Graphic Design - التصميم الجرافيكي

ONjINE

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1,812
محل الإقامة
الجزائر

التصميم الجرافيكي ببساطة هو لغة تواصل بصري عالمية ... هي الوان اشكال رموز خطوط
اشارات المرور واللوحات الدلالية اللي نشوفوها طوول هي اشهر الامثلة عن التصميم الجرافيكي
حتى انو لوحات الفراعنة نقوش المعابد حتى هي جزء من هذا التصميم

قصتي مع هذا المجال اثناء دراستي بحيث كنت نستعين برسومات وخرائط ذهنية ولاحظت انها فعالة بحيث تحفز الذاكرة الصورية Eidetic/ photographic memory
يعني مثلا تبادل الخبرات تقدر تعبر عليها بسهمين متعاكسين ... المستقبل بشمس .... الاستثمار برمز الدولار وهكذا
ساو شفت انو كيف هي فادتني نتفكر مالا نقدر نستعمل الصور والرموز ونطورها بطريقة نخلها على شكل صور ورسومات وتوصل افكاري
هو اصلا يجمع بين الحاجات لي نهتم بيها : الخط العربي الرسم الابداعي التصوير تحويل الافكار لتصاميم الالوان تقنيات الرسوم المتحركة .... كامل هذوا في 1 :cool: 😂

مبعد بالصدفة دخلت موقع ادراك ولقيت حاجات يخصو التصميم لفتني غلاف دورة بعنوان التصميم الجرافيكي دخلت وحاولت نبحث على الموضوع وبديت نحضر الدورة بحيث شكلت فكرة لاباس بيها على المجال ومازلت في بداية الطريق يعني نحاول نتعلم الفوتوشوب { لمعالجة الصور} و Adobe InDesign الانديزين لي هو الاساس فتصاميم الجرافيك والويب والحركة {عمق التصميم } وا دوبي أليستريتور :: Adobe Illustrator‎ {الموضح}

المجال هذا بزاف واسع انا بديت بالاساسيات ونسيي نحتارف عمالقة التصميم البرامج الثلاث مبعد نشوف التخصص لي يجذبني اكثر {تصميم اللوغو الشعارات اغلفة الكتب والمجلات انيميشن }

يحتاج لوقت واصرار { كنت ماجلاته لكن عطلة الكورونا ذي فرصة لاتعوض :love: 😂 } وتتعلم البرامج متحتاج ني شهادة اكادمية ني بصل 😂 برك شوية خيال وبزاف شوي ابداع

طولت بزاف نحكي فقصة حياتي علابالي 😳🤷‍♀️

الخلاصة ياترى نلقى ناس مهتمة بهذا المجال ولا عندهم خبرة حتى يقدروا يوجهوني للاحتراف {لانو انا فالاول قررت نتعلمو برك كفضول او هواية مبعد قررت اني نطوره اكثر ونخليه وسيلة لايصال افكاري بحيث تقدر نخلي لمستي الخاصة}
كاين ناس محترفين او يعرفوا نسبيا لواحد من تلك التطبيقات ؟
بانتظار اجاباتكم ✌

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اختي شيمومة غدوة نعمل طلة مليحة و رد يليق بقيمة الموضوع
غدوة عادي ذكريني يااك انا السلطان و لا راكي نسيتي هههههه

ههههه اوكاي سي السلطان غدوة نفكرك ان شاء الله 😁

ممكن نشارك في هذه الدورة
ايه ممكن غدا باذن الله نحط الرابط يعني الدورة مجرد مقدمة اما لازمك شغف للموضوع حتى تابعوا للاحتراف
وهو مجال رجع بزاف مطلوب و شغل حاجة فيها ابداع يعني لي يدخلو ميندمش

والله اعجبتني الفكره
انا فالمتابعه ومشارك
اعطيني وقت اطلع على الموضوع اكثر زمن كل الحوانب وادلي بدلوي
بما اني ملج بمجال الديكور اضن الامر يخصني وممكن نضيف لمسه

موضوع هايل 😍
Toop شي جميل لما نلقا
مهتمين في هذا المجال
يعني اختي كيا تعرفي التصميم مهم جدا في جميع المجالات
و كل فرد يرغب في التغيير وبالتالي هناك حاجة لإنشاء أشياء جديدة تكون فيها معرفة تصميم الرسوم مفيدة للغاية
كذلك يسعى التصميم المتقن للرسومات إلى جذب انتباه عدد كبير من الأشخاص

وكيما قلتي المجال هذا واسع بزاف و انت تحددي بواش تهمتي على حسب رغبتك و ميولك
باختصار أعد من المهتمين بهذا المجال و حاولت الدخول فهذا المجال لكن سطحيا بسب اعجابي به كهواية
و اكيد راح يساعدك ف ايصال افكارك و بل راح يكون +1 ليك باش تكوني مميزة عن غيرك لما تقدمي شي مثلا البحوث في الجامعة تحتاجي فتوشوب ودرسوه لينا مرة في دورة
للاسف مقدرتش نشارك فالدورة و حضرت دروس فاليوتيوب
في التصميم الصور و معالجتها و معع ذلك بديت فقط يعني مزال موصلنا للاحتراف 😥و بلاك في قادم الايام
يكون في تنافس بيننا لتحسين
المستوى و نحضروا بعض الدروس و التطبيقات
حاولي تكملي في مشوارك ولو كهواية
+ختم تميز

آخر تعديل:
آه شيماء ،،
عزفتي ع الوتر الحساس

مش ميول فقط وانما اهوى وأعشق هذا المجال
لكن بحكم انشغالاتي اللي ماتخلص ما بحثت ،،
بس لو الاقي شي مجاني وع الجاهز ليش لا ..

مشاركة ومتابعة ولي الشرف
عيطي لي😁

والله اعجبتني الفكره
انا فالمتابعه ومشارك
اعطيني وقت اطلع على الموضوع اكثر زمن كل الحوانب وادلي بدلوي
بما اني ملج بمجال الديكور اضن الامر يخصني وممكن نضيف لمسه

نعم يمكنك البحث عنه في محركات البحث لتكوين افكار
اعتقد انه سيفيدك وستساعدك البرامج ربما لتصميم وابتكار ديكورات خاصة بك بنسخ الكترونية { يعني تصممها بالبرامج ومبعد طبقها } ومنها تسهل عليك التسويق لي يقدر بدورو يكون الكتروني E-Marketing
بدل ماتخدم خدمتك وتصورها تكون ديجا جهزتها بالنسخة الالكترونية وعندك افكار ليها ونظن حاليا فزمن التكنولوجيا التسويق والسوشل ميديا مهمين جدا حتى تكبر الخدمة

موضوع هايل 😍
Toop شي جميل لما نلقا
مهتمين في هذا المجال
يعني اختي كيا تعرفي التصميم مهم جدا في جميع المجالات
و كل فرد يرغب في التغيير وبالتالي هناك حاجة لإنشاء أشياء جديدة تكون فيها معرفة تصميم الرسوم مفيدة للغاية
كذلك يسعى التصميم المتقن للرسومات إلى جذب انتباه عدد كبير من الأشخاص

ايه صح انا حبيتو خاطروا حاجة ابداعية كنت نحوس على الحاجة لي ترجم وتوصل الافكار وتخليلك لمستك وهذا لي لقيتوا في هذا المجال
وكيما قلتي المجال هذا واسع بزاف و انت تحددي بواش تهمتي على حسب رغبتك و ميولك
باختصار أعد من المهتمين بهذا المجال و حاولت الدخول فهذا المجال لكن سطحيا بسب اعجابي به كهواية
و اكيد راح يساعدك ف ايصال افكارك و بل راح يكون +1 ليك باش تكوني مميزة عن غيرك لما تقدمي شي مثلا البحوث في الجامعة تحتاجي فتوشوب ودرسوه لينا مرة في دورة
للاسف مقدرتش نشارك فالدورة و حضرت دروس فاليوتيوب
في التصميم الصور و معالجتها و معع ذلك بديت فقط يعني مزال موصلنا للاحتراف 😥و بلاك في قادم الايام

لقيت دورات بزاف ومام دروس فاليوتيوب حتى الاحتراف يعني مع الكورونا وكلش فرصة متتعوضش ومش شرط تكون عندك شهادة معتمدة او تحضري دورات وتخلصي يعني تقدري ببلاش :cool:
يكون في تنافس بيننا لتحسين
المستوى و نحضروا بعض الدروس و التطبيقات
حاولي تكملي في مشوارك ولو كهواية
+ختم تميز

رح نبدا نتعلمو كهواية مبدئيا ايه وحتى انتي بما انك حابة المجال مش لازم تتخلاي عليه لازمك تحققيه ولو باقل الامكانيات

شكرا على الختم :love:

آه شيماء ،،
عزفتي ع الوتر الحساس

مش ميول فقط وانما اهوى وأعشق هذا المجال
لكن بحكم انشغالاتي اللي ماتخلص ما بحثت ،،
بس لو الاقي شي مجاني وع الجاهز ليش لا ..

مشاركة ومتابعة ولي الشرف
عيطي لي😁

هههه يادرا اللحن :cool:

صح والمجال يستحق فعلا الواحد يحبه :love:
عزيزتي نقولك قاعدة تعلمتها : عندما يتعلق الامر باحلامك وشغفك انتي لازم تفضي وتعمليلها وقت مش تستناي الوقت يفرغ يعني انتي لي تستثمري وتستغلي الدقائق وليس انتظار وقت الفراغ
مالا خصصيله ولو 40 او 30 د يوميا وتقدري توصلي للاحتراف بمدة قصيرة
ايه كاين شي مجاني وببلاش برك استناي انا نحكم روحي مع الدروس ونختار القنوات والدورات بعدها نحطهم هنا ❤

جات غدوة 🙄 😂 وهاني ذكرتك سي السلطان

مجال رائع انصح بتعلمه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة