حينما تتكلم الأعين ....رسائل بعيونكم

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بالجميع في هذه الاستراحة التي عن نفسي أجد أن وقتها حان لا أدري إن كنتم تتفقون معي أننا في فترة نحس بالملل وتكرار الأحداث في حياتنا. فكرت أن نقرأ رسائل من بعضنا بعيون أعضائنا كيف
؟......

رسائل بعيون الأعضاء ...حينا تتكلم الأعين

من عيني أنقل لكم هاته الرسالة

تخيل/ي عزيزي/تي العضو/ة
أننا نجلس في مكان غابي صوت المياه والعصافير. ضحكاتنا ونحن نطاردالفراشات ونسقط على الأرض أو نتدافع الأمين يركض ببطنه السمين ....والاخ سامي ينبش في الأرض ويحاول عمل شيء ايقنت نوع عمله حينها
الاخت زاد رحيل خجولة تلاعب ضفائرها التي من.حين للآخر اطلب ان امشطها واعيد ضفرها .....لؤلؤة قسنطينة باكية منزوية .....الأخ حلم.كبير جعل بالوناتها الملونة تضيع للسماء وترتفع ....صاحبة البشماق تلبس وتنزع بشماقها وفستانها الذي يشبه حفلات التنكر وهي ترينا اياه ....وانا.طبعا اكسر معنوياتها بالضحك عليها ....لعبنا ومرحنا وركضنا اين.كل هذا في مخيلتكم عدت بكم وبنفسي لطفولة كانت فيها القلوب صافية وبريئة .....
رسالة بعيوني نحن نتناقش ونتفاعل ونغضب من بعضنا ونغيب ونعود .....وان اردنا نكون اخوة ببساطة شديدة ِِِِ...
لا تصعبو الامور فالقلوب الصافية لا تحتاج لنخطئ في تفسيرها ....بعيوني رسالتي لكم جميلة طفولتنا.معا حتى لو عاش كل.منا في مكان.ما في زمن.ما جمعتكم بها هنا

ارجو ان أقرأ رسائل بعيونكم
علني اجد راحتي في رسالة.من عضو او عضوة تعود بذاكرتي وبزمني وبسني لزمن.كنا فيه أطهر وأجمل وأنقى .....
تحياتي لكم

هااا نتفاهموا مليح انا عينيا يعرفوا الغزل برك ههههههه
يا الكحلوشة وين شفتيني سمين أنا الوسامة عندي تحبس هههه

حجز مكان و في الغد نرجع للموضوع اختي الكحلوشة

هااا نتفاهموا مليح انا عينيا يعرفوا الغزل برك ههههههه
يا الكحلوشة وين شفتيني سمين أنا الوسامة عندي تحبس هههه

حجز مكان و في الغد نرجع للموضوع اختي الكحلوشة
ايه رانا عارفين غزل اسيدي ارواح تتغزل
ايه شفتك مكور ومدور هههه
لالا وسامة لحقت عندك. شنقت روحها لقاوها عند شجرة معلقة
ايه احجز غدوه حدك 12 ههه

جميل جميل جميل جدا
كعادتك ليليا تغيبي ونهار تجي تخرجي خرجة واعرة
الموضوع طيب لي عودة في المساء بعد العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بالجميع في هذه الاستراحة التي عن نفسي أجد أن وقتها حان لا أدري إن كنتم تتفقون معي أننا في فترة نحس بالملل وتكرار الأحداث في حياتنا. فكرت أن نقرأ رسائل من بعضنا بعيون أعضائنا كيف
؟......

رسائل بعيون الأعضاء ...حينا تتكلم الأعين

من عيني أنقل لكم هاته الرسالة

تخيل/ي عزيزي/تي العضو/ة
أننا نجلس في مكان غابي صوت المياه والعصافير. ضحكاتنا ونحن نطاردالفراشات ونسقط على الأرض أو نتدافع الأمين يركض ببطنه السمين ....والاخ سامي ينبش في الأرض ويحاول عمل شيء ايقنت نوع عمله حينها
الاخت زاد رحيل خجولة تلاعب ضفائرها التي من.حين للآخر اطلب ان امشطها واعيد ضفرها .....لؤلؤة قسنطينة باكية منزوية .....الأخ حلم.كبير جعل بالوناتها الملونة تضيع للسماء وترتفع ....صاحبة البشماق تلبس وتنزع بشماقها وفستانها الذي يشبه حفلات التنكر وهي ترينا اياه ....وانا.طبعا اكسر معنوياتها بالضحك عليها ....لعبنا ومرحنا وركضنا اين.كل هذا في مخيلتكم عدت بكم وبنفسي لطفولة كانت فيها القلوب صافية وبريئة .....
رسالة بعيوني نحن نتناقش ونتفاعل ونغضب من بعضنا ونغيب ونعود .....وان اردنا نكون اخوة ببساطة شديدة ِِِِ...
لا تصعبو الامور فالقلوب الصافية لا تحتاج لنخطئ في تفسيرها ....بعيوني رسالتي لكم جميلة طفولتنا.معا حتى لو عاش كل.منا في مكان.ما في زمن.ما جمعتكم بها هنا

ارجو ان أقرأ رسائل بعيونكم
علني اجد راحتي في رسالة.من عضو او عضوة تعود بذاكرتي وبزمني وبسني لزمن.كنا فيه أطهر وأجمل وأنقى .....
تحياتي لكم
كاننا نتخطى الزمن من نافذة الغرفة
اذن سنغازل الزمن المتفحم لنهرب قليلا الى هناك
جلست مرام تنفض بعض الغبار عن كل شيء تلاشت في سكون الغرفة كانها تذوب
الشمس تداعب هضبة الوادي الخضراء مرام لاتعرف فاصلة الوقت لكن المكان يوحي بطفولة تزهر او ازهرت كنوار البر هذا الصباح وهذا الصباح يغازل مطر نيسان
على الربوة الخضراء داعبت مرام خطاها انتشت بعبق الورد جرت جرت وعانقت تراب الارض بضحكة الطفلة المنتشية بزمن لايحمل ابعاد الزمن
تشرد تطارد صدى زقزقة عصفور يحمي عشه فراشات تخيط السماء والارض
مرام تمد يدها تقطف الشمس تقطف ورد البراري تداعب زنبقة تنثر ظفيرتها خلفها ولاحدود للمكان سوى ظل طفلة سكن الربوة حد الجنون
لاشيء يدنو منها سوى نسمات الوادي العابق بذكراها
التفتت لتدرك ان الهاتف يرن
بئسا هته الغرفة تحتويها وتحتويها وتحتويها
كانت مرام قبل لحظة تعانق طفلة سكنت ربوة الوادي
كانت مرام
واصبحت مرام
/هدية لك في اول ايام السنة الهجرية فعندما قرات مقالك قررت ان اكتب لحظة غفوة تنتقلين من خلالها لطفولتك

جميل جدا ما خطت يدك ليليا و كم اشتقنا الى هذه الرسائل و الى هذه المواضيع التي لها نكهة خاصة.
كانت زاد الرحيل تقضي عطلتها في الريف حيث فعلا الفراشات و الزهور المتنوعة و السماء الزرقاء الصافية و الاحلام التي تتنوع و لا تنته ، و تمر السنين و لا مكان للاحلام بل للواقع و لمشيئة الله ، و تتأرجح الأمور بين السعادة التي لم يعد لها طعم و بين التعاسة احيانا أخرى لان هموم الدنيا كثرت و قوتها انخفضت .
و اليوم لم يعد يهم أو يشغل بال زاد الرحيل سوى رعاية و مراقبة طائرها الجريح من قسوة الحياة و لم يبقى لها أي ضفيرة .
ألف شكر لك يا ليليا على هذه الرسالة التي جعلتني اخرج ألامي و اتالم على طفولتي .

جميل جدا ما خطت يدك ليليا و كم اشتقنا الى هذه الرسائل و الى هذه المواضيع التي لها نكهة خاصة.
كانت زاد الرحيل تقضي عطلتها في الريف حيث فعلا الفراشات و الزهور المتنوعة و السماء الزرقاء الصافية و الاحلام التي تتنوع و لا تنته ، و تمر السنين و لا مكان للاحلام بل للواقع و لمشيئة الله ، و تتأرجح الأمور بين السعادة التي لم يعد لها طعم و بين التعاسة احيانا أخرى لان هموم الدنيا كثرت و قوتها انخفضت .
و اليوم لم يعد يهم أو يشغل بال زاد الرحيل سوى رعاية و مراقبة طائرها الجريح من قسوة الحياة و لم يبقى لها أي ضفيرة .
كم عبثوا بكل شيء جميل
اغتالوا الارض والانسان
تبا لكن من جعل الجزائر هكذا

الالام تتنوع و الجراح تتعدد و حرج الجزائر سيضمد ،اما جراح القدر فلا شفاء لها و ليس لنا سوى الصبر و الرضى بقضاء الله و قدره.

الالام تتنوع و الجراح تتعدد و حرج الجزائر سيضمد ،اما جراح القدر فلا شفاء لها و ليس لنا سوى الصبر و الرضى بقضاء الله و قدره.
الايام وحدها كفيلة بتضميد كل الجراح

علاش خويا الامين جاك على العين العوره ببون خموس عليه الغيرة راهي تهدر فيك
وانا مالقيتيليش حاجة نديرها غير ننبش فالارض واش نصنع مثلا زدت فالغرقة صح مي اعطيني دور شوية نقي ولو في مخيلتك
بالنسبة لمولان البشماق قستيها مع هي مخلوعة وزواخة بشماق تاع نيلو شعشبونة اذا تشفايلو ليليا وهي تلبس وتنحي تقولي صباط كوير
مريم والله غير ضلمتيها كون قلتي تقفز كيما القطة من بلاصة لبلاصه وحلم كبير حاكم العصا في يدو ويعيط ولي منا بالاك تطيح عندك الكلب يعضك كيما الشيباني
والاخت زاد الرحيل حاكمة بلاصه تقطع فالبصل والطماطم من اجل الشكشوكه كيما العشيوة ادا تشفالها خويا مروان نورمالمون انت هند قديم
......................
كنا صغار في حديقة الحيوانات انا الامين في دور المافيا زعما كبار احنا نتصرفو في الصرف والحماية رجلة بالزرناف علابالي ما تعرفوهش
مولات البشماق حاكمة في يدها لحية بابا وتجري وجرو صغير يجري موراها تطيح وتنوض
ليليا والسلطانة طايحين خشان عندهم الكامرا يصورو بالداله ومريم تاكل فكورني تاع لاكريم طاشات روحها كامل تقول عمرها ما كلات كريبوني صمت المشاعر واشرقت نفسي ونسرين والبقيه يلعبو الغميضه ومنين ذاك تخرج وحدة تعيط اما شافت قرلو او عنكبوت
حاتم 7 وصمت النبض يطيبو الفطور منين ذاك تخرج ريحة الشياط قريب حرقو الحديقه بلي فيها
واخيرا يجي ابو فيصل بالكارزان يصفر تصفيرة الكل داير الصف للعودة الى القرية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
البي سي الغبي 😥😥😥😥😥😥😥
وكالعادة موضوع في القمة ماشاء الله لاقوة الا بالله، سلمت يمناك اختي الغالية
بصح انت تهبطيلي فلمعنويات وانا نعاون فيك لا دهشة لا احراج هههههههههه
انيوي باكا، انا اللي نجري موراه موش هو اللي يجري موراي 🤣🤣🤣🤣🤣🤣

جميل جميل جميل جدا
كعادتك ليليا تغيبي ونهار تجي تخرجي خرجة واعرة
الموضوع طيب لي عودة في المساء بعد العمل
السلام عليكم
اهلا وسهلا اخينا سامي
العودة من هاتف صعبة لو من كمبيوتر افكار كثيرة لدي

ان شاء الله يكون كمبيوتر موجود ونرجع للمشاركات الكثيرة

تخيل رائع وجميل
السلام عليكم
اهلا وسهلا بك الأخ ناصر
شكرا جزيلا على ردك الكريم أنتظر تخيلك ورسالة من رسائلك المميزة

كاننا نتخطى الزمن من نافذة الغرفة
اذن سنغازل الزمن المتفحم لنهرب قليلا الى هناك
جلست مرام تنفض بعض الغبار عن كل شيء تلاشت في سكون الغرفة كانها تذوب
الشمس تداعب هضبة الوادي الخضراء مرام لاتعرف فاصلة الوقت لكن المكان يوحي بطفولة تزهر او ازهرت كنوار البر هذا الصباح وهذا الصباح يغازل مطر نيسان
على الربوة الخضراء داعبت مرام خطاها انتشت بعبق الورد جرت جرت وعانقت تراب الارض بضحكة الطفلة المنتشية بزمن لايحمل ابعاد الزمن
تشرد تطارد صدى زقزقة عصفور يحمي عشه فراشات تخيط السماء والارض
مرام تمد يدها تقطف الشمس تقطف ورد البراري تداعب زنبقة تنثر ظفيرتها خلفها ولاحدود للمكان سوى ظل طفلة سكن الربوة حد الجنون
لاشيء يدنو منها سوى نسمات الوادي العابق بذكراها
التفتت لتدرك ان الهاتف يرن
بئسا هته الغرفة تحتويها وتحتويها وتحتويها
كانت مرام قبل لحظة تعانق طفلة سكنت ربوة الوادي
كانت مرام
واصبحت مرام
/هدية لك في اول ايام السنة الهجرية فعندما قرات مقالك قررت ان اكتب لحظة غفوة تنتقلين من خلالها لطفولتك
السلام عليكم اخي الكريم
ردك جعلني ابكي تذكرت طفولة عشت فيها ايام رائعة كنت بصحتي واركض واجري ولا احمل أي هم في قلبي واخطط لمستقبل جميل العب وامازح والدي رحمه الله لاشيء مما تصورته وجدته عند كبري بل دمر المرض حياتي. وغيرها كليا وفقدت اعز ما املك والدي وحياتي كلها ذكريات طفولة استرجعها كل يوم لأمحي ايامي هاته في حياتي هاته بالماضي وبالطفولة اريد ان اكمل حياتي فلاشيء ال الآن جميل ليعاش
شكرا على كلامك الرائع بارك الله فيك

السلام عليكم
اهلا وسهلا اخينا سامي
العودة من هاتف صعبة لو من كمبيوتر افكار كثيرة لدي

ان شاء الله يكون كمبيوتر موجود ونرجع للمشاركات الكثيرة
خذ راحتك خويا مغوان المهم الموضوع موجود
والردود موجودة
مرة على مرة ديري تعقيب واذا ما قدرتيش ندير التعقيب في بلاصتك
انا والله غير تروديت راني ندير كل المواضيع والردود من الهاتف البيسي نسيتو كامل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
البي سي الغبي 😥😥😥😥😥😥😥
وكالعادة موضوع في القمة ماشاء الله لاقوة الا بالله، سلمت يمناك اختي الغالية
بصح انت تهبطيلي فلمعنويات وانا نعاون فيك لا دهشة لا احراج هههههههههه
انيوي باكا، انا اللي نجري موراه موش هو اللي يجري موراي 🤣🤣🤣🤣🤣🤣
لا لا هو يجري موراك مع انتي قصيرة حسبالو ارنب سيرتو كي تطيحي وتنوضي

كانت زاد الرحيل تقضي عطلتها في الريف حيث فعلا الفراشات و الزهور المتنوعة و السماء الزرقاء الصافية و الاحلام التي تتنوع و لا تنته ، و تمر السنين و لا مكان للاحلام بل للواقع و لمشيئة الله ، و تتأرجح الأمور بين السعادة التي لم يعد لها طعم و بين التعاسة احيانا أخرى لان هموم الدنيا كثرت و قوتها انخفضت .ال
السلام عليكم أختي زاد الرحيل
جزاك الله كل خير يا رب رسائل من قلوبنا من ماضينا الجميل الاكيد اطفالكم اليوم لا يعرفون السعادة التي عشناها من قبل رغم انهم يعيشون اليوم زمنهم ويوما ما يكبرون وسوف يحنون لزمنهم هذا رغم غرابته عنا نحن الكبار
الريف أجمل مكان تعودين فيه لطفولتك لا عيب ان تركضي مع اولادك وتلاعبينهم وتعودين لطفولتك بهم
وانا عدت لطفولتي معكم وتخيلتكم برفقتي وكم كان الأمر جميل
رفقتكم تسرني غاليتي وندعو الله ان يجعل ايامنا اجمل
شكرا لك سرني تواجدك الرائع

علاش خويا الامين جاك على العين العوره ببون خموس عليه الغيرة راهي تهدر فيك
وانا مالقيتيليش حاجة نديرها غير ننبش فالارض واش نصنع مثلا زدت فالغرقة صح مي اعطيني دور شوية نقي ولو في مخيلتك
بالنسبة لمولان البشماق قستيها مع هي مخلوعة وزواخة بشماق تاع نيلو شعشبونة اذا تشفايلو ليليا وهي تلبس وتنحي تقولي صباط كوير
مريم والله غير ضلمتيها كون قلتي تقفز كيما القطة من بلاصة لبلاصه وحلم كبير حاكم العصا في يدو ويعيط ولي منا بالاك تطيح عندك الكلب يعضك كيما الشيباني
والاخت زاد الرحيل حاكمة بلاصه تقطع فالبصل والطماطم من اجل الشكشوكه كيما العشيوة ادا تشفالها خويا مروان نورمالمون انت هند قديم
......................
كنا صغار في حديقة الحيوانات انا الامين في دور المافيا زعما كبار احنا نتصرفو في الصرف والحماية رجلة بالزرناف علابالي ما تعرفوهش
مولات البشماق حاكمة في يدها لحية بابا وتجري وجرو صغير يجري موراها تطيح وتنوض
ليليا والسلطانة طايحين خشان عندهم الكامرا يصورو بالداله ومريم تاكل فكورني تاع لاكريم طاشات روحها كامل تقول عمرها ما كلات كريبوني صمت المشاعر واشرقت نفسي ونسرين والبقيه يلعبو الغميضه ومنين ذاك تخرج وحدة تعيط اما شافت قرلو او عنكبوت
حاتم 7 وصمت النبض يطيبو الفطور منين ذاك تخرج ريحة الشياط قريب حرقو الحديقه بلي فيها
واخيرا يجي ابو فيصل بالكارزان يصفر تصفيرة الكل داير الصف للعودة الى القرية
الامين بوقوص ويقتل وديجا راه خلف ضحايا فصنف ناموس وذبان بالبالا يعمرو فيهم فتيارت علبالي ههه
انا علاه قلت تنبش فالارض مولا صنعة كنت تخطط للحفر نتاع دالة سي سامي ياو غرقة فالشتا لضرك ندخل فيها بالحفا كنت زمان زعمى نخدمها ليبوط ههه ونقولهم الحنه ضرك شتا الاولى كل عام دير غرقة نروح ندخل فيها ونحني رجليا الرجوع للاصل فضيله دزيرية خونا سامي عشنا فالقربي وفالتراب ونولو للتراب
ايه بشماق نيلو ياه وكنا نغنو نلعبو بيتا ومولات بشماق هي عروسة هههه وقريصة بوكي نتاع لاغوب بلونش ههه وذاك بوقوص نتاع حومة نريزيرفيه بسمانه يلعب معايا عريس ويحل عينو ذيك سمانة يلعب مع طفلة نقتلها هههه وكبرو وتزوجو وخلاونا وذيك اللي كانت تلعبها ساكتة وتصفق داتو ههههه يا يمى ما تفكرنيش نصدملهم ضرك للدار كي تزوجت بيه عرضتني هي متصدرة وانا خبرتها فوذنها علاه راكي فرحانة ياك تزوجتو قبلك وانت صفقتيلي ماتت بالضحك يامات والله ما يرجعو
آوي اكدلي على شريكتي سلطانة لاباري نتاع حجاج كنت نروح للي يجو من حج علجالها. جابها جد سلطانة وجابتهانا طحنا نصورو مريم كانت دير فالبوزات هي مخترعة السيلفي غير بكري ما فاقولوش برك
انا قتلهم ريحة شياط مي هذاك شعر حلم كبير جا يلعبها قافز يديرلهم كبدة ملفوف عشى حارق شعرو هههه
آوي خوناابو فيصل زعيم ركبنا وبدينا نغنولو آلي شوفور نيبابور زيد شوية فالموتور 😁😁😁
يعطيك صحة خونا سامي

الله يعطيك الربح يا مجرمة رجعتيني سنوات للور وفكرتيني بالغرقه والله الدمعة قريب طاحت
ما ننساش وحد النهار كنت نقرا سنة ثانية وكنا فالشتا رايح مع الطريق وزلقت وليت مارون يالغرقة حصلت نروح لليكول ندي طريحه نولي للدار ندي طريحه خيرت نروح لعمتي غسلتلي حوايجي بصح اعطاتني طريحة
يامات الصغر ما يولوش images (61)(1).jpeg

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة