العاشق و المتدين

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
16,794
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,941
النقاط
1,886
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
الجنس
ذكر
السلام عليكم احبتي في اللمة المباااركة

المتكلمون في العشق في الفايسبوك افضل من المتكلمون باسم الدين ـ لأن
العاشقون يعرفون العشق اما اكثر المتدينون لا يفقهون من الدين إلا الثرثرة
و الطحننة و الجعجعة ـ قريب نتقيا من جد الفايسبوك لعنة الله
عليك يا مخترعه فضحتنا و فضحت اننا لا نفقه الكثير من ديننا
ليتك جعلت الحديث فيه عن السنغال و كاس افريقيا و اقفلت
كل مدعي التدين مغال ثرثار متتبع و تابع للرجال لا لسيدنا
النبي صلى الله عليه و سلم و هدي اسيادنا الصحابة رضوان الله
عليهم جميعا ـ للاسف تفلسفنا حتى نسينا الاصل و لم ندرك
ان صلاتنا باطلة لأننا بلا طهارة لأننا اشتغلنا بالقيل و
القال و كثرة الجدال الذي لا يسمن و لا يغني
من جوع ـ الدين واااااضح و سااااااهل ما كان لاه
تعيي روحك النبي تركنا على المجحجة البيضا يعني كي توقف
في طرفها تشوف نهايتها واااضحة مافيهاش فيراجات
و لا حدورات و عقبات يعني طريق مسطحة و واااضحة
و بااايبة ق لي بغى يهمل روحه ـ في الاخير نهار نطلق
الفايسبوك عرفوا بلي بسبب الثرثرة تاع اللي
حاسبين الدين سلعة بيع اشري و ليس بسبب العاشقين
 
في هذا اصبت يا خو انا عكسك لا اجادل ولا ادخل الفايس لمجادلة اهل البتاوي على المقاس والدين بالميزان يبيعلك واش تحب وكيما تحب لكن رغم هذا تلقاهم برا اصحاب الفايسدين يعيوك بالهدره ودليلهم من عند مفتي الفايسبوك الشيخ مجهول الهوية
يقدر يعطيك دليل اليوم وغدوة يبدللك الدليل نورمال اذا ما توالمش مع الطلب تاعك
مثلا اليوم يقنعك بحديث منسوب الى فلان بن فلان الفلاني عن فلان ينتهي نسبه في عصر الدوله العثمانية ويقولك من رواة الحديث وزكاوه العلماء
واذا ادحضت مزاعمه يقولك غدوة نجيبلك دليل اخر من الفايس
وممكن تلقى الي يقولك الفايسبوك مصنف بعد السنة مباشرة لذا عليك الثبات ولا تترك فايسبوكك ففي ذاك اثم
الفرق بين العاشق والمتدين يكمن في ان العاشق يعصي الله ليشبع رغباته واحيانا شهواته الحيوانيه يضر نفسه ومن يتواصل معه مبدئيا لا غير
اما المتدين الغافل اعمى البصيرة ( لا اقصد الكل) فيضر نفسه وكل من تبعه
مشكوى اخي الامين على الطرح
علابالي قلبك راه معمر نزيد نعييك خاصتني فتوى تاع ماتش الخضر وتنزانيا حلال نربحوهم ول لا وتقدر تبحث فالفايس
 
اه منك يالفايس بووك
هو باب لكثير من المغالطات الدينية
والاشخاص الذين يفتون عن جهل
ماشي غير النقاشات
مرة في رمضان في قروب نسائي وحدة قاتلهم
يجوز للحامل والمرضع تفطر وكي تفطر ماشي شرط ترجع بالصيام تقدر تخلص دراهم برك!!
قتلها يااختي شكون صرحلك تفتي
ارجعي لفتاوي ابن باز تفهمي مليح متخرطيش من راسك وتدي ذنوبك
قاتلي انتي الغالطة
قتلها ربي سبحانو اجاز الافطار في حال تكون مريضة تاع الصح والجنين مريض به ضرر
والطبيب لازم هو يقرر الحالة
ماش وحدة مثلا حامل ولامرضع تلقايها نهار كامل تجري مع الفطور تطيب عشر اطباق وفي الليل تخرج تحوس وفي الصيام تقولك مقدرتش!!
المهم بزاف مغالطات في امور الدين تنشر عبر الفايس بووك والناس لي ايمانها ضعيف ماتصدق تلقى لي، يفتيلها
ولي يفتي عن جهل ربي يهديه
بارك الله فيك
 
في هذا اصبت يا خو انا عكسك لا اجادل ولا ادخل الفايس لمجادلة اهل البتاوي على المقاس والدين بالميزان يبيعلك واش تحب وكيما تحب لكن رغم هذا تلقاهم برا اصحاب الفايسدين يعيوك بالهدره ودليلهم من عند مفتي الفايسبوك الشيخ مجهول الهوية
يقدر يعطيك دليل اليوم وغدوة يبدللك الدليل نورمال اذا ما توالمش مع الطلب تاعك
مثلا اليوم يقنعك بحديث منسوب الى فلان بن فلان الفلاني عن فلان ينتهي نسبه في عصر الدوله العثمانية ويقولك من رواة الحديث وزكاوه العلماء
واذا ادحضت مزاعمه يقولك غدوة نجيبلك دليل اخر من الفايس
وممكن تلقى الي يقولك الفايسبوك مصنف بعد السنة مباشرة لذا عليك الثبات ولا تترك فايسبوكك ففي ذاك اثم
الفرق بين العاشق والمتدين يكمن في ان العاشق يعصي الله ليشبع رغباته واحيانا شهواته الحيوانيه يضر نفسه ومن يتواصل معه مبدئيا لا غير
اما المتدين الغافل اعمى البصيرة ( لا اقصد الكل) فيضر نفسه وكل من تبعه
مشكوى اخي الامين على الطرح
علابالي قلبك راه معمر نزيد نعييك خاصتني فتوى تاع ماتش الخضر وتنزانيا حلال نربحوهم ول لا وتقدر تبحث فالفايس
و الله ق عندك الحق خويا ناصر كاين لي يخرجلك قلبك بلا طابع ههههههههههه
شوف من الاخير قمة الاستهتار و التساهل في امور الدين
و الكل يتكلم من راسه بلا دليل
نسأل الله الهداية لنا جميعا
 
اه منك يالفايس بووك
هو باب لكثير من المغالطات الدينية
والاشخاص الذين يفتون عن جهل
ماشي غير النقاشات
مرة في رمضان في قروب نسائي وحدة قاتلهم
يجوز للحامل والمرضع تفطر وكي تفطر ماشي شرط ترجع بالصيام تقدر تخلص دراهم برك!!
قتلها يااختي شكون صرحلك تفتي
ارجعي لفتاوي ابن باز تفهمي مليح متخرطيش من راسك وتدي ذنوبك
قاتلي انتي الغالطة
قتلها ربي سبحانو اجاز الافطار في حال تكون مريضة تاع الصح والجنين مريض به ضرر
والطبيب لازم هو يقرر الحالة
ماش وحدة مثلا حامل ولامرضع تلقايها نهار كامل تجري مع الفطور تطيب عشر اطباق وفي الليل تخرج تحوس وفي الصيام تقولك مقدرتش!!
المهم بزاف مغالطات في امور الدين تنشر عبر الفايس بووك والناس لي ايمانها ضعيف ماتصدق تلقى لي، يفتيلها
ولي يفتي عن جهل ربي يهديه
بارك الله فيك
اهلا اختي السلطانة
و هذا اللي يخليني نتقلق
الناس عاجلة للفتوى و للكلام في الدين بلا تبين او تثبت
و الناس متعصبة لرأيها و ماهي فاهمة حتى حاجة
حتى انن بعض النسا حاطين رواحهن حاجة كبيرة
و قاعدين متجادلين مع الرجال في امور فيها حشمة
و بعض الشباب قاعدين يجيبوا في كلام فيه شبهات و فيه حتى شركيات و كفر
و قاعدين يفتو
نسأل الله ان يثبت علينا العقل و الدين
 
اخى محمد الا مين
عن ابن عمر، رضي الله عنهما، أنّ رجلاً سأل النّبي صلى الله عليه و سلّم أيّ البقاع شر؟ ( يعني: أيّ الأماكن أسوأ) قال: "لا أدري حتّى أسأل جبريل" (3)، انظر إلى ما يقوله النّبي صلّى الله عليه و سلّم : لا أدري حتّى أسأل جبريل ما أسرع بالفتية....

نحن في زمن إن سألت الرّجل لم يقرأ لا في الفقه، و لا أصول الفقه، والمرأة لم تفتح كتاباً للفقه، و لم تدرس على يد معلّم للفقه و لا أصوله، و لكن ما شاء الله لا قوّة إلاّ بالله، الفتاوى في البيوت، و في الشّوارع، وفي العمل، و في كلّ مكان. وفي جميع التخصصات يجب أن لا يفتي فيها إلا أصحابها: في الطّب لا يتكلّم إلا الطبيب، و في الهندسة لا يتكلّم إلا المهندس، و في أصول التربية لا يتكلّم إلا المتخصص.أمّا في الدّين- وللأسف الشّديد- فالكل أصحاب فتاوى، و الكل أصحاب آراء، و كأنّهم قد علموا بواطن الأمور. و لذلك النّبيّ صلى الله عليه و سلّم إذا سئل عمّا لم ينزل به وحي، يقول: لا أدري حتّى ينزل عليه الوحي صلى الله عليه و سلّم ، سبحان الله! انظر إلى ما قاله صلى الله عليه و سلّم لابن عمر لمّا جاء الرّجل و سأله أيّ البقاع شر في الأرض يا رسول الله؟ قال: "لا أدري حتّى أسأل جبريل".فسأل جبريل فقال: لا أدري حتّى أسأل ميكائيل فجاء فقال : خير البقاع المساجد، وشرّها الأسواق" ((4. انظر إلى هذه الّلفتة العجيبة الّتي يتوقّف الإنسان عندها حتّى لا يتسرّع بالإفتاء في غير ما يعرف، نسأل الله السّلامة.
 
اخى محمد الا مين
عن ابن عمر، رضي الله عنهما، أنّ رجلاً سأل النّبي صلى الله عليه و سلّم أيّ البقاع شر؟ ( يعني: أيّ الأماكن أسوأ) قال: "لا أدري حتّى أسأل جبريل" (3)، انظر إلى ما يقوله النّبي صلّى الله عليه و سلّم : لا أدري حتّى أسأل جبريل ما أسرع بالفتية....

نحن في زمن إن سألت الرّجل لم يقرأ لا في الفقه، و لا أصول الفقه، والمرأة لم تفتح كتاباً للفقه، و لم تدرس على يد معلّم للفقه و لا أصوله، و لكن ما شاء الله لا قوّة إلاّ بالله، الفتاوى في البيوت، و في الشّوارع، وفي العمل، و في كلّ مكان. وفي جميع التخصصات يجب أن لا يفتي فيها إلا أصحابها: في الطّب لا يتكلّم إلا الطبيب، و في الهندسة لا يتكلّم إلا المهندس، و في أصول التربية لا يتكلّم إلا المتخصص.أمّا في الدّين- وللأسف الشّديد- فالكل أصحاب فتاوى، و الكل أصحاب آراء، و كأنّهم قد علموا بواطن الأمور. و لذلك النّبيّ صلى الله عليه و سلّم إذا سئل عمّا لم ينزل به وحي، يقول: لا أدري حتّى ينزل عليه الوحي صلى الله عليه و سلّم ، سبحان الله! انظر إلى ما قاله صلى الله عليه و سلّم لابن عمر لمّا جاء الرّجل و سأله أيّ البقاع شر في الأرض يا رسول الله؟ قال: "لا أدري حتّى أسأل جبريل".فسأل جبريل فقال: لا أدري حتّى أسأل ميكائيل فجاء فقال : خير البقاع المساجد، وشرّها الأسواق" ((4. انظر إلى هذه الّلفتة العجيبة الّتي يتوقّف الإنسان عندها حتّى لا يتسرّع بالإفتاء في غير ما يعرف، نسأل الله السّلامة.
اهلا خوي نااصر احسنت الوصف و اختيار الكلمات المناسبة في ردك الراقي كالعادة
ليت شبابنا يرون ردك ليدركو ماهم فيه من عجلة في امر جلل
هابه اكبر الصحابة و هي العجلة في الفتوى و في الخوض في المسائل المعقدة
بل احيانا اصبح الدين عند البعض افكارا فلسفية معقدة تصعب على النبيه
بينما هو من اليسر بمكان
نسأل الله العفو و العافية
 
عن نفسي دائما منغمس في فيسبوك
لكن قليل وين نرد
خليك كيما راك خويا حمزة
راح يضرك راسك يااسر كيما انا هههههههههه
و الله احيانا تستفزنا بعض الآراء فأرد مرغما لا مخيرا
بصح راني نفكر بالطلاق هههههههههههه طبعا طلاق الفايسبوك ههههههههه
 
احى ما قيل وما سيقال اقل بكثير مم


ا خفي فهو أعظم
ربي مع اللي ختارعوو

هو فالصح إللى ماعرفش حاجة الافضل ميحكيش عليها وخاصة فيما يخص امورر الدين الاسلامي لان كل كلمة عليها رقابة
بوركت
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله جميعا إخواني وأخواتي الطيبين سكان هذا المنتدى الطيب.
.
ليس العيب في الوسائل بل في مقاصد اولئك النظر
كنت في مجموعة تحضى بكم هائل من الجدالات التي تفسد اكثر من ان تصلح
توقفت عن الفايسبوك ستة اشهر بمعنى تركته كلية
وعدت هذه الايام للفايسبوك لأجد نفس المعارك
والحمد لله اصبحت لا تستهويني وما شككت فيه ابحث عنه واتبصر امره بغير جدال بهدوء تام يشحن الدماغ.
ان يطرح موضوع ديني للجدال مع اناس لا تعرف ظاهرهم ولا تعرفهم معرفة بينة ولا تعرف مستواه انه لأمر عجيب.
 
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أحد ابتلاءات هذا الزمن هذا النوع من الناس سبحان كما قالها الشيخ عبد الرزاق البدر قلة البضاعة في العلم مع قوة الخصومة و اللجج و الشدة.
فليرحموا أنفسهم قبل الناس و لا يتكلموا فيما ليس لهم به علم .
الأمر يزيد من التفرقة و القطيعة بين المسلمين ...المسائل التي فيها خلاف تنوع لا تقتضي تفرقة و اذا لم يكن في المسألة اختلاف بين العلماء و كان أحد المجادلين على الحق و الآخر على باطل الأصل الانسان يرحم غيره و يعلمه بالرفق و الهدوء ليتقبل منه ....لأنه أمس كان جاهلا و اليوم علمه الله فبطش و استحقر جهل الناس ..أليس هذا من الكبر ! حتى و ان كان الأمر بديهي لك قد يكون عندي جهل به !
على الناس أن يرحموا بعضهم و الأصل العلم تكون فيه شفقة من الأعلى علما على الأدنى ...لما يشفق يرحم ججهل الناس فيكون ناصحا رفيقا .
و الأمر الآخر من الخصومة الواقعة اطلاق تسميات وهابي مدخلي جامي ...في المقابل مطاطي مميع لا أدري....
دعوا الأمر لمن يفقه فيه للجرح و التعديل علماء و طلبة ...و الانسان لما يأتي لينبه الانسان على أخطاء شيخ ما ينبهه بطريقة ملائمة و بأدلة و السلام ينقل كلام مفصل لمن هو أعلم...أما أن تسفهه و تسب و تشتم و تقول تسميات لا يفهم منها شيء (وأنت نفسك ربما لا تفهم... حال الأغلبية ) ثم هنا ماغرضك هل حقا أن تجعله يتبنى منهج صحيح ! أم الأهم بالنسبة لك أن تنتصر في الخصومة !
ما الحق ان تحفظ أسماء المشايخ و ما يطلق عليهم و تجهل حتى العلم الواجب !
مرة قرأت نصيحة لأحد الشيخين اما الوادعي او بازمول لا أتذكر يقول فيها أن الامر لا يكون بالتنقل من مجلس الي مجلس و التكلم فلان حزبي علماني ...ماهذا ما نريده منك تعلم القرآن و السنة و اللغة العربية هذا لو أمضيت فيه عمرك كله لما انتهيت منه
نصيحة رغم قصرها الا انها نافعة و ما اكثر من جهلها و استغنى عنها ....
الأمر موجع ...الله المستعان
لا جعلنا الله ممن تكلم دون علم و خاض فيما لا ينفع و ترك ما ينفع
 
آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top