**خيرة جانت **ضيفة العدد السابع من شيف لماوية في ضيافتنا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

وۣۗهۣۗہۣۗم

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
نقاط التفاعل
15,503
محل الإقامة
المكان الذي توجد به سعادتي 🌿

لماوين ....
نسعد اليوم بفتتاح العدد السابع
من سلسلة شيف لماوية في ضيافتنا

في هذا العدد ضيفتنا متميزة اثبتت جدارتها في ركن المطبخ اللماوي فابدعت في اطباقها وافاظتنا بدون شك

انهــــــا الاخـــت
@خيرة جانت

images (1).jpeg

فيما يلي مجموعة صور لاطباقها

الجوائز:

وسام لضيف الشيف

ووسام لافضل مناقشة

اسئلتى :

1_متى بداتى الطبخ ؟؟
2_اكثر طبق تستمتعين بتحضيره؟؟
3_من هى ملهمتك في طبخ؟؟
4_ماهى القنواة التى تتابعينها في اليوتيوب ؟؟

اترك الساحة للماويين الكرام

شكراا لكم
والشكر الموصول للشيف الرائعة

مبارك عودة السلسلة المشوقة :love::love:
واحلى شيفة اهلا وسهلا بيك اختي @خيرة جانت

اسئلتي :

-هل درستي الطبخ ام هي موهبة ؟
-الاطباق المشهورة في ولايتكم ؟
-هل تحبين طهي الحلويات ام المملحات ؟

مشكورة حبيبتي
@quěěŋ ŏŏŏŏf gříěf

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة حبيبتي على المقدمة الرائعة و الكبيرة في حقي تسلملي ياعسل.
بدون إطالة راح نبدا في الإجابة على الأسئلة الموجهة إلي

1_متى بداتى الطبخ ؟؟
👈بدأت الطبخ منذ كان في عمري 10سنوات لانه المتعارف في جانت ان تتعلم الفتاة الطبخ وأشغال المنزل منذ فترة الطفولة.
2_اكثر طبق تستمتعين بتحضيره؟؟
👈هههههه بصراحة خممت قبل مانجاوب
اكثر طبق احبه و استمتع بطبخه هو دشيشة
الأرز وهي عبارة عن ماء مغلي مضاف إليه زيت وملح وأرز يترك على النار حتى ينضج و يصبح مثل العصيدة يؤكل مع الحليب او اللبن.هههه يمي يمي🙃🙃🙃🙃

3_من هى ملهمتك في طبخ؟؟
👈أمي حبيبتي

4_ماهى القنواة التى تتابعينها في اليوتيوب ؟؟
👈القنوات الأجنبية (الأوروبية ، أمريكية،يبانية،تركية) فيما يخص تعلم الحلويات و المخبوزات
الجزائرية،المغربية فيما يخص الطبخ و المخبوزات التقليدية.
شكرا جزيلا شاف على هذه الالتفاتة الطيبة نتمنى نكون اجبت على أسئلتك 😉

آخر تعديل:
مبارك عودة السلسلة المشوقة :love::love:
واحلى شيفة اهلا وسهلا بيك اختي @خيرة جانت

اسئلتي :

@quěěŋ ŏŏŏŏf gříěf
نورتي حبيبتي شوشو ربي لا يحرمنا من طلتك البهية
فيما يخص أسئلتك
-هل درستي الطبخ ام هي موهبة ؟
👈بصراحة لم ادرس الطبخ بل اكتسبت بعض التقنيات المتواضعة انطلاقا من متابعتي لاكبر الشيفان والشيفات وكل من يستطيع ان يضيف الي في هذا المجال مما جعله بالنسبة لي حب ،شغف و مكتسبات.
تعلمت منكن ياشيفات اللمة ومن الكتب والقنوات ،المجلات،المنتديات.....الخ
كما لا أنسى امي التي علمتني الكثير الكثير.
-الاطباق المشهورة في ولايتكم ؟

👈خبز الملة، الطعام،التريد أو الفتات،الملوخية،العصيدة(الدشيشة تاع الشعير) ،....الخ ههههه هذو اللي حضروني في هذا الدقيقة.

-هل تحبين طهي الحلويات ام المملحات ؟

👈اكثر شئ المملحات.

يسلملي مرورك الطيب حبيبتي نورتي🙂

إذ كان "الطبخ للنساء" تقليدياً، كيف تفسر واقع أن معظم "كبار الطباخين" في المطاعم، وفي جميع أنحاء العالم رجال؟؟؟؟

إذ كان "الطبخ للنساء" تقليدياً، كيف تفسر واقع أن معظم "كبار الطباخين" في المطاعم، وفي جميع أنحاء العالم رجال؟؟؟؟
اولا مشكورة على المرور غلاتي
اما فيما يخص سؤالك
المتعارف عليه في مجتمعاتنا العربية والإسلامية بصفة عامة هو كون الأمهات (الأخوات ،البنات ،الزوجات...)هن من يقمن بتحضير الوجبات لأفراد الأسرة و يسرهن على تقديمها .مما جعلنا نكون فكرة أن المطبخ للمرأة.في حين أن الواقع هو عكس ذلك تماما والكثير من الرجال عبر العالم اثبتوا بأنهم الافضل بموهبتهم الكبيرة والفريدة في عالم الطبخ.كيما بوراك التركي و غيره .
وابسط مثال عندنا في جانت الرجال هم من يقوم بالطهي في الرحلات 😉
نورتي غاليتي

مشكورة على الرد
انت من مدينة جنات أختي؟؟؟؟
ماهي طريقة تحضير طبق الكسكس في بلدكم ....خصوصا ان بلادنا عندها تقريبا نفس إسم للطبق والطريقة والتقديم مختلفة تماما

مشكورة على الرد
انت من مدينة جنات أختي؟؟؟؟
ماهي طريقة تحضير طبق الكسكس في بلدكم ....خصوصا ان بلادنا عندها تقريبا نفس إسم للطبق والطريقة والتقديم مختلفة تماما
العفو غاليتي
نعم انا من جانت ومن أصول تارقية
فيما يخص طبق الكسكسي خاصتنا فهو تقريبا لا يختلف عنه في بقية أنحاء الوطن وهنا أعني المرق ،فنحن نسقيه بمرق احمر فقط وغالبا مايكون اللحم المستعمل هو لحم الجمل (البعير) كما أننا نستعمل كثيرا لحوم المعيز، لروي(الغزال) خاصة القديد تاعو
، اما الغنم ،البقر و الدجاج احيانا فقط.
اما فيما يخص الخضر فنحن نستعمل القرع بأنواعه (احمر و اخضر،أبيض) الجزر،القليل من البطاطس. يمكن اضافة بعض الفول أو الحمص .
اما نقطة الاختلاف فهي في طريقة فتل الطعام فنحن نفتل بطريقة تقليدية بالسميد اولا ثم نضيف الفرينة مما يجعل الكسكس اكثر طراوة ومايشربش بزاف مرقة يعني يتسقى بالخف وبربي راح نحطلكم موضوع مفصل قريبا ان شاء الله. نورتي غاليتي نتمنى نكون اجبت على أسئلتك بشكل جيد

حتى حنا فالغرب نفتلوا الكسكس بنفس الطريقة سميد الفرينة ... و بركوكس ونطيبوا كسكس الشعير وخبز الشعير ونطيبوا رقاق ...كنت مرة زرت ورقلة وتذوقت اكل فيها بلحم الجمل على ماأظن داروه لي برقاق شخشوخة ...وبصحتي ههههه
بالنسبة للمرق تاني نديروه أحمر ومانكلش أكل ابيض خلاص تعودت عليه أحمر
انت تفضلي طبخ الحلويات او المالح أكل عادي عشاء وغذاء ؟؟؟؟
انا وين نلقا جديد ندخل نجرب ههههه
ربي يحفظك حنونة

حتى حنا فالغرب نفتلوا الكسكس بنفس الطريقة سميد الفرينة ... و بركوكس ونطيبوا كسكس الشعير وخبز الشعير ونطيبوا رقاق ...كنت مرة زرت ورقلة وتذوقت اكل فيها بلحم الجمل على ماأظن داروه لي برقاق شخشوخة ...وبصحتي ههههه
بالنسبة للمرق تاني نديروه أحمر ومانكلش أكل ابيض خلاص تعودت عليه أحمر
انت تفضلي طبخ الحلويات او المالح أكل عادي عشاء وغذاء ؟؟؟؟
انا وين نلقا جديد ندخل نجرب ههههه
ربي يحفظك حنونة
جميل فينالمو كاين اللي يفتلو الطعام كيما حنا في جانت و تمنراست 🤗🤗
انا عكسك عادي نحب الطعام بالمرقة البيضاء خاصة كي نروح أعراس البليدة والعاصيمة ههههه نطيح فيه gوش دروات.
بصراحة نحب نطيب المالح اكثر شئ وهذا مايمنعش اني نحب نجرب كل جديد في الحلويات وفي المملحات طبعا
يعطيك الصحة خيتي على تفاعلك مع المنشور

جميل فينالمو كاين اللي يفتلو الطعام كيما حنا في جانت و تمنراست 🤗🤗
انا عكسك عادي نحب الطعام بالمرقة البيضاء خاصة كي نروح أعراس البليدة والعاصيمة ههههه نطيح فيه gوش دروات.
بصراحة نحب نطيب المالح اكثر شئ وهذا مايمنعش اني نحب نجرب كل جديد في الحلويات وفي المملحات طبعا
يعطيك الصحة خيتي على تفاعلك مع المنشور
العفو حبيبتي هذا الأيام راني غي قاعدة تلقيني كل وقت ههههه
على ذكر أكل العاصمي لهو ابيض كانت عندي جارة يكثر خيرها ...ترسل لي حقي من الرشتة طيبها بيضا وحقي تزيدلها طماطم تحمر لها وجها ههه ...حتى لي علمتني كيفاه نطيبها وكثر خيرها
كيفاه تخدمي خبز الشعير ؟؟؟؟

العفو حبيبتي هذا الأيام راني غي قاعدة تلقيني كل وقت ههههه
على ذكر أكل العاصمي لهو ابيض كانت عندي جارة يكثر خيرها ...ترسل لي حقي من الرشتة طيبها بيضا وحقي تزيدلها طماطم تحمر لها وجها ههه ...حتى لي علمتني كيفاه نطيبها وكثر خيرها
كيفاه تخدمي خبز الشعير ؟؟؟؟
هههههه ايا بصحتك حنونة
حنا خبز الشعير نديرو بشكل مبسط جدا
يخلط مسحوق الشعير مع الماء والملح في اناء بواسطة ملعقة خشبية حتى تتحصلي على خليط متجانس وثقيل تقريبا
ثم يجهز مانسميه ب (ابتول) وهو عبارة عن مساحة صغيرة بها رمل نقوم بإشعال الحطب فوقه حتى يسخن بعدها نبعد الحطب والجمر ونعمل شكل دائرة في الرمل المسخن نفرغ فيها الخليط ثم نرشو فوقه رمل ساخن و نضع الجمر والحطب من جديد ونشعل النار حتى ينضج الوجه السفلي للخبز نقوم بقلبه ونعيد الكرة وعندما ينضج ينفض الخبز من التراب الزائد ويغسل ثم يكسر بشكل رقيق ويسقى بالدهان العربي ويؤكل بالصحة والراحة.

هههههه ايا بصحتك حنونة
حنا خبز الشعير نديرو بشكل مبسط جدا
يخلط مسحوق الشعير مع الماء والملح في اناء بواسطة ملعقة خشبية حتى تتحصلي على خليط متجانس وثقيل تقريبا
ثم يجهز مانسميه ب (ابتول) وهو عبارة عن مساحة صغيرة بها رمل نقوم بإشعال الحطب فوقه حتى يسخن بعدها نبعد الحطب والجمر ونعمل شكل دائرة في الرمل المسخن نفرغ فيها الخليط ثم نرشو فوقه رمل ساخن و نضع الجمر والحطب من جديد ونشعل النار حتى ينضج الوجه السفلي للخبز نقوم بقلبه ونعيد الكرة وعندما ينضج ينفض الخبز من التراب الزائد ويغسل ثم يكسر بشكل رقيق ويسقى بالدهان العربي ويؤكل بالصحة والراحة.
مشاهدة المرفق 114624
الله يبارك مازلتم محفظين على طريقة الطهي تحت التراب ....تقريبا نفس طريقة بصح نزيدوا له الزيت ونطيبوه فالفرن
مهم ربي يعاونك اذا كاش مالقيت سؤال راني نرجع لك ههههه

السلام عليكم
مرحبا بيك اختي @خيرة جانت في الموضوع
اتمنى لكي اقامة طيبة فيه
اليكي بعض الاسئلة :
  1. ماهي الاكلة المشهورة في منطقتكم ؟
    [*]اول اكلة او حلوة وجدتيها لما دخلتي للمطبخ لاول مرة ؟
    [*]هل تأمني بالمقولة الشهيرة فالطبخ عيني هي ميزاني او لا لازم المقادير مظبوطة ؟
    [*]ماهي الاطباق لي تحضرهم فالاعراس ؟
    [*]ماهي الاطباق لي تحضروهم فالمواسم يعني المولد النبوي عاشوراء محرم .....؟
    [*]ماشاء الله اطباقك و حلوياتك كلها رائعة واش رأي الناس لي ذاقوه يعني البنة تع اطباقك ؟
    [*]واش رايك في تخزين بعض الخضروات فالمجمد لاستهلاكها في غير موسمها ؟
    [*]هل تتقنين تحضير المعجنات التقليدية مثل البغرير المسمن السفنج...............؟
    [*]هل لديك توابل معينة تستعمليها في طبخك ؟
    [*]كيف تنظمين وقتك قبل العرضات يعني كيفاش تختاري قائمة الاكل و القضيان الى التحضير .......؟
    [*]تفضلين المرق الابيض او الاحمر في الطبخ؟
    [*]هل تجربين اطباق من مختلف مناطق الجزائر يعني اطباق من العاصمة و من الشرق و من الغرب ؟ان جربي فما رايك في طبخ بلادك ؟
    [*]واش هي عاداتكم في العيد الاضحى ؟
اكتفي بهذا القدر و لي عودة ان شاء الله

الله يبارك مازلتم محفظين على طريقة الطهي تحت التراب ....تقريبا نفس طريقة بصح نزيدوا له الزيت ونطيبوه فالفرن
مهم ربي يعاونك اذا كاش مالقيت سؤال راني نرجع لك ههههه
ايه كاين بزاف اكلات نطيبوهم بالحطب كيما خبز التنور والحمد لله لاتزال التقاليد موجودة في مجتمعي و إن قلت نوعا ما.
نورتي غاليتي ومرحبا بيك وباسئلتك

السلام عليكم
مرحبا بيك اختي @خيرة جانت في الموضوع
اتمنى لكي اقامة طيبة فيه
اليكي بعض الاسئلة :

1. ماهي الاكلة المشهورة في منطقتكم ؟
    [*]اول اكلة او حلوة وجدتيها لما دخلتي للمطبخ لاول مرة ؟
    [*]هل تأمني بالمقولة الشهيرة فالطبخ عيني هي ميزاني او لا لازم المقادير مظبوطة ؟
    [*]ماهي الاطباق لي تحضرهم فالاعراس ؟
    [*]ماهي الاطباق لي تحضروهم فالمواسم يعني المولد النبوي عاشوراء محرم .....؟
    [*]ماشاء الله اطباقك و حلوياتك كلها رائعة واش رأي الناس لي ذاقوه يعني البنة تع اطباقك ؟
    [*]واش رايك في تخزين بعض الخضروات فالمجمد لاستهلاكها في غير موسمها ؟
    [*]هل تتقنين تحضير المعجنات التقليدية مثل البغرير المسمن السفنج...............؟
    [*]هل لديك توابل معينة تستعمليها في طبخك ؟
    [*]كيف تنظمين وقتك قبل العرضات يعني كيفاش تختاري قائمة الاكل و القضيان الى التحضير .......؟
    [*]تفضلين المرق الابيض او الاحمر في الطبخ؟
    [*]هل تجربين اطباق من مختلف مناطق الجزائر يعني اطباق من العاصمة و من الشرق و من الغرب ؟ان جربي فما رايك في طبخ بلادك ؟
    [*]واش هي عاداتكم في العيد الاضحى ؟
اكتفي بهذا القدر و لي عودة ان شاء الله
اهليين غاليتي نورتي باطلالتك البهية ،تسلميلي يارب.
ومرحبا بيك وباسئلتك
  1. ماهي الاكلة المشهورة في منطقتكم ؟👈 هي التريد، الملوخية،الطعام،خبز التنور،خبز الملة ...الخ
  2. اول اكلة او حلوة وجدتيها لما دخلتي للمطبخ لاول مرة ؟ 👈 مسكوتشو
  3. هل تأمني بالمقولة الشهيرة فالطبخ عيني هي ميزاني او لا لازم المقادير مظبوطة ؟ 👈 هذيك نستعملها فالطياب اليومي اما فيما يخص تحضير الحلويات والمخبوزات يكذب عليك الميزان مطلوب وكذلك الالتزام بالمقادير المظبوطة لأن ذلك يضمن لكي نجاح الوصفات و الوصول إلى نفس النتائج المرجوة في جل تطبيقاتك للوصفات المكررة.وحتى الجديدة.
  4. ماهي الاطباق لي تحضرهم فالاعراس ؟ 👈في اعراسنا نطيبو بزاف الطعام ومؤخرا احتل طبق الكبسة (كبسة الأرز) المرتبة الثانية.
  5. ماهي الاطباق لي تحضروهم فالمواسم يعني المولد النبوي عاشوراء محرم .....؟ 👈اكثر شئ الطعام،التريد، خبز التنور
  6. ماشاء الله اطباقك و حلوياتك كلها رائعة واش رأي الناس لي ذاقوه يعني البنة تع اطباقك ؟ 👈احم احم ههههه بدون مبالغة اسمع كثيرا عبارات المديح وخاصة كلمة :"عندك نفس فالطياب"🙃 والحمد لله .
  7. واش رايك في تخزين بعض الخضروات فالمجمد لاستهلاكها في غير موسمها ؟ 👈انا ضد الفكرة و لا احبذها ونحاول قدر المستطاع نتفادى المأكولات المجمدة،لانو وقتنا هذا كثر فيه المرض يالاطيف بسبة ولا بلاش بالتالي مليح الواحد كي يحتاط قدر المستطاع خاصة فيما يتناول من أغذية قد ماكانت صحية وطبيعية وفريش أفضل.
  8. هل تتقنين تحضير المعجنات التقليدية مثل البغرير المسمن السفنج...............؟ 👈نعم غاليتي اتقن الكثير منها ماعدا البغرير والمحتجين هههههه غلبوني.
  9. هل لديك توابل معينة تستعمليها في طبخك ؟ 👈لا ليس عندي توابل خاصة ولكني اتقن فن التذوق والحمد لله على هذه النعمة مما يجعلني دائما أتذكر طعم الأكلات التي تذوقتها من قبل و التزم باضافة التوابل الأصلية لكل طبق ولا اغيرها كي اصل إلى نفس المذاق الأصلي.
  10. كيف تنظمين وقتك قبل العرضات يعني كيفاش تختاري قائمة الاكل و القضيان الى التحضير .......؟ 👈 ههههههه راكي توشيتي الجرح ختي هذي أكبر مشكلة نعاني منها إلى يومنا هذا ديما نتاخر في تقديم الفطور أو العشاء لضيوفي بنص ساعة إلى ساعة🙃🙃🙃🙃🙃
  11. تفضلين المرق الابيض او الاحمر في الطبخ؟ 👈 كلاهما مفضل عندي فلكل طعمه الخاص.
  12. هل تجربين اطباق من مختلف مناطق الجزائر يعني اطباق من العاصمة و من الشرق و من الغرب ؟ان جربي فما رايك في طبخ بلادك ؟ 👈يابنتي انا اعشق المطبخ الجزائري بكل تفاصيله وبكل هوياته شرق، غرب ،وسط، شمال، جنوب ،وأكيد ديما نجرب مختلف الأطباق وبتفاصيلها المملة.
  13. واش هي عاداتكم في العيد الاضحى ؟ 👈 ماعندناش عادات كثيرة فبعد صلاة العيد نتغافرو خاصة العائلة والجيران بعدها نذبحو ونطيبو فطرنا. ايه حقا صح عندنا عادة وهي أننا نفطرو عند العمة يوم العيد يعني كل شخص فطورو نهار العيد ماشي في دارهم لازم يروح لعمتو تفطرو وحنا يجونا ولاد خوالي يفطرو عندنا وهنا الفطور قادر يكون عشاء ولا فطور وتقدري تخيري اي يوم من أيام العيد الثلاث المهم تعلمي العمة مسبقا وهذا عرف وتقليد عندنا وكي يتزوج هذاك الشخص عمتو هي اللي ديرلو مأدبة عشاء العرس بالنسبة للبنت و يهبها زوج البنت زرابا أو حنابل و دير فطور نهار الصباح للولد ويمدلها حنابل ولا زرابا ههههه نتمنى تكون الفكرة واضحة. اسعدني مرورك واسئلتك غاليتي نورتي

اهليين غاليتي نورتي باطلالتك البهية ،تسلميلي يارب.
ومرحبا بيك وباسئلتك
  1. ماهي الاكلة المشهورة في منطقتكم ؟👈 هي التريد، الملوخية،الطعام،خبز التنور،خبز الملة ...الخ
  2. اول اكلة او حلوة وجدتيها لما دخلتي للمطبخ لاول مرة ؟ 👈 مسكوتشو
  3. هل تأمني بالمقولة الشهيرة فالطبخ عيني هي ميزاني او لا لازم المقادير مظبوطة ؟ 👈 هذيك نستعملها فالطياب اليومي اما فيما يخص تحضير الحلويات والمخبوزات يكذب عليك الميزان مطلوب وكذلك الالتزام بالمقادير المظبوطة لأن ذلك يضمن لكي نجاح الوصفات و الوصول إلى نفس النتائج المرجوة في جل تطبيقاتك للوصفات المكررة.وحتى الجديدة.
  4. ماهي الاطباق لي تحضرهم فالاعراس ؟ 👈في اعراسنا نطيبو بزاف الطعام ومؤخرا احتل طبق الكبسة (كبسة الأرز) المرتبة الثانية.
  5. ماهي الاطباق لي تحضروهم فالمواسم يعني المولد النبوي عاشوراء محرم .....؟ 👈اكثر شئ الطعام،التريد، خبز التنور
  6. ماشاء الله اطباقك و حلوياتك كلها رائعة واش رأي الناس لي ذاقوه يعني البنة تع اطباقك ؟ 👈احم احم ههههه بدون مبالغة اسمع كثيرا عبارات المديح وخاصة كلمة :"عندك نفس فالطياب"🙃 والحمد لله .
  7. واش رايك في تخزين بعض الخضروات فالمجمد لاستهلاكها في غير موسمها ؟ 👈انا ضد الفكرة و لا احبذها ونحاول قدر المستطاع نتفادى المأكولات المجمدة،لانو وقتنا هذا كثر فيه المرض يالاطيف بسبة ولا بلاش بالتالي مليح الواحد كي يحتاط قدر المستطاع خاصة فيما يتناول من أغذية قد ماكانت صحية وطبيعية وفريش أفضل.
  8. هل تتقنين تحضير المعجنات التقليدية مثل البغرير المسمن السفنج...............؟ 👈نعم غاليتي اتقن الكثير منها ماعدا البغرير والمحتجين هههههه غلبوني.
  9. هل لديك توابل معينة تستعمليها في طبخك ؟ 👈لا ليس عندي توابل خاصة ولكني اتقن فن التذوق والحمد لله على هذه النعمة مما يجعلني دائما أتذكر طعم الأكلات التي تذوقتها من قبل و التزم باضافة التوابل الأصلية لكل طبق ولا اغيرها كي اصل إلى نفس المذاق الأصلي.
  10. كيف تنظمين وقتك قبل العرضات يعني كيفاش تختاري قائمة الاكل و القضيان الى التحضير .......؟ 👈 ههههههه راكي توشيتي الجرح ختي هذي أكبر مشكلة نعاني منها إلى يومنا هذا ديما نتاخر في تقديم الفطور أو العشاء لضيوفي بنص ساعة إلى ساعة🙃🙃🙃🙃🙃
  11. تفضلين المرق الابيض او الاحمر في الطبخ؟ 👈 كلاهما مفضل عندي فلكل طعمه الخاص.
  12. هل تجربين اطباق من مختلف مناطق الجزائر يعني اطباق من العاصمة و من الشرق و من الغرب ؟ان جربي فما رايك في طبخ بلادك ؟ 👈يابنتي انا اعشق المطبخ الجزائري بكل تفاصيله وبكل هوياته شرق، غرب ،وسط، شمال، جنوب ،وأكيد ديما نجرب مختلف الأطباق وبتفاصيلها المملة.
  13. واش هي عاداتكم في العيد الاضحى ؟ 👈 ماعندناش عادات كثيرة فبعد صلاة العيد نتغافرو خاصة العائلة والجيران بعدها نذبحو ونطيبو فطرنا. ايه حقا صح عندنا عادة وهي أننا نفطرو عند العمة يوم العيد يعني كل شخص فطورو نهار العيد ماشي في دارهم لازم يروح لعمتو تفطرو وحنا يجونا ولاد خوالي يفطرو عندنا وهنا الفطور قادر يكون عشاء ولا فطور وتقدري تخيري اي يوم من أيام العيد الثلاث المهم تعلمي العمة مسبقا وهذا عرف وتقليد عندنا وكي يتزوج هذاك الشخص عمتو هي اللي ديرلو مأدبة عشاء العرس بالنسبة للبنت و يهبها زوج البنت زرابا أو حنابل و دير فطور نهار الصباح للولد ويمدلها حنابل ولا زرابا ههههه نتمنى تكون الفكرة واضحة. اسعدني مرورك واسئلتك غاليتي نورتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة