معركة الصباح

سعد606

:: عضو فعّال ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
4,150
محل الإقامة
تقرت
معركة الصباح:
تبدأ المعركة بطلقات صوتية من العيار الخفيف لدفع الاولاد للاستيقاظ باكرا...نود يا بابا نود مابقاش الحال...ثم تتحول الى قذائف صوتية قوية وقد تصل الى الدفع أو نزع الغطاء..اما الجولة الثانية من المعركة ،فهي: "روح جيبْ الخبز...عسِي لحليب لايفيضْ" لتنتهي المعركة على ضغط اللحظات الاخيرة: "وينو تقشيري..وينه مساك خماري.. فردت سباطي مالقيتهاش" والانتصار في هذه المعركة يكون بخروج الاولاد في الموعد المحدد، مع تناولهم فطور الصباح. اما الدمار والضحايا تكون حين يغلق باب المدرسة في وجه الطفل او البنت"روح جيب ولي أمرك
"
مخ الهدرة: الرعاية الوالدية تبدأ باكرا..والابن المتأخر أمه هي السبب
.

السلام عليكم
والله معركة صح لا يعرف بنة انتصارها او الم خسارتها الا من جربها هههههه تعرف اخي لما يروحو و انا نقولهم باسم الله توكلت على الله ... و يكمل الدعاء من عندهم و يغلقو الباب هههه تحس روحك عملت انجاز عظيييم

هى فعلا معركة تبدأ ب اصحى يا ولد اصحي يا بنت " مسلسل يومى كل صباح طوال أيام الأسبوع الدراسى، خناقات وصراخات تعلن عن موعد الاستيقاظ للذهاب للمدرسة، بس فية خطوات تحد من المعركة هذة وهى
1- الذهاب إلى النوم مبكرا:

عودى طفلك على عدم السهر لأوقات متأخرة خلال الأيام المقبلة التى تسبق الدراسة حتى يمكنك إيقاظه مبكرا حتى لا يشعر بالتعب أو الخمول فى الصباح، فالطفل يحتاج نوم عدد ساعات أكبر من البالغين، خاصة أنهم يبذلون جهدا فى اللعب طوال اليوم.
2- اتركى الستائر مفتوحة

لا تغلقى الستائر ليلا حتى تسمح بدخول أشعة وضوء الشمس فى الصباح والتى تعد المنبه الطبيعى للكثير من الأطفال، فالظلام يسبب الخمول وعدم الرغبة فى الخروج من الفراش.

3- منبه أشكال مجسمة

يمكنك عمل حيلة لايقاظ طفلك عن طريق شراء منبه مجسم على شكل هو يحبه مثل الباندا أو غيرها من أشكال الكارتون، وتجعلى المنبه بعيدا عن السرير وتطلبى منه أن يقوم هو بايقافه كأن هذا الشكل الكارتونى يناديه هو خصيصا للقيام بذلك.

4- ايقاظ بدون عنف

يبقى الهدف الرئيسى من الاستيقاظ مبكرا هو الذهاب للمدرسة فلا تجعلى ذلك سببا فى أن يكره مدرسته ، لابد من ايقاظه بطريقة خالية من التعنيف، حتى لا يعاند الطفل ويرفض عدم مغادرة سريره

الرعاية الوالدية تبدأ باكرا..والابن المتأخر أمه هي السبب.
أنجزت واجزت

ويعطيك العافية

أنجزت واجزت

ويعطيك العافية
بوركت اخي على المشاركة ولك مني الف الشكر والاحترام والتقدير على الاضافة .

المرفقات

40.4 KB · المشاهدات: 0
السلام عليكم
والله معركة صح لا يعرف بنة انتصارها او الم خسارتها الا من جربها هههههه تعرف اخي لما يروحو و انا نقولهم باسم الله توكلت على الله ... و يكمل الدعاء من عندهم و يغلقو الباب هههه تحس روحك عملت انجاز عظيييم
وعليكم السلام ورحمة الله ...
اشكرك الاخت خديجة على الاضافة بوركت .

المرفقات

12.3 KB · المشاهدات: 0
أنجزت واجزت

ويعطيك العافية
إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم حقّكم، حقاً ً، وإن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلب به صفاء الحبّ تعبيراً.

المرفقات

86.5 KB · المشاهدات: 0
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة