لاتحزن ...

اميرة المدائن

:: عضو فعّال ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
6,660
محل الإقامة
Algerie
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم وبارك على حبيبنا سيدنا محمد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قال تعالى: "لاتحزن إن الله معنا" فيها فضيلة السكينة ،وأنها من تمام نعمة الله على العبد في أوقات الشدائد والمخاوف التي تطيش بها الأفئدة، وأنها تكون على حسب معرفة العبد بربه، وثقته بوعده الصادق ،وبحسب إيمانه وشجاعته، وفيها أن الحزن قد يعرض لخواص عباد الله الصديقين ،مع أن الأولى إذا نزل بالعبد ،أن يسعى في ذهابه عنه ،فإنه مضعف للقلب ،موهن للعزيمة .تفسير السعدي
لاتحزن إذا أذنبت فتب، وإن أسأت فاستغفر ،وإن أخطأت فأصلح، فالرحمة واسعة، والباب مفتوح، والغفران جم، والتوبة مقبولة، لاتحزن لأنك تقلق أعصابك ،وتهز كيانك، وتتعب قلبك، وتقض مضجعك، وتسهر ليلك
قال الشاعر:
ولرب نازلة يضيق به الفتى
ذرعا وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها
فرجت وكان يضنها لاتفرج.

لَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)

وجزاك الله الف خير أميرتنا
وجعله الله في ميزان حسناتك

ومهما تحدثنا لن نوفيك حقك

ولاكن ما عندالله أفضل
لك مني اجمل تحيه وتقدير

لَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)

وجزاك الله الف خير أميرتنا
وجعله الله في ميزان حسناتك

ومهما تحدثنا لن نوفيك حقك

ولاكن ما عندالله أفضل
لك مني اجمل تحيه وتقدير
ولك بالمثل واكثر
اللهم آمين يارب
مشكور لكلامك الطيب هدا من طيب أصلك
جزاك الله خيرا وجنتا عرضها السموات والأرض

/
بارك الله فيك اختي على الطرح المميز

حبذا لو تقومين بتصغير الكتابة قليلا ووضعها في الوسط لكي يتنسى لنا القراءة بشكل سهل ..

واصلي تميزك

/
بارك الله فيك اختي على الطرح المميز

حبذا لو تقومين بتصغير الكتابة قليلا ووضعها في الوسط لكي يتنسى لنا القراءة بشكل سهل ..

واصلي تميزك

وفيك بارك الله
مشكور
جزاك الله خيرا
وربي يسعدك سعادة الدارين ان شاء الله

ان شاء الله أخي الكريم قتلي في موضوع سابق وصغرت حجم الكتابة

و
جميييل جدا جدا

بارك الله فيكم يا طيبة
وفيك بارك الله أخي الكريم
مشكور
جزاك الله خيرا
واسعدك الله سعادة الدارين ان شاء الله

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين
وفيك بارك الله اخي الكريم
مشكور
جزاك الله خيرا

وفيك بارك الله اخي الكريم
مشكور
جزاك الله خيرا
العفو ، واياك اختي ، اللهم امين يارب العالمين اجمعين

مهما جاءتك الأحزان ،فلا تجعلها تتمكن من قلبك مادام القلب سليما وينبض بحب ورضا فكل الأمر خير حتى لو كان المحيط عكس ذلك ،قل للأحزان لن أيأس فقلبي مؤمن بالله ،الله الذي لايعجزه شيئ في السماوات الكبيرة كلها لن يعجزه الرجاء الصغير الذي تخبئه في قلبك، وما أعظم عطايا الله ،حين تأتي لتجبر كسر القلوب ،قد تجد الطريق أمامك مسدودا ،فتأتي أقداره لتفتح لك أبواب السعادة ،كن واثقا به وبلطفه، فهو لن يخذل ضعفك وقلة حيلتك.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة