انصحوني بتجاربكم.

وقفة صدق

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
407
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي الكرام، أولا لم أعرف أين أطرح موضوعي هذا فاستنجدت بمجتمع اللمة العام أردت من خلاله أن تنصحوني، أنا لدي شهادة جامعية ونظرا لارتباطاتي العائلية لا أستطيع العمل خارج المنزل، فأردت أن أعمل داخل المنزل بالنسبة للدروس الخصوصية داخل المنزل صعبة نوعا ما لعدم وجود المكان المناسب فأردت أن أنقل هذه الدروس من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب لأني أحس نفسي قادرة على إعطاء أسلوب تعليمي جيد، فأرجو أن تنصحوني إذا كان أحد منكم أنشأ قناة و نجح فيها أعلموني بالتفاصيل، أو أن أنشئ مدونة أحسن تكون فيها مقالات هادفة وتكون متعلقة أيضا بالمجال الدراسي . أنتظر إجاباتكم إخوتي الكرام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربي يوفقك أختي ويعنيك في أي مشروع ناوية تخدمي فيه، لكن هل نتي حابة حاجة تربحي بيها الدراهم يعني عمل يجلب نقود ولا حابة تقدمي مساعدات بالمجان؟
خاطر قنوات اليوتيوب حسب علمي القليل بيهم مايجيبولكش ربع أجرة تاع الدروس الخصوصية لي ديريها على المباشر، خاطر لازمك متابعين ومشاهدات كثيرة من الناس باه تعودي تربحي دراهم صح من قناة على اليوتيوب، هادا على حساب علمي، أما إذا كنتي تحوسي تعملي دروس بالمجان تقدري إما على اليوتيوب أو تفتحي صفحة على الفايس بوك وتقدمي فيها دروس كتابية أو تفتحي مجال لأسئلة التلاميذ والجواب عليها، يعني العمل على مواقع التواصل الاجتماعي متوفر ونسبة تتبع الناس ليك ترجع لقدرتك على جذبهم وإفادتهم.
لكن إذا حابة حاجة فيها مدخول فإما تجربي دروس خصوصية على الاقل لطفل أو طفلين، وإذا صح الظروف ماساعدتكش غيري النشاط، يعني أنك عندك شهادة جامعية ماش معناها تربطي نفسك بالدروس الخصوصية فقط، حتى الخياطة وصناعة الحلويات ولات تجارة مربحة، بصح إذا حابة تبقاي في مجال التعليم، مارأيك بفكرة أخرى، إذا كان عندك حاسوب وتعرفي تخدمي عليه تقدري تكتبي ليميموار للطلبة، راهي تطيح الدبزة على لي سيبار غير على جال ليميموار يكتبوهم بالدراهم، هكا راكي قاعدة في الدار وتخدمي، أنا صراحة هادا مانقدر نفيدك بيه ومجال اليوتيوب والقناة فيه ماعنديش خبرة كبيرة فيه يعني تكلمت حسب واش نعرف فقط، وربي يعينك ويوفقك ان شاء الله ^^

طريقة انشاء قناة على اليوتيوب ليست بالصعبة تابعي شرح الأخ هنا :
يبقى فقط تسييرك اليها يحتاج الى تشهير للقناة
حاولي تتبعي العديد من الفيديوهات للاستفادة اكثر​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة