تم الإجابة سؤال للرجال و للنساء من عمق المجتمع

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,659
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
ـ أيها الرجل إذا تقدمت لخطبة فتاة و وجدت انها مريضة بالسكري هل تتراجع عن فكرة الزواج بها بسبب هذا المرض

ــ أنت ايتها المرأة اذا تقدم إليك رجل لخطبتك وقال لك انه مريض بالسكري هل تقبلين به ام ترفضين الارتباط به

@sami44 اخي ناصر شوف لينا قائمة فيها اشارات للأعضاء باارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شخصيا اقبل لانو شيء عادي المرض من عند الله المهم يكون ذو اخلاق عالية ويحترمني كامراة

اخي الامين بعد الرضا والقبول المتبادل بين الزوجين ياتي الاقتناع بما هو اضافي في احدهما
ان اقتنعت الفتاة بمرض خاطبها وعملت حساب لطريقة عيشها مستقبلا فبها ونعمت وان لم تقتنع وقبلت فزواجها فيه لبس
وهذا ينطبق على الرجل كذالك
والله المستعان

ان ما يهمني انا شخصيا لو كنت مقبلة على الزواج هو فقط الجمال الخلقي....حسن الاخلاق الذي يكتمل به جمال الروح...وان كان الزوج مريضا فهذا لا يهم فإذا كنت صادقة في حبه و هو كذلك فلن اجعل مرضه ايا كان حاجزا منيعايؤثر على حياتنا...
شكرا.

السلام عليكم
العيب ليس في مرضه انما العيب في اخلاقه و سمعته
و مريض السكري يعيش حياة عادية إذا اتبع نظام غدائي صحي و اخد علاجه في الوقت ( الدواء )
المهم ان يكونا متفاهمين و متعاونين و يعيشان حياة سعيدة يسودها الاستقرار
لان في مجتمعنا يضخمو الامور و يهدرو على مرضى السكري بطريقة مخوفة كانه لا ينجب او يورث المرض لاولاده في المستقبل ...........

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا .. فالحامي والشافي هو الله عز وجل
وبالعكس، اذا احب الله عبدا ابتلاه .. هذا مطمئن والحمد لله

ان ما يهمني انا شخصيا لو كنت مقبلة على الزواج هو فقط الجمال الخلقي....حسن الاخلاق الذي يكتمل به جمال الروح...وان كان الزوج مريضا فهذا لا يهم فإذا كنت صادقة في حبه و هو كذلك فلن اجعل مرضه ايا كان حاجزا منيعايؤثر على حياتنا...
شكرا.
اوافقك بارك الله فيك
الا في ما يخص الحب قبل الزواج او الخطبة فهو ليس شرطا او اساسا للزواج
وفقك الرحمن بما تحبين في ما يحب ويرضى لك

اوافقك بارك الله فيك
الا في ما يخص الحب قبل الزواج او الخطبة فهو ليس شرطا او اساسا للزواج
وفقك الرحمن بما تحبين في ما يحب ويرضى لك
شكرا لك اختي ماغيكاي تشان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اولا الوضوح
فهو اهم شيء.

العيب في سيء او سيئة الاخلاق
والرجل المدخن اولى بالرفض من مريض مرض السكري عفانا الله واياكم جميعا
وهو مقبول رغم انه يذنب بتدخينه ويصر
على التدخين امام الناس ليزداد اثمه بالمجاهرة
فما جرم من اصابها او اصابه الله

للاسف ورثنا الرؤية في ما يظهر من المظاهر رغم سواد ما يظهر من الاخلاق
ونسينا ان الروح تتغذى من الباطن.

عن نفسي لو وجدتها سلفية ومريضة بما ذكرت لن انتظر......

تقريبا الاراء متفقة على القبول من الطرفين
انا شخصيا لو نفرض جدلا اني مازلت بدون زواج
و وجدت من احب و وجدتها مريضة بالسكري او غير السكري
راح اتزوجها و مستعد اضحي من اجلها و اساندها

تقريبا الاراء متفقة على القبول من الطرفين
انا شخصيا لو نفرض جدلا اني مازلت بدون زواج
و وجدت من احب و وجدتها مريضة بالسكري او غير السكري
راح اتزوجها و مستعد اضحي من اجلها و اساندها
بارك الله فيك و اكثر من امثالك
جازاك كل خير.

السلام عليكم ....
اجل اقبل لان المرض ليس عيباا فالمرض مرض القلوب والاخلاق وليس مرض الاجساد واضافة مهمة ان الله لايبتلى الا عباده المؤمني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله عندي مدة طويييلة مارديتش على موضوع من المواضيع ونشكر الاخ سامي على الاشارة
لأني فعلا نحب المواضيع لي تجي على شكل أسئلة
أولا وبكل صراحة واش بيه مريض السكري حتى ننفر منو؟ اذا كان مريض السكري غير مقبول كن ننفر من والديّ أولا لأنهم فيزوج عندهم مرض السكري
إذا مرض السكري وغيره من الأمراض ليست حواجز أمام الطرفين، المهم المعاملة الطيبة والاخلاق الحميدة لأنو يهم الشخص لي رايح تعيش معاه وتهم أخلاقو، أما المرض فهناك ناس طباعيهم الفاسدة هي المرض في حد ذاته وماتقدرش تتقبلها ولا تتعايش معاها، أما المرض فهو تاع ربي وما نشوفش فيه اشكال، واصلا مصيرنا نمرضو يوما ما مع تقدم السن، فهل نهرب عليه تما ونرميه؟
فقط تكون الصراحة كيما قال الاخ أما الباقي فتاع ربي سبحانو والحمد لله دائما وابدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله عندي مدة طويييلة مارديتش على موضوع من المواضيع ونشكر الاخ سامي على الاشارة
لأني فعلا نحب المواضيع لي تجي على شكل أسئلة
أولا وبكل صراحة واش بيه مريض السكري حتى ننفر منو؟ اذا كان مريض السكري غير مقبول كن ننفر من والديّ أولا لأنهم فيزوج عندهم مرض السكري
إذا مرض السكري وغيره من الأمراض ليست حواجز أمام الطرفين، المهم المعاملة الطيبة والاخلاق الحميدة لأنو يهم الشخص لي رايح تعيش معاه وتهم أخلاقو، أما المرض فهناك ناس طباعيهم الفاسدة هي المرض في حد ذاته وماتقدرش تتقبلها ولا تتعايش معاها، أما المرض فهو تاع ربي وما نشوفش فيه اشكال، واصلا مصيرنا نمرضو يوما ما مع تقدم السن، فهل نهرب عليه تما ونرميه؟
فقط تكون الصراحة كيما قال الاخ أما الباقي فتاع ربي سبحانو والحمد لله دائما وابدا
اهلا اختي الصغيرة مريومة صح عيدكم و كل عام و انتم بخير
سبب طرح السؤال راح تلقايه في هذا الموضوع

بنت الاصل وولد الاصل لاتهمهم سوى الاخلاق والاحترام والنية الخالصة في بناء بيت زوجية على مقاصد الشريعة

السلااااام عليكم
دخلت متأخرة للموضوع ولكن سوف أجيبك أخي
لا عيب في امرأة تتزوج بمريض السكري
انا عن نفسي أتحدث لا حرج في دلك فهو انسان ومن حقه الزواج وانجاب أطفال
المرأة تتمني زوجا صالحا،متدينا،متخلقا،طيبا ووووووووو هذا ما تتمناه والمرض الشافي هو الله
شكرا لك أخي
تحياتي

تبقى قضية الرفض والقبول حسب عقلية كل شخص
انا رأيي اذا صارح الشخص الطرف الأخر قبل الزواج بأنه مريض وواش فيه
ممكن يتقبل لكن ان يخبئ عيوبه وبعدها يصدم بالواقع لا لا
ويبقى كل واحد حر في قراره

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة