردة هي من تجلب السلام... فتاة خرجت وسط الزحام حيث كان هناك مرضى القلوب.. وهناك من راح يعلق ويقول ليتني كنت من الأمن لتعطيني النساء الورد ورجل قال أنا من الأمن هذا عنواني أريد وردا.. وشباب يصرخ: عطاتلوا وردة.. هاو حشم منها.. هل رأيتم كيف تتغير المفاهيم من حركة تبدة جميلة أنيقة وهي تؤدي إلى مزالق.. اعطي وردة لوالدك لزوجك لأخيك لأمك خاصة لجارتك.. والشرطي الذي ينظم المسيرات لا ينتظر وردا بل نظاما.. وشعارات مستفزة غير مدروسة: نظان قاتل.. متى قتلكم؟؟؟ والرئيس جاء بالأمن؟ نعم مرض شفاه الله الشافي ورزقنا رئيسا يخاف فينا الله؟ أنا ضد الخامسة لكن مع السلم.. هناك من كان ينادي: يا شرطي نحكي الكاسكيطة وارواح معانا؟ هل فيكم رجل عاقل رشيد؟ هل هناك مأوى شديد؟ هذا تحريض على التمرد وليس في صالحنا جميعا... من أين تأتي هذه الشعارات المدسوسة المسمومة؟ من شباب لا يعرف ماذا يفعل؟ أم من أفاعي خلف الستار؟ ؟؟؟ هذا رأيي فماذا ترون؟؟؟

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على ما طرحت طرح رائع ومميز
الصراحة والله لست افهم لما فعلن ذلك ورأيت فيديو تعطي الحلوة للشرطة واغلبهم رفضو إمساكها اريد السؤال عن هاته النسوة اليس لديهن إخوة آباء أزواج والجميل نجد التعليقات في شبكات التواصل عن جمال المتظاهر والبنات يردن صفحته وآخرون صورن البنات ويبحث عن رقمها وصفحتها إن لم تستح فإفعل ما شئت سبحان الله مظاهرات رمانسية
الصراحة موضوعك يستحق ختم التميز

جيل غريب وآباء أغرب وأمهات أعرب وأغرب.. يقلدن الغرب.. نساء الغرب يفعلن ذالك.. فعلا المسيرة من أجل هدف معين.. فما حكاية الورد؟ بل هناك تجاوزات أخرى ألعن لا يمكن لي ذكرها هنا لأن اللمة محترمة.. أشياء لا تجدث إلا في مجتمع منحل.. أخاف أن نكون قد وصلنا إلى الحافة.. حافة النهاية.. مثل المجتمعات التي عاقبها الله تعالى بفسقها

الله يخليك="ليليا مرام
كلامك صواب.. وأنا أؤكد أن الكثير من الشباب لا يفهم لماذا خرج بل الكثير خرج ليصرخ وليغازل أما مصير البلاد فو الله لا يفكر فيه إلاّ من رحم ربي

الله يخليك="ليليا مرام
كلامك صواب.. وأنا أؤكد أن الكثير من الشباب لا يفهم لماذا خرج بل الكثير خرج ليصرخ وليغازل أما مصير البلاد فو الله لا يفكر فيه إلاّ من رحم ربي
السلام عليكم اخي الكريم
العفو هذا أقل ما نجازي به قلم مميز كقلمك
والله يا اخي جيل اليوم لم يعش تلك الحقبة التي عشانا في العشرية السوداء لم نكن نفعل ما يفعلون اليوم باتت المواعيد على شبكات التواصل والإلتقاء في مسيرات هدفها التعارف والضحك واللأيف التصوير دون وعي لخطورة ما يحدث السؤال الذي نطرحه هل فعلا شباب اليوم واعي لما يحدث هل فعلا خروجه في مسيرات من اجل البحث عن حقوقه او فقط شعارات ترفع وأرقام تتبادل ونظرات ورقصات وهمسات وما خفي أعظم
للأسف أقول بلادنا في خطر وأولادنا في خطر ندعو الله ان يستركم ويسترنا ويحمينا ويستجيب دعائكم ودعائنا ويحفظ مرضانا وأطفالنا لا ذنب لهم
شكرا لك اخي

السلام عليكم ....
صدقاا ما تفضلت به حتى انا يعنى طولت باه شفت الفيديو و :sleep: ولما شفتوا يعنى صراحة استحيت في مكانهن😱 يا وسمك عندك هدف آخر غير إللى خرج ليه الحشد طبقى هدفك في مكان آخر
ششبعناا مقروط والله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك

لوكان هدوك الفتيات عندهم رجالة في دارهم لوكان ماراهمش يديرو هكذاك هدا من جهة وبالنسبة لي قليلات ادب وماهمش متربيات
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا كثيرا

والاختلاط من احد الاسباب التي تحرم المظاهرات وليس لان الشعب سكت عن الاختلاط في المدارس والعمل ورضي بما لا يرضي الله يصبح الاختلاط حلالا، بل يبقى حرام وان فعله الكل

المظاهرات لا تجوز سواءا كانت سلمية او غير سلمية ليس لانها خروج عن الحاكم

اول شيء يحرمها انها مجرد تقليد اعمى للغرب والكفار وليست من الاسلام ولا تمد له بصلة فالله والرسول يحرمان التقليد الاعمى وخاصى للغرب وبالاخص ان كانت النية امور دنيوية وليست لوجه الله
ثاني شيء، قالو بما انه لا يوجد مايحرمها فهي حلال، لا ابدا فنحن قدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة ومن اراد ان يغير منكرا فليتبع دينه وما يامره
فالله عز وجل يقول ان اختلفتم في شيء ردوه الى الله والرسول، حين نرد المظاهرات للقران لا يوجد مايحلها وللسنة نفس الشيء ولم يقم بها لا الرسول عليه الصلاة والسلام ولا الصحابة رضي الله عنهم وارضاهم يعني هي حرام نقطة نهاية الامر
ليس القصد ان لا نحارب الظلم والفساد، بل يجب علينا ذلك ولو فعلنا من قبل لما كان حالنا هكذا ولكن وفق الدين وكما امر الله والرسول وكما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل والخروج من اجل نصرة الاسلام ومن اجل الله لا دخل له بالمظاهرات ولا يمكن المقارنة بينهما اصلا لانه في نقاشي مع البعض عللوا المظاهرات بهذا لكن لا يمكن ربطهما اطلاقا فذلك امر وتلك امر اخر تماما
اي عاقل عارف لدينه يعرف جيدا ان المظاهرات حرام ومن يقول غير ذلك فهو يكذب الدين وبذلك فقد دخل في الكفر لان هذا من مبطلات الاسلام
والله لا يغير مابقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس
من يريد التغيير ويحارب المنكر لما يغلق عيناه وكل حواسه عن المنكر والفساد والظلم الذي يفعله الشهب في نفسه اولا ببعده عن الدين وفي غيره بالقتل والاغتصاب والذبح والسرقة ووووووووووووو
كل واحد مسؤول عن نفسه والافضل ان يبدا كل واحد منا في اصلاح نفسه بدل ان يراقب الاخرين ويحكم عليهم ويستهزيء ويسخر منهم يريدون العزة لكن بغير الله وبطرق حرام
ونحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومن اراد العزة بغير الله اذله الله

باختصار شديد

ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

لا أفهم ما علاقة الورد والفتيات اللواتي رحن يمنحن رجال الأمن الورود؟؟مسيرات سلمية لا رومانسية عجيب أمر الجزائريات.. يقلدن كلّ شيء.. لماذا تمنحينه وردة.. حتى أنّ أحدهم أمسكها من ذراعيها ولولا الحشد لعانقها؟ أنثروا الورد على الجميع.. أرموا الورد على الجيش والشعب لا وردات مع همسات وبعدها لقاءات.. ليس كل شيء جميل يمكن أن يكون حلالا أو منطقيا.. ليست الوردة هي من تجلب السلام... فتاة خرجت وسط الزحام حيث كان هناك مرضى القلوب.. وهناك من راح يعلق ويقول ليتني كنت من الأمن لتعطيني النساء الورد ورجل قال أنا من الأمن هذا عنواني أريد وردا.. وشباب يصرخ: عطاتلوا وردة.. هاو حشم منها.. هل رأيتم كيف تتغير المفاهيم من حركة تبدة جميلة أنيقة وهي تؤدي إلى مزالق.. اعطي وردة لوالدك لزوجك لأخيك لأمك خاصة لجارتك.. والشرطي الذي ينظم المسيرات لا ينتظر وردا بل نظاما.. وشعارات مستفزة غير مدروسة: نظان قاتل.. متى قتلكم؟؟؟ والرئيس جاء بالأمن؟ نعم مرض شفاه الله الشافي ورزقنا رئيسا يخاف فينا الله؟ أنا ضد الخامسة لكن مع السلم.. هناك من كان ينادي: يا شرطي نحكي الكاسكيطة وارواح معانا؟ هل فيكم رجل عاقل رشيد؟ هل هناك مأوى شديد؟ هذا تحريض على التمرد وليس في صالحنا جميعا... من أين تأتي هذه الشعارات المدسوسة المسمومة؟ من شباب لا يعرف ماذا يفعل؟ أم من أفاعي خلف الستار؟ ؟؟؟ هذا رأيي فماذا ترون؟؟؟
بـ اختصار :"عفــــــن السياسة" يلوث الأطهار. (ليس بينه وبين مسائل العدل والخير فيها وبها === إلا شعرة معاوية - إدا لم تدركهااا وقعت في ما لا يحمد عقباه! لا ينصح الحديث في دالك من دوون مؤهلات!! على الاطلاق.
================ "هاته رؤيتي" ==============

أرجو تقبل مروري ... والسلام عليكم.

Golden Ma

تقول
لا ينصح الحديث في دالك من دوون مؤهلات!! على الاطلاق.
تطالبنا بالصمت أم أنا أحلم؟؟؟

أنا كتبت في تويتر: إذا ما نحن استطعنا أن نغير الحكم والحاكم فلا بد بعد ذالك أن نغير الشعب.. فتغيير الحاكم والحكم خطوة أولى وتغيير الشعب هو الخطوة الأعظم والأصعب فلا حاكم عادل مع شعب تائه...

Golden Ma

تقول
لا ينصح الحديث في دالك من دوون مؤهلات!! على الاطلاق.
تطالبنا بالصمت أم أنا أحلم؟؟؟
ههههههه .. لا هدا ولا دالك أخي/
أرجو قرااااااءة وفههههههم كلامي كلـــــــــه وليس جزء منه!؟
الكلام الدي قبل هاته العبارة هو ما يساعد على فهمهاااا وفقط.
انظر:
"عفــــــن السياسة" يلوث الأطهار. (ليس بينه وبين مسائل العدل والخير فيها وبها === إلا شعرة معاوية - إدا لم تدركهااا وقعت في ما لا يحمد عقباه! لا ينصح الحديث في دالك من دوون مؤهلات!!

الكلام ليس شخصي... هو ليس لكم بشكل خاص... هووووو عااااااااام .. كما أني احدث به نفسي قبل عموم الناس. (أرجو أن تكوووون الفكرة قد وصلت)

وشكرا

السلام عليكم الحمد لله دخل الأعضاء للنقاش في هذا الموضوع المهم
اليوم إضطررت للخروج وانا امر على إحدى مسيرات امام الثانوية صدمت لموقف هل هذا جيل فعلا واع كفاية ليطالب بحقه طبول وزغاريت وبنات فقط غناء ونداء وتفرقو للغداء وعادوا مرة اخرى
هل هذا الجيل يعرف ما معنى سياسة ما معنى إختيار الرجل المناسب ام هو خروج فقط من أجل الخروج
أيضا نتكلم عن جيل اخر الشباب الذي خرج يد بيد مع النساء هل معقول ان المرأة التي مكانها الييت بات اليوم المسيرة تقولون لي كما قال احد الشباب في نقاس لي معه في مواقع تواصل عادي جدا حرية المرأة أعطيت منذ زمن لما تستغربين وجودها في المسيرة والمرأة جاهدت مع الرجال هل هذا يسمى اصلا جهاد لنقارن المجاهدات امس بعريضات المسيرة على قولة لاطاي 40 وإسمحولي علاى هذا اللفظ لكنه الواقع المر
انتظر رأيكم

أيها الرجل الذهبي كلامك مثل الذهب لكنه أحيانا يلمع حتى يعمينا
ههه كرم منكم أخي.. أن ترو كلامنا من ذهب +فدالك يدل على أن عقولكم وقلوبكم ذهب. (شكرا على المجاملة).

السلام عليكم الحمد لله دخل الأعضاء للنقاش في هذا الموضوع المهم
اليوم إضطررت للخروج وانا امر على إحدى مسيرات امام الثانوية صدمت لموقف هل هذا جيل فعلا واع كفاية ليطالب بحقه طبول وزغاريت وبنات فقط غناء ونداء وتفرقو للغداء وعادوا مرة اخرى
هل هذا الجيل يعرف ما معنى سياسة ما معنى إختيار الرجل المناسب ام هو خروج فقط من أجل الخروج
أيضا نتكلم عن جيل اخر الشباب الذي خرج يد بيد مع النساء هل معقول ان المرأة التي مكانها الييت بات اليوم المسيرة تقولون لي كما قال احد الشباب في نقاس لي معه في مواقع تواصل عادي جدا حرية المرأة أعطيت منذ زمن لما تستغربين وجودها في المسيرة والمرأة جاهدت مع الرجال هل هذا يسمى اصلا جهاد لنقارن المجاهدات امس بعريضات المسيرة على قولة لاطاي 40 وإسمحولي علاى هذا اللفظ لكنه الواقع المر
انتظر رأيكم
هههه بهدوء فقط الأخت ليليا,
الأكيــد أن أطفال الثانوية يريدووون اللعب وعدم الدراسة.
أما الآخرين (فــ ليس لدي اي تعليق).! هههه

====تقبلي مروري,,
خالص تحياتي

سلام.

هههه بهدوء فقط الأخت ليليا,
الأكيــد أن أطفال الثانوية يريدووون اللعب وعدم الدراسة.
أما الآخرين (فــ ليس لدي اي تعليق).! هههه

====تقبلي مروري,,
خالص تحياتي

سلام.
السلام عليكم
انا هادئة جدا لا ادري كيف ظهر لك ردي هل كسرت ايقونة ما

السلام عليكم
انا هادئة جدا لا ادري كيف ظهر لك ردي هل كسرت ايقونة ما
وعليكم السلام,
ليس القصد داك اختاه,, فقط +المقام لا يسمح بالخوض في عمق هكدا موضوع. (الأمور أعقد وأعمق مما نتخيله جميعا).

(أما الأيقونة فلا تكسر اختها +على الاطلاق).

خالص تحياتي وتقديري لشخصكم الكريم,:love:

السلام عليكم. ✔

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة