حضر الفكاهيين وغابت الفكاهة

عدرا.. مع احترامي لرأيك.. الى أني اقووول/ عبادة القهر تؤثم لا تؤجر عليها !! "وليس كل من يشاهد الكوميديا مغفل او جاهل! "
(استحضار النية في العبادات اهم شئ.... ثم هل تظن أن الترفيه عن النفس -ليس من العبادة؟ وهل ليس لأنفسنا حق علينا ؟ وهل الاجتهاد في العشر الاواخر من رمضان بـ القيام والدعاء يعني بالضرورة عدم ترفيه الشخص عن نفسه ___وقهر نفسه!؟

شكرا لردك الطيب و أحترم رأيك و أوافق على جزئيات منه فأما " عبادة القهر " فلا يوجد شيء بهذا الاسم ، و أنا لم أقل ان لا يرفه على نفسه اذ يجب على المسلم أن يعطي لكل شيء حق في غير معصية الله ، فالعبادة و الراحة و النشاط و العمل ، و الترفيه عن النفس مالم تضيع به الاوقات و قلت به الاستفادة .

و قولك " ليس كل من يشاهد الكوميديا مغفل او جاهل! " فهذا ليس مقصدي أيضا و انما قصدت الجهل و الغفلة عن قيمة هذا الوقت التي تتضاعف فيه الأجور وتتزايد فيه الخيرات ، فأيهما تختار (سائلا نفسي و اياك ) محاولة تحقيق الاجر قدر الاستطاعة و الاعتكاف وعدم ترك الدقائق الا لسببين عمل او لراحة ، او تضييع ساعة في المشاهدات او اكثر ؟ و لك الجواب

النية تصديق بالقلب ، و العمل تأكيد التصديق ، و الترفيه على النفس اذ خلى من المحاذير الشرعية فلا بأس به ان لم يمنع او يلهي عن أداء الواجب الشرعي و الفرائض .

و قولك : " وهل الاجتهاد في العشر الاواخر من رمضان بـ القيام والدعاء يعني بالضرورة عدم ترفيه الشخص عن نفسه ___وقهر نفسه!؟ " وهو نفس السؤال أعلاه ، و هذا لا يعني ان لا يرفه المسلم على نفسه كما اجبت اعلاه ايضا ، و ربط العبادة و القهر فهذا ليس مقصد الشرع ، اذ ان الراحة في تلاوة القرآن و الكلام الطيب ، في دنيا الفناء عملا و استعدادا لحياة الاخر ، و اخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

بالنسبه لقرار ازالة تابعت حلقة منه وهو طيب جدا ومفيد
اما بخصوص البرامج الجزاىريه والعربيه فلا تمت بصله للعرب الا بالاسم واللغة
لكن لا يجب ان نسود كل شيئ يا شيماء دائما هناك استثناء
مثلا برنامج انسان اللذي ذكره اخي @الامين محمد. طيب جدا وهادف ويقدم محتوى محترم
المشكلة ان البرامج الهادفه قليلة جدا
عار وعيب لينا كعرب نملك كنوز قارون ولا نستطيع عمل مسلسل ديني في المستوى
عن احد الأئمة المشهورين او القادة العرب
او حتى العلماء المسلمين
المسلسل الوحيد اللذي كنا ننتضر منه خيرا هو ( الرايس قورصو ) لكنه ضهر كعمل هواة افتقد للسيناريو واللغة وتسلسل لاحداث
لست ناقدا لكن اي واحد ليس شرطا ان يكون ناقدا ينتبه للغط الكبير المحيط بالمسلسل
وكما قلتي الكوميديا هي ما يضحكني واستفيد منه في نفس الوقت
سررت بمرورك وردك الطيب
انتضر عودتك

لاني اعرف جيدا مالذي يقدر الاعلام عليه فاني لا اصدق تلك البرامج
ثم متى كانت الانسانية ان تفضح الاخرين في حاجتهم وبمنك عليهم ؟؟؟ بالنسبة لي يعتبر رياء ونفاق والله اعلم
تريد فعل الخير افعله، لكن كما تحب ان يفعلو فيك لخير وليس ان تفضحهم وووو وان كانت النية تعليم الناس وحثهم على فعل الخير توجد الاااااف الطرق المحترمة لفعل ذلك
مسلسل ديني؟؟؟ علاه، راهم يعرفو دينهم ؟؟؟ والله العظيم 90 بالمائة من الشعب العربي وبالاخص الجزائري لا يعرفون دينهم ولا يعرفون معنى التوحيد اصلا ودار واحد عمل سقسى الذراري على اسماء السور واحد معلابالو وزيد سقساوهم على الصحابة ووو لا علاقة لكن لما يسقسيوهم على المغنيين وكرستيانو رونالدو ووو ياحسرااااه ولا اذم كريستيانو فهو لم يقل لهم ان يقومو بذلك
والله يا انيوي لو قرات ما قرات ورايت ما رايت راسك ومخك يحبس والحمد لله الذي عافانا والله يهديهم ويهدينا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة