نصاىح من الحماية المدنية لتفادي ضربات الشمس

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
10 ديسمبر 2009
المشاركات
13,068
نقاط التفاعل
26,463
النقاط
956
محل الإقامة
فالفيراج
الجنس
ذكر
السلام عليكم

حذّرت المديرية العامة للحماية المدنية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خوفا من الإصابة بضربات الشمس بعد الارتفاع في درجات الحرارة.

وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن درجة الحرارة مرتفعة جدا، لا تنخفض في الليل وهذا لعدة أيام إذا هي موجة حر، لذا تضع المديرية العامة للحماية المدنية كل الوحدات العملية في حالة تأهب قصوى، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التحسيسية، مشيرة إلى ضرورة:
– عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة، يجب الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.
– إستحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية بالإضافة إلى إغلاق النوافذ والستائر و واجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار، وترك النوافذ مغلقة طيلة النهار، وفتحها فقط في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء، وكذا إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها.
– إذا توجب عليك الخروج، يجب ارتداء قبعة، ملابس خفيفة (القطن) وعلاوة على ذلك، يفضل أن يكون فاتحة اللون.
– عدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها، والاستحمام عدة مرات في اليوم بدون تجفيف البدن.
– إعطاء شرب الماء بانتظام للأطفال والمرضى وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش أما بالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر سيارتهم على مكيف هوائي.

– من المستحسن تفادي قطع مسافات طويلة خلال أوقات التي تشتد فيها الحرارة ومن الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة أو بالليل والإحتماء في الأماكن الباردة أو تحت الظل، وكذا عدم ترك الأطفال وحدهم بداخل سيارة

م.ق مناحدى الجرائد الوطنية
 
باارك الله فيك خويا ناصر
هاذ العام راهي السخانة مرتفعة يااااسر
 
باارك الله فيك خويا ناصر
هاذ العام راهي السخانة مرتفعة يااااسر
فاقت كل الحدود يا خويا ماهيش تهبط من 40 عندنا هي موسميه وزادتها النيران والدخان
ربي يلطف بينا
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top