فطام الرضيع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بثينة أم وسيم

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
15
محل الإقامة
غرداية بوهراوة
السلام عليكم عي ابني كمل عامين وهو يرضع لحد الان وماياكلش الا قليل قليل وبصعوبة جدا ويرضع كثيرا خاصة فاليل شكون لي عندها حل اكيد باه نفطمو تعاوني ربي يحفظكم والله تعبت لا نرقد لا ليل لا نهار وهو صحتو ضعيفة مايشد بيبرونة مايشرب حليب ملي كان بيبي عييت فيه😢

السلام عليكم
اختي ليس لدي خبرة كبيرة في الفطام
لان بناتي في زوج مارضعوش بزاف لأسباب صحية كان لازم عليا نشرب دواء يمشي فالحليب
وحدة رضعت شهرين و وحدة 3 أشهر يعني ما يشفاوش عليها

ان شاء الله تلقاي لي يعاونك
تحياتي لكي​

آخر تعديل:
عاد بقول راى منقول
أحسن شي بالنسبه له هو أنك تفطمينه مره وحده بس يبغالك قوه قلب , وماتضعفين لما يبكي يبغى الحليب ,وبتشوفين كيف يتحسن أكله ويزيد وزنه أول مايترك الرضاع

ومشان يكرة الر ضاعة سوى الشى هذا
تاخذي المناكير مال الاضافر اللي لونها احمر غامق وتحطيها على الحلمة ولما يجي الطفل يرضع يشوفها حمرا وما يريد يرضع ويقول عنها (دودوه) او تحطي على الحلمة (المرة) وبتشوفي بنفسك انه ما يريد يرضع مرة ثانية
هذة تجارب حريم زمان

حبيبتي اولا يتربى في عزك ثانيا باه تفطميه لازملك عزيمة واصرار متعطيلوش يرضع ولو بكى الدم تحمليه مدة ٣ ايام راح يبكي الليل هع النهار ويرفض الاكل متقلقيش عليه وتقولي راه مكلاش دك يمرض اصلا هو يحب يضغط عليك زقبل متفطميه باسبوع ديري قطران اواي شيء طعمه سيء وغير مضر على الحلمة هاك هو يعيفها والله المستعان اصبري عليه برك وبالاك تمديلو يرضع هادوك ٣ايام

أختي فالفطام عاونتني يما بيسك مكنتش نستحمل البكاء كانت هي تحكمها و تهديها و تمدلها الرضاعة اي بيبرونة لحليب الصناعي
و كان كنت وحدي كنت منفطمهاش فطمتها صغيرة بسبب الحمل و هي ماتاكل ني بيبرون ني رضاعة مي الحمد الله فاتت
طلبي مساعدة من شخص يعاونك أولا
بالنسبة الرضاعة باش ميكرههاش و يحس باعدتيه منك حكميه في حجرك و لا صدرك و مديلو البيبرونة و الأحسن الطبيب يقرر ماركة الحليب
بالنسبة للأكل خليه يريح معاكم فالطابلة باش تكون عندو النفس أكثر
و مدامو عامين أكيد راهو يفهمك أديه معاك للسوق خيريلو صحن كاس شرفيطة بألوان زاهية و رسومات الأطفال و اعطيله بخير بين زوج مثلا و قوليلو هاذوك ليك نتا وحدك
هكذا تفتحيلو نفس باش ياكل كذلك يريح ياكل مع الأولاد الصغار أكيد يعاونو
و في مرحلة الفطام رقديه معاك لعبي معاه باش ميحسش بالبعد و استحملي البكاء
و ربي يقدرك ان شاء الله

وعليكم السلام

بنتي رضعت حليب اصطناعي وبالتالي معنديش فكرة عن الفطام من الرضاعة الطبيعية
حاولي تمديلو ياكل باه ينقص الرضاعة
انا تجربتي كانت صعيبة مع فطام ابنتي في الحليب الاصطناعي ومازلت نعاني معاها لقلة الاكل
ان شاءالله تلقاي نصائح تفيدك
ربي يحفظلك وليدك

السلام عليكم
الله يحفظ لك ولدك ويسعدك بيه ..
عزيزتي @بثينة أم وسيم ،،
..
الفطام من المراحل الصعبة التي تمر بها كل أم ، و لها آثارها على نفسية الطفل خصوصا اذا تمت بطريقة غير صحيحة ، ومن هذه الطرق الخاطئة الفطام المفاجئ ..
الان خلص عامين ، كان المفترض تبدأي بفطامه تدريجيا وذلك بتقليل عدد الرضعات والتباعد الزمني بين كل رضعة وأخرى هذا يبدأ قبل أن يكمل السنة ..
وذلك بمحاولة ادخال نظام غذائي مناسب مثل الفواكه والخضار المسلوقة والعصائر الطبيعية ..أما وقد تجاوز العام ..
عليك بمحاولة اشغاله بأي شيء ينسيه الرضاعة مع ضرورة جذبه لبعض الأطمعة واذا كان عندك اولاد أكبر منه دعيه يشاهدهم عندما يأكلون وسيبدأ بتقليدهم .. او التنافس معهم وشجعيه على ذلك بالتصفيق والتقبيل ..
اذا اراد يأكل بمفرده حاولي تبسطي له الامر ولا تمنعيه ، او تخافي يوسخ المكان او او. . راقبيه المهم ان يجد بديل ..
ثانيا لا تصرخي عليه ولا تحاولي النفور منه لانه تلقائيا بفطامه يشعر بالقلق وعدم الامان ..
ضميه وحاولي تستبدلي الرضاعة بشي آخر خصوصا اذا كان معتادا على النوم بالرضاعة .. جربي المسح على رأسه مثلا أو على ظهره كحركة بديلة للرضاعة ..
وكل هذا يحتاج الى صبر وطولة بال منك والاستعانة بالدعاء والله سيرشدك ..
..
وأي استفسار أنا في خدمتك عزيزتي ..

هو الاول عندي وبحكم اسكن وحدي بعيدة عن اهلي ماكانش غير انا وياه في المنزل لذلك يريد ان يشغل وقته ير
السلام عليكم عي ابني كمل عامين وهو يرضع لحد الان وماياكلش الا قليل قليل وبصعوبة جدا ويرضع كثيرا خاصة فاليل شكون لي عندها حل اكيد باه نفطمو تعاوني ربي يحفظكم والله تعبت لا نرقد لا ليل لا نهار وهو صحتو ضعيفة مايشد بيبرونة مايشرب حليب ملي كان بيبي عييت فيه😢

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة