عاونو لعرايس

الہٰوردة الہٰسہٰوداء

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
16,015
محل الإقامة
batna
عاونو لعرايس وشطبو على الحاجات اللازمة واللي نحوها من لاليست
انا غادي نحط مجموعة من الحوايج لي في نظري لازم تديها لعروس والمتزوجات ذات الخبرة لقديمة يعطونا رايهم وش نحو وش نخلو
وحتا عرايسنا جدد قولولنا وش ديتو من حاجات هادو وندمتو مستعملتوهمش نستفادو كل ومنغلطوش غلطتكم

السلام عليكم
يعطيك الصحة موضوع مميز و يفيد عرايسنا و خاصة المتزوجات يفيدو المخطوبات
و كل وحدة واش يخرج عليها و مقدورها
و ثاني الا دارها وحدها و لا تسكن مع اهل زوجها
الحوايج قد ما ديتي مليح واش هو لازم شي حوايج تدي لاطاي شوية كبيرة لان المرأة يتغير جسمها و ممكن تحمل لازم تدير حسابها و ما تنسايش زرابي و لباس الصلاة ديريه في كوفر مع المصحف
بالنسبة للفراش الدراوات تع البرودي و غرزة الحساب تاكلهم غير الخزانة انا شخصيا فرشتهم مرة مرة من بعد خلاص و كيف كيف بالنسبة للكوفرولي لي يتفرش النهار الاول شريت واحد تع الترك من دوك لي يجو شارجي و الله من نهار تفرش كي داو قشي ماعاودت فرشتو كثري من لي كوفرولي الخفاف باش ما تعجزيش تفرشيهم و المخايد تع الرقاد ادي 4 او 6 مليح الزيادة
بالنسبة للماكياج ما تكثريش منو ادي غير الاساسي عن تجربة اديت كلش بالدوبل من بعد وليت نرمي فيه لان تاريخ انتهاء الصلاحية لحق و كيف كيف بالنسبة للريحة و باقي الكوسميتيك
و تاني الة نزع الشعر تضييع للمال ما تنحيش مليح و تاني توجع بزاف
و التصديرة ما تكثريش الا كاين كيفاش تكري غير اكري لامود تتبدل و تولي تعجزي تلبسيهم مور العرس

و حبيت نوصي العرائس ما تكثروش القش و الحوايج و الله الحوانت و المارشيات ما يغلقو
عن تجربة مني
كي خرجت مور العرس و نشوف هاك حوايج يغيروني و نحب نشريهم و نتفكر الحوايج تع الجهاز نولي نبطل

و ثاني لي تتشرطعلى راجلها اشريلي و ديرلي خاصة الطبق او الكوفر تع الحنة او اي حاجة ما عندها حتى معنى خبيهم دراهم و اشريهم مثلا ميكسور او باتور لدارك او اي حاجة خاصاتك في دارك

و ربي يهنيكمو اي استفسار راسلوني راني هنا

و عليكم السلام
موضوع هايل و بزاف يحتاجوه انا شخصيا مكثرتش من الفراش و اللبسة عندي قريب عام زواج
مي كثرت من المكياج و الكوسميتيك (((مهلوسة بيهم الله غالب هههه))) و استخدمتهم كامل الحمد لله
نوصيكم تأكدو من تاريخ الصلاحية مش تشري وقت لي تكوني تجهزي و غير تتزوجي الشهر الثاني ولا ثالث
تلقايهم تبيريماو و خلو الكوسميتيك و المكياج هوما اخر حاجة تشروها نصيحة
* اللبسة كيما قالت الاخت لي قبلي كل وحدة على حساب اذا دارها وحدها ولا معا ناسها
* الفراش ماتكثرييييش ماتكثريييييييش و لاليست لي راكي حاطتها تبانلي مبالغين فيها شوية ((او بزاف))
خاطرش الحوانت مغاديش يغلقو مزال الوقت و تولي تخرجي و يعجبوك صوالح بزاف مي متقدريش تشريهم
ديجا تكوني مفلسة بعد العرس و طبعا اذا شريتيهم رح ترمي لي قبلهم و مش رايحة تستعمليهم
*المكياج و الكوسميتيك كل وحدة تشري لي تعرف روحها تحتاجهم و تستخدمهم مش تشري
و تقول من بعد نولي نحتاجو و نخدم بيه غلط اشري لي تستخدميهم صح .. مكاش لي يقدر يعينلك واش تحتاجي غير نتي
*الحمام لاليست لي راكي حاطتها هذيك هيا كاملة صح على حساب رايي
*التصديرة انا مشريتش بزاف غير زوج حوايج لي نعرف روحي نلبسهم حاجة شابة و تاع همة
و الباقي كريتو مبغيتش نشري كلش و منبعد نلقاهم ضياقو عليا او فاتت لامود تاعهم بانلي هذا احسن حل و خرج عيا
و ماتكثروش ولله الحوانت مغادي يغلقو هههه
و الله يهني كل وحدة

بما انو نتي كاينة والاخوات المتزوجات اكيد مش رح نخافو
كيما انا منيش وحدي بزاف من لحوايج غادي نقصهم ومنحبش تصديرة
تع الحمام رح ندي حوايج باينين
والقنادر اكيد لي غادي نستعملهم برا لاشومبر في شومبرتي حاجا تانيا
يعني لي غادي نزيدهم هوما لحوايج تع شومبرا
وتاني منيش نخمم نشري حوايج لي كوفر وهادوك بسك عندي سرير فقط يعني شومبر رح نخليها سامبل مراحش نبشع فيها
اما بالنسبة لحاجات الكوسميتيك
والمكياج كيما قالت الاخت فردوس نحب هاد لحوايج
انا شرطي بابا رح يشرط 6 ملاين فقط
وكلش عل راجل يعني وش جاب هداك هو سورتو ذهب بغيته هو يخير ويجيب ويشوف بلي صح كلش راه غالي
وهدا مكان ربي يهني كل واحد فيكم ختي

و الله أنا نقلهم لا يكلف الله نفسا إلا وسعها و خير الأمور أوسطها ما تكثري من الحوائج ومن بعد شهرين تستغناي عليهم ما تروحي بحوايج قلال ومن بعد ما تلقاش واش تلبس.

شكرا جزيلا، وأهم حاجة في الاحتفاظ على نعومة البشرة هو الأكثار من شرب الماء وعدم التغافل عن ذلك و تناول الفواكه الموسمية بانتظام لأنو حماية البشرة تكون من الداخل أولا.
والله عندك الحق انا تصديرة بربي مندرهاش

اختي ادي معاك الاساسيات نصيحة مني و سأدرج لكي ردا و نكتبلك واش هما الاساسيات
اكيد ختي تنصحيني وزيدي مي انا عل لقايمة دي علبالي بروحي لي مشطبتش عليهم غادي يتغيرو ب اسامي وحدو لخرين

اكيد ختي تنصحيني وزيدي مي انا عل لقايمة دي علبالي بروحي لي مشطبتش عليهم غادي يتغيرو ب اسامي وحدو لخرين
كاين بزاف امور ناقصين
كيما الصيكان و الصبابط و البلايغ و الصابوات و الملابس الداخلية و الخيمارات ..........​

راني جبتلك القائمة كيما وعدتك فيها الأساسيات و الواحد يزيد و ينقص حسب مقدورو

أول حاجة تخممي فيها هي 2 سجادات للصلاة + مصحف + لباس الصلاة هكذا ربي يباركلك ان شاء الله في زواجك:love::love:

ملابس الدار :👙👘👕👖
3 بيجامات تع الشتاء + 1 chemise de nuit بليمونش4 جبة للشتاء 2 منهم خليهم للشغل ( راكي تعرفي الكوارث تع الجافيل )
4 أو 5بيجامات تع الصيف ( راكي تعرفي السخانة)4 جبة للصيف كيف كيف ديري 2 للشغل
3 روبات تع القطينة للصيف ادوري بيهم فالنهار (تع الترك)2 بوديات للصيف + 2 les jupes او jupe و سروال او بونتاكور او شورت
1 robe de chambre للشتاء2 ديزابيي 1 لليلة الأولى و 1 لسائر الأيام
1 robe de chambre للصيف1 جيلي تع الصوف
3 أو 4 les bustier2 jupon (واحد كحل و واحد أبيض)
2 أو 3 فيزوات تع الشتاء2 لي بودي تع الشتاء
3 أو 4 les nuisettes4 les slipes خليهم غير للعادة الشهرية باش تحافظي على ملابسك الداخلية الأخرى و يبقاو جدد
3 les setiens خليهم للدار2 les setien من لملاح خليهم غير للخرجة
5 les slipes لكل يوم2 les ensembles souvetement
2 طابليات تع الشغل 2 عصابات تع الشعر او بوندانا كي تخدمي شغلك و طيبي
2 تقاشر للدار 2 سبيبطات للشتاء
les bas لي كولون

ملابس الخروج

هنا يكونو حسب العروس يعني تلبس حجاب و لا لالا و لا تلبس حجاب سروال و ليكات و لا جلبابية
انا نعطيك مثال تع وحدة تلبس في برا حجاب و خمار

3 او 4 حجابات للصيف3 او 4 حجابات للشتاء
1 او 2 ملايات للعراس و الخرجات و الواجبات1 جلابة ستيل مغربي تخرجي فيها مثلا البحر او داركم تع تم تم ...
خمارات نوعي بين الصيف و الشتاء و الألوان يكونو ملائمين للحجابات1 او 2 مونتو او معطف للشتاء اللون لي تحبيه
ممكن تزيدي تدي معاك ملابس تلبسيهم تحت الحجابات كل واحد و الذوق تاعو

التصديرة و ملابس الاعراس و المناسبات
ديري حاجة و لا زوج للتصديرة لي تلبسيهم بعد العرس و الباقي اكريه2 او 3 جبات يكونو مخدومين مليح تع واجبات و ضيافة
1 قفطان يكون خفيف و سامبل1 jupe مع البودي او الشوميزي تاعها يولمو لسابع او حفلة تخرج مثلا
2 روبات يكونو كلاص ( للاعراس) سروال و ليكات يكونو كيف كيف كلاص للضيافات

الصبابط و البلايغ (حاشاكم) و الصيكان
السبابط تع التصديرة الا تلقاي وين تسلفيهم غير سلفيهم لان بعد العرس انا شخصيا وليت نكره الطالون مديتهم كامل و شريت demi tallon 2 صابوات شابين و عاليين
2 بالغين حتى 4 الا كنتي تخرجي بزاف 2 صبابط بالطالون للخرجة + صيكان يكونو a sortie
1 بوتس للشتاء 2 بلايغ للدار عادي تدوري بيهم فالنهار
2 بلايغ للشغل و التسياق 2 او 3 بنتوفات
2 صيكان تع كل يوم 2 صيكان صغار ( بوشات ) للخرجة تع كل يوم
بوشات للتصديرة و الاعراس حسب ملابسك و الالوان لي درتيهم و يكونو موالمين للصبابط صندالة و لا 2
كابة متوسطة او صغيرة كي تروحي تباتي في داركم او عند كاش واحد 1 فاليزة او une serie

الفراش و السرابت
يكون حسب الا راكي مع دار العائلة او تسكني وحدك
الا كنتي وحدك ادي شحال تحبي
و الا كنتي في دار العايلة ادي غير الاساسي باش يسهلك التخمال و ما تكرهيش من بيتك كي تكون معمرة بالقش
و نصيحة مني ما تشريش الفراش كامل اشري حاجة حاجة لانه في عرسك ممكن يدخلولك فلي كادو
2 او 3 كوفيرطات 2 او 3 كوات
4 او 5 لي درا ( فراش او اوس + غطاء + 2 مخايد و مسند)1 كوفرولي معمر شوية و كلاص للنهار الاول و يتفرش فالواجبات
2 او 3 كوفرولي لكل يوم يكونو سامبل 1 درا يكون معمر و كلاص ( هادوك الترك لي بالدونتيل) خليه للمناسبات
2 ريدوات مختلفين باش تبدلي بيناتهم 1 زربية
1 ديسون دولي تلايق تع الخزانة( لي نفرشوهم فاخزانة و نحطو عليهم لحوايج) يكون حسب لي زيطاج تع خزانتك
une serie de naperron لي نابخون1 مسند
4 او 6 مخايد للتوساد ( للرقاد)2 مطارح او حسب منطقتكم شحال يدو
2 تفريشات للمطارح او حسب المطارح لي ديتي من 2 الى 6 لحوف بمخايدهم
1 سورتيدبنsortie de bain ليك و الا كان عندك زيدي وحدة لراجلك6 سرابت متوسطين
2 سرابت كبار 4 سرابت صغار جايين كيما المشاور

كوسميتيك ومكياج
المكياج كل وحدة تدي على حساب واش تماكيي و ادي حاجة حاجة تخافي يخلاص تاريخ الصلاحية و تولي ترمي فيه
انا نحطلك الاساسي و انتي ادي حسب احتياجاتك

شامبوانابري شامبوانلي ماسك للشعر الا كنتي تستعمليهمسيروم + زيت للشعر
فرشاة اسنانمعجون اسنانصابونصابون سائل
جال دوشستيكديودورونروايح (الريحة)
كوتون تيجكريم مرطب للجسمكريم مرطب لليدغاسول للوجه
مزيل المكياجكوتون ديسك ( لنزع الماكياج و توزيع ماء ورد و نزع المانيكير)ماء وردلي فيرني( مانيكير)
تالك (طالك )لي غازواغ( الا ما تستعمليهمش ادي 2 للاحتياط)مزيل الشعر لي تستعمليه سواء لاسيغ او كريمةلي بوند
بخوتاج سليبpapier toiletteلانجات ( كثري منهم)كاسة أو كياسة أو حبل
المشايط و آلات تسريح الشعر

بروس تع السيشوارسيشوار اديه ماركة مليحة من النهار الاول باش ما يخسرلكش تمتم ليسور او مكواة الشعرسلاكة
لي بانس les pincesلاستيكات تع الشعربروس تع نيلون لمشط الشعر كل يوم و كاين لي يدها تع حطبمساسك للشعر
سيرتاتبوندوات

الذهب و الاكسيسوارات
يا عروس ديريها حلق في وذنك ادي حسب مقدورك ما تخليش باباك و راجلك باش ترضي الناس و تسكتيهم درتي الذهب يهدرو ما ديريش يهدرو من الافضل ادي حاجة خفيفة و تلبسيها و تكوني كلاص + الذهب لي يديرلك راجلك هذاك هو الحساب و ثاني راهم يتباعو اكسيسوارات فونيزي روعة نوعي منهم و ربي يهنيك
و الهناء الكبير كي تكوني قانعة و ما تبعيش الناس و فلانة دارت و فلانة ما دارتش

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة