العدد العاشر من سلسلة ( مخفي بين الابات)

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
107502

107503

على بركة الله نكمل مع سلسلة مخفي بين الايات
واليوم مع اللغز العاشر من السلسلة
هو واحد من الغازنا الفكرية الغير مسجلة
هو سهل جدا وحله موجود بين الايات

اتمنى تحلوه من اول رد

واللغز يقول

انا

اذكى بني جنسي حياتي بالقانون تسير
كسائي فاحم وبريقه منقطع النضير
وفائي مضرب الامثال ويضلمني من يضنني للشوم نذير
علمت الانسان درسا في حياته بالهام من القدير
انا موجود بين ثنايا الايات وحتى بالتفسير
من اكون :unsure:

اتمنى الحل مع التحليل لنفيد ونستفيد
وكل الشكر والتقدير لكل من مر من هنا

اعداد. @Autumn leaves.
و @sami44

ورد ذكر الغراب في القران بسورة المائدة :

بسم الله الرحمن الرحيم : { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثـْـمِي وَإِثـْـمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَه فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30)فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31)} صدق الله العظيم

أثبتت الدراسات العلمية أن الغراب هو أذكى الطيور وأمكرها على الإطلاق ، ويعلل ذلك بأن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة .

محاكم الغربان ، وفيها تحاكم الغربان أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانه وتعالى لها، ولكل جريمة عند الغربان عقوبتها الخاصة بها.

لونه الاسود

دور الغراب هو تعليم الإنسان كيف يدفن موتاه من خلال ماذكر في سورة المائدة

تافه يصرع انيوي باكا
الجملة الاولى كافية ووافية
😂😂 قوليلي برك وش هي كلمة السو هذي تاع اينوي باشا اللي بينك و بينو😌
ماتخليونيش زي الاطرش بالزفة😁😏😑

اننيوي معناها اخي الكبير وباكا معناها الاحمق وفي زوج باليابانية
يعني اخي الكبير الاحمق هههههههههههههه
107506
علاش كشفتي السر يا وحد البهلوله خايها هكذاك تخمم هي بلاصة في البيس ما حبتش تعطيهالنا وانتي رحتي تجري تقوليلها فالسر العضيم الي خبيناه من سنين

😂😂 قوليلي برك وش هي كلمة السو هذي تاع اينوي باشا اللي بينك و بينو😌
ماتخليونيش زي الاطرش بالزفة😁😏😑
كنت عارفك قرعاجيه وما حبيتش نقولك واليوم كشفتي روحك يا الثتوتة

ورد ذكر الغراب في القران بسورة المائدة :

بسم الله الرحمن الرحيم : { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثـْـمِي وَإِثـْـمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَه فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30)فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31)} صدق الله العظيم

أثبتت الدراسات العلمية أن الغراب هو أذكى الطيور وأمكرها على الإطلاق ، ويعلل ذلك بأن الغراب يملك أكبر حجم لنصفي دماغ بالنسبة إلى حجم الجسم في كل الطيور المعروفة .

محاكم الغربان ، وفيها تحاكم الغربان أي فرد يخرج على نظامها حسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانه وتعالى لها، ولكل جريمة عند الغربان عقوبتها الخاصة بها.

لونه الاسود

دور الغراب هو تعليم الإنسان كيف يدفن موتاه من خلال ماذكر في سورة المائدة
برافو عليك
التحليل منطقي انار الله طريقك ورزقك من حيث لا تحتسبين
جعل الله القرآن منهاجك والرضوانه مرادك والجنة داري ودارك

مشاهدة المرفق 107506
علاش كشفتي السر يا وحد البهلوله خايها هكذاك تخمم هي بلاصة في البيس ما حبتش تعطيهالنا وانتي رحتي تجري تقوليلها فالسر العضيم الي خبيناه من سنين

راك قلت وتقول بهلووووووووووووووووووووووووولة وش تستنى من الايموتو المهبولة
معليش مكشفت حتى سر، شرحتلها المعنى برك
لكن اللي بيناتنا راه سر ديما ديما ها هو هي

تافه يصرع انيوي باكا
الجملة الاولى كافية ووافية
107510
واش قالتتتتتتتتتت
يا البهلوله انا من بكري نقول ما يهمنيش الحل او مانيش نتحدى يا مجرمة
يهمني تحليل اللغز وما فيه نن فوائد
وتاني يخي قلت انه اسهل من السهل ويمكن حتى الشيماء تحلو

مشاهدة المرفق 107510
واش قالتتتتتتتتتت
يا البهلوله انا من بكري نقول ما يهمنيش الحل او مانيش نتحدى يا مجرمة
يهمني تحليل اللغز وما فيه نن فوائد
وتاني يخي قلت انه اسهل من السهل ويمكن حتى الشيماء تحلو
لوكان جيت كيفك المرة الجاية نجيب لغز
يبقاو يفكروا فيه حتى للعيد لكبير و ما يحلوهش هههههههههههههه

لوكان جيت كيفك المرة الجاية نجيب لغز
يبقاو يفكروا فيه حتى للعيد لكبير و ما يحلوهش هههههههههههههه
معليش خويا الامين والله غير كاين وانتضر اليوم الي نحطو فيه قريب كيما لغز النسائي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة