" ‹ بَين الخَيالِ و َ الواقِع و َ الجنُون ... عُقـــول البَــــعض تَحوم › " !

ظل سيريالية

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1,075
محل الإقامة
تحت التراب ...
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولا اتذكر كلماتي هاته لما كتبتها كانت لاجل واقعة حدث لي مع فتاة حيث استهزءت بي وبالتعبيري الذي كان يتحدث عن ظاهرة ناقشناها طلبا من أستاذ الادب العربي ؛ ووقتها قلت لها سنرى ظنا منها انني اقصد انا أتقن التعبير واللغة احسن منك وانما قصدت نقاش ...والحمد لله أتت الأيام برهانا وكما يقول اامثل انقلب السحر على ساحر سخريتها رجعت عليها والان انا اتقدم في مجال العلمي وهي تعاني بين جدران غرفتها الاربعة ....كلامي هذا ليس غليلا منها وانما دعواتي لها ان تجد من يحميها 🙏🙏💙 و جُل اهتمامي هو معاني هاته الكلمات التي كتبتها قاصدة بها شيىء اخفي معانيه بين الجمل ...ولم استطع بوح به مباشرة اتمنى ان تتمعنوا فيها 🙏💙✨😅😇

الخيال و الواقع وأوسطهما الجنون .... ثلاث مصطلحات أصبحنا نراها

الآن ; أقصدُ بهذا فِئة الجِيل الجديدَ ..

نبدأ بفتياتنا ولعلهن أقرب وضوحًا لي لأفسر

فتاة اليوم وبهذا أخُصُ على بعضِهن ... تتقلب في خيال بأن تعيش كالمسلسلات تركية

نعيم خرافي وقطن ذهبي .! هنا أترک مجال لفتح نقاشكم كي لا أظلم .

الجنون ترى بهلوانية أمامك تمشي في شارع ×•× لا أقصد اهانة وانما مبالغتهن لا وصفي

التيك تووک نعم معناه دقائق تمر في بحركم أسود كما قيل لا غدر كغدر البحر و لا حقد كحقد الجمل ..!

أترك هنا سؤال أين حياء او باحرى ما الجمال في هذا او بمعنى أدق يا بعض رجال من يبنون حياتهم على قطعة سكر

احترقت بالنار ..فصارت مره‍

الواقع صحيح انه قاسي للفتاة >•< لكن له جزاء [ افتح عارضتين هنا لآ يعني الواقع دفن الجمال وهدم الابداع [

الشباب وا الشباب حطبة خيال وقعت على جنونهم ...أترك تعليق لكم

لذا أود من الاعضاء تعليق و تعمق في عنوان و تطبقه على فتاة و الشاب

/

سلام عليكم ..

لو لم تضعي ذالك العنوان لما إستطعت فهم الموضوع ...

تكلمين وتضعين شفرات في الكلام وكانك تتعمدين تشفير ماقيل أعلاه وما على القارئ سوى ان يقرأ ويعيش مافي داخل الاسطر ثم تحاول ربط بعض ما قيل في العنوان بما هو موجود في صلب الموضوع ..."

انا حقيقة لا أعلم يقينا ، ان كنت قد فهمت ما تقصدينه بشكل كلي لكن ... في طي ما قلتي كلام ذو معنى كبير يوحي على ما يعايشه هذا الجيل الباآئس من عدة صراعات ... ومن عدة جبهات ... ومن حداثة وتقليد اعمى مفرط ...والابتعاد عن الدين او لنقل التقصير فيه ... والكثير ....💯🖐💣

مسلسلات ، وتيك توك ومنصات عديد ، التبرج و طلاء الشقة المفرط على الوجه ، لباس غير محتشم ، ورقص ، و قلة حياء ...، 🦂

سأكون متابعا للموضوع لارى ردود البقية ✊

حقيقة موضوع جميل من فتاة اندثر جمال كتباتها في هذا الموضوع ... نتمنى ان لا تبخلينا بما تنسجه يداك وتخطه اناملك 🦋 بوركتي صاحبة الظل السيريالية ، وآصلي إبداعك

/

سلام عليكم ..

لو لم تضعي ذالك العنوان لما إستطعت فهم الموضوع ...

تكلمين وتضعين شفرات في الكلام وكانك تتعمدين تشفير ماقيل أعلاه وما على القارئ سوى ان يقرأ ويعيش مافي داخل الاسطر ثم تحاول ربط بعض ما قيل في العنوان بما هو موجود في صلب الموضوع ..."

انا حقيقة لا أعلم يقينا ، ان كنت قد فهمت ما تقصدينه بشكل كلي لكن ... في طي ما قلتي كلام ذو معنى كبير يوحي على ما يعايشه هذا الجيل الباآئس من عدة صراعات ... ومن عدة جبهات ... ومن حداثة وتقليد اعمى مفرط ...والابتعاد عن الدين او لنقل التقصير فيه ... والكثير ....💯🖐💣

مسلسلات ، وتيك توك ومنصات عديد ، التبرج و طلاء الشقة المفرط على الوجه ، لباس غير محتشم ، ورقص ، و قلة حياء ...، 🦂

سأكون متابعا للموضوع لارى ردود البقية ✊

حقيقة موضوع جميل من فتاة اندثر جمال كتباتها في هذا الموضوع ... نتمنى ان لا تبخلينا بما تنسجه يداك وتخطه اناملك 🦋 بوركتي صاحبة الظل السيريالية ، وآصلي إبداعك

سلام جميل 🌸
بضبط انا اخفي معنى لم أرد قوله مباشرة لان نقاشه قطره في بحر 💦 و هو موجه للشباب اكثر من البنات. ..لأن الشاب هو من يختار هو أساس المجتمع فالمرأة لديها أدوار لكنها ليست بمفردها يرتقي المجتمع ..
لقد لامست نقطة مهمة وهي ظواهر الغريبة في مجتمعنا كما ذكرتها تيك توك وسائل تواصل الاجتماعي و تبرج الفتاة و تفكيرها الخاطىء ...دققت على هاته لانها تقربك لمقصدي أكثر ...
و خاصة تمعن في قولي بان يختار الشباب قطعة سكر ..احترقت بالنار فصارت مره ...هنا وضعت عدة امور جمعتها في تشبيه واحد ....
اما تمهيدي ذاك كان لتوضيح اكثر دون ذكر تفاصيل ...
لكنني سأساعدك قليل والاعضاء
الشاب الآن أصبحت تغريه المظاهر حتى وان كان في قرارة نفسه يعلم انه أمر نسبي فأصبح يصنف الفتيات على معايير وبهاته المعايير تظلم فيها الفتاة الصالحة اما الفتيات من نوع آخر تجدهن متغلبات و كل ما يحدث في مجتمع هو ذهاب حياء المرأة و صلابة الرجل
بحيث يضع لنفسه أعذار كثيرة يمهد بها نفسه الى خطأ و أكبر من هذا يصحح الخطأ بالخطأ 🔥 فما بني على الباطل هو باطل لكن توجد استثناءات وهي كثيرة لكن لا نقول على الشاب او فتاة انهما ليسا ملامين كلية وانما هاته النقطة أيضا نقاشها طويل ...
الآن لما فتى ينجر وراء فتاة أفتن بميزاتها والقول باطن هي عيوب السهل المتتنع و كذلك الفتاة بالنسبة للشاب ...

موضوع في القمة لي رجعة ليه أن شاء الله

هيا أخي الياس عليك أن تتمعن جيدا وتفسرها حسب ما فهمت ليس بالضرورة أن يكون نفس مقصدي المهم اريد تحليلا مدقق كأنك في استشارة بين نفسك ✨

سلام جميل 🌸
بضبط انا اخفي معنى لم أرد قوله مباشرة لان نقاشه قطره في بحر 💦 و هو موجه للشباب اكثر من البنات. ..لأن الشاب هو من يختار هو أساس المجتمع فالمرأة لديها أدوار لكنها ليست بمفردها يرتقي المجتمع ..
لقد لامست نقطة مهمة وهي ظواهر الغريبة في مجتمعنا كما ذكرتها تيك توك وسائل تواصل الاجتماعي و تبرج الفتاة و تفكيرها الخاطىء ...دققت على هاته لانها تقربك لمقصدي أكثر ...
و خاصة تمعن في قولي بان يختار الشباب قطعة سكر ..احترقت بالنار فصارت مره ...هنا وضعت عدة امور جمعتها في تشبيه واحد ....
اما تمهيدي ذاك كان لتوضيح اكثر دون ذكر تفاصيل ...
لكنني سأساعدك قليل والاعضاء
الشاب الآن أصبحت تغريه المظاهر حتى وان كان في قرارة نفسه يعلم انه أمر نسبي فأصبح يصنف الفتيات على معايير وبهاته المعايير تظلم فيها الفتاة الصالحة اما الفتيات من نوع آخر تجدهن متغلبات و كل ما يحدث في مجتمع هو ذهاب حياء المرأة و صلابة الرجل
بحيث يضع لنفسه أعذار كثيرة يمهد بها نفسه الى خطأ و أكبر من هذا يصحح الخطأ بالخطأ 🔥 فما بني على الباطل هو باطل لكن توجد استثناءات وهي كثيرة لكن لا نقول على الشاب او فتاة انهما ليسا ملامين كلية وانما هاته النقطة أيضا نقاشها طويل ...
الآن لما فتى ينجر وراء فتاة أفتن بميزاتها والقول باطن هي عيوب السهل المتتنع و كذلك الفتاة بالنسبة للشاب ...

/

صدقا طرئ في رأسي كل ما ذكرتي الآن 🤭

لكن لم اعرف سبب عدم تفصيلي وتطرقي للشباب 🤓...

ربما سهوا او ربما قاطعني شيء ما كسر افكاري فقمت بالختم ..🤔.

انا مثلك اتفق بل واجزم بالخمسة ان الرجال والشباب هم عماد او الاساس الذي يبني المجتمع ويجعله سوي ... 🤗

ما قلته صحيح وهو الآن يحدث بكثرة التفاف فئة من الشباب حول الجمال و المفاتن ما ظهر منها وما بطن وترك وكيما قلتي محاولة تدراك الامر او تصحيح الخطا بالخطأ ... بعد فوات الاوان ... وذالك سببه وقوع في زلات واتباع الهفوات .. 😬

لكن لنكن منصفين يوجد فئة لا تنجر وراء هاته الامور ... ولنكن وافعين اكثر ان الله جميل يحب الجمال ... فأيضا يجب على المرأة ان تتأنق او تتزين بما احله الله تعالى وفي حدود الشرع ... نفس الشيء مع الشباب ... ماشي تطلق الهانة على روحها ومبعد تقولك شوف يحبو بنات لي يلبسو كدا وكدا ... وهنا لا اقصد التبرج ولا احبه ... ولكن كاين نساء مشاء الله نقيات ظريفات متحجبين ويعرفو يلبسو ... ونفس الشيء مع الرجل فهو مطالب ايضا بنظافة والهندام الحسن وقاع ومتطرقتش لجانب الاخلاق لانو هو الاساس وهو الصح اكيد ...💯

أخيرااا انا متابع للموضوع برغم خروجي هنا قليلا عن الموضوع لكن لظن انه توجب علي الشرح قليلا والخروج قليلا لاعطي بعض النقاط التي يستحسن ذكرها 😁🤍

/

صدقا طرئ في رأسي كل ما ذكرتي الآن 🤭

لكن لم اعرف سبب عدم تفصيلي وتطرقي للشباب 🤓...

ربما سهوا او ربما قاطعني شيء ما كسر افكاري فقمت بالختم ..🤔.

انا مثلك اتفق بل واجزم بالخمسة ان الرجال والشباب هم عماد او الاساس الذي يبني المجتمع ويجعله سوي ... 🤗

ما قلته صحيح وهو الآن يحدث بكثرة التفاف فئة من الشباب حول الجمال و المفاتن ما ظهر منها وما بطن وترك وكيما قلتي محاولة تدراك الامر او تصحيح الخطا بالخطأ ... بعد فوات الاوان ... وذالك سببه وقوع في زلات واتباع الهفوات .. 😬

لكن لنكن منصفين يوجد فئة لا تنجر وراء هاته الامور ... ولنكن وافعين اكثر ان الله جميل يحب الجمال ... فأيضا يجب على المرأة ان تتأنق او تتزين بما احله الله تعالى وفي حدود الشرع ... نفس الشيء مع الشباب ... ماشي تطلق الهانة على روحها ومبعد تقولك شوف يحبو بنات لي يلبسو كدا وكدا ... وهنا لا اقصد التبرج ولا احبه ... ولكن كاين نساء مشاء الله نقيات ظريفات متحجبين ويعرفو يلبسو ... ونفس الشيء مع الرجل فهو مطالب ايضا بنظافة والهندام الحسن وقاع ومتطرقتش لجانب الاخلاق لانو هو الاساس وهو الصح اكيد ...💯

أخيرااا انا متابع للموضوع برغم خروجي هنا قليلا عن الموضوع لكن لظن انه توجب علي الشرح قليلا والخروج قليلا لاعطي بعض النقاط التي يستحسن ذكرها 😁🤍
صحيح ما تطرقت ليه
بصح بعدت عن مقصد
انا حابة احد يفهم مقصدي و يحللي
كاين نقاط ذكرتها داخلة في التفصيل
لاساعدك بذكر هذا مثال شوي يقربلك
مثلا شاب خطب فتاة . الفتاة هاذي واعية ناضجة جميلة والجمال ليس يعني البشرة الييضاء والشعر الازرق والعينين صفورى 😂 عجباتوا تفاهموا دخلوا قليلا في تفاصيل شخصياتهم هنا حدث مشكل الفتى عندوا علاقات سابقة و منتعمقوش فيها لكن توقع فيها العجب والعجاب الفتاة مكانش عندها علاقة سابقا لما تواجهوا قلل الفيس [ اون لاين حتى 4 فجرا ] اشتراكاتك في اليوتيوب لما ( تيك توك . قنوات لا مضمون لها ) لما تكلمه ( اسمحيلي راني تعبان هيه احكيلي شبيك فراغ يقتتل !!!!؟؟) و متشاؤم
تجي وحدة سيفيليزي او ربع حجاب ( اهلا وي ... ههههههه ولله ... فيس تاعك شنهي .... زر احببته .....ترد عليه في تعليقات صدقت اخي كلامك زين بونوي بريفي )
😤 هنا حذفت وتعمقتش في بعض امور ولم اضع عيب كله على الشاب

هنا نرجع لتمهيد موضوعي على زميلتي
لي كانت تقصدوا انوا انتي مهما كنت مثالية بمعاييرك انا نغدر ندير لي متغدريلوش انا عندي كلشي عادي و لي ميعجبنيش نبدل ......( هذاالمثال الثاني ليس اساس نديروا حجة لانوا يبقى كلام مراهقة وغير واعي لكن مضمونوا طريقة تفكير فتاة من الصغر )

هنا نرجع لقولي قطعة سكر احترقت بالنار فصارت مره = هنا قصدته انوا ظاهرها ليس كواقعها وهنا ينطبق المثل المصري ارى كلامك اصدقك اشوف افعالك اكذبك بعدها الشاب الجزائري يدخل في غيبوبة ولما يستفيق اما
= يتجه للحرام
= اما يظلم فتاة اخرى
= اما يكرر نفس خطأ
= اما يضع اعذار و اماعات

/

في الحقيقة نظن اني شبه غآئب عن شرحك للمووضوع ... مفهمتش القصد تاعك ونظن كنت خارج على المووضوع مام بعد شرحك مزال مفهمتش 😇

هههههه رآسي ثقيل متحطيش لوم عليك 😊

على كلن نخلي الرأي للاخوة لي من ورايا بلاك يفهمو ونفهم من خلال واش يردو واش كان في صلب موضوعك وقااع ... الراس لمشحم هذا مولاش يفيد ههههه استسمحسني 😌😵

/

في الحقيقة نظن اني شبه غآئب عن شرحك للمووضوع ... مفهمتش القصد تاعك ونظن كنت خارج على المووضوع مام بعد شرحك مزال مفهمتش 😇

هههههه رآسي ثقيل متحطيش لوم عليك 😊

على كلن نخلي الرأي للاخوة لي من ورايا بلاك يفهمو ونفهم من خلال واش يردو واش كان في صلب موضوعك وقااع ... الراس لمشحم هذا مولاش يفيد ههههه استسمحسني 😌😵

😅لالا الله يبارك عليك
ان شاء الله نلقى لي يناقشني امثال الاخ سامي

+

اما الان ساذهب للطبيعة لعلي اكتب موضوعا جديدا حول نزهتي مع والدي وما ذا تعطينا الطبيعة من تأملات 🌸✨

• أعجبني
التفاعلات: Jorh
سلامو عليكو
ياه يا برنسيسة موضوعك درر
تعالي احكيلك واحكيلكم شوي على بعض الاشياء
قبل ذلك كلنا نخطأ نحن بشر
انا لما كنت ادرس في الثانوي سنة اولى
وراح نقولها مش مشفرة راح نخرجها طاي طاي
جاتلي وحدة وانا كنت الطابلية مسكرة الخمار طويل مش هذوك لي يديروه نص ولابس حجاب عادي ومش تفاخر لا والله بصح هكا متربيين حنا وحتى اخي لما نخرج للبالكو بالباروداج ومسكر بلا خمار يا كلني المهم
قاتلي كون تقعدي هكا واحد ميدنق فيك 😒... واحد ميدومونديك انا تشوكيت هذي واش راهي تهدر.... هههه في ذيك والله ما كنت نعرف حتى معنى يدومونديك هههه 🙄 قاتلي علاه مديريش الميكاب قاتلي علاه متلبسيش كيفنا علاه متحليش الطابلية
قتلها انا جاية نقرا مش جاية ندير عرض ازياء وهذاك هو الصح
وتمر الايام والطفلة بااح..مكاشو
يجي ليا واحد ويقولي اختي راهي تسال عليك وتقولك اسمحيلي
على هدرتي... لحد الان منعرف واش صرا
..
..
..
هذي من القصص التي عايشتها..اما لي نشوفهم في الطريق
خلي برك يلبسولك الجيب الدوري ويديروه في نص رجليهم
والريح يجي وهاي قطعة السكر أختي لي تذوب ويبداي يستو اه الريح مون طمعت مجبتش الجيب اليوم تخرج من دار بيها سانبل تجي لليسي وتبدا.تلطخ تدخل للتولات زي تخرج زي واحد اوخر
اما الشباب الله الله
والله يا كي يكون الشتاء كون متنوضنيش امي بالذراع والله مانوض هوما يصبحوا رايحين جايين على طريق الليسي تالي يا نهار لخميس والاحد يهبلو تقول عمرهم شافو بنات يمشيو في الطريق
وتالي يا لكلام الزايد...واحد النهار قريب ابي يحبسني تجرأ واحد وحكمني من يدي ضربتو بكف مزيا مزيا خويا لكبير كان مش بعيد
تااالي ياذاك النهار رحت للبرج انا واختي وركبنا في البيس
لاحول ولاقوة الا بالله تقول عمرهم شافو طفلة قاعدت
واحد قسما بالله راح معانا روح معانا وتالي يا الهدرة الزايدة تقول راه في كوري مش بيس وفيه بنات

صدقيني عند ووقت وانا حابة نخرج واش في قلبي اليوم برك مين حسيت بلي هدرت واذا في كلامي حاجة مش مليحة استسمحكم عذرا منعرف امي متحبنيش نهدر هكا قدام خاوتي
تقولي عيب؟؟؟؟؟؟؟واذا في كلام خارج على الموضوع كذلك استسمحك عذرا راه قلبي معمر من الاشكال هذي
ومنلقا لمن نهدركون نهدر في الدار لاخواتي يقولك اتحملي ولا اقعدي في الدار وكون نحكي للي يقراو معايا يقولك عادي
وكون نحكؤ لامي تحكمها الغمت وتبدا ترجف تخاف عليا وعندها الحق
في حفظ الرحمن

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يمناك غاليتي
ساعود باذن الله بعد ان اعد حبري وريشتي

سلامو عليكو
ياه يا برنسيسة موضوعك درر
تعالي احكيلك واحكيلكم شوي على بعض الاشياء
قبل ذلك كلنا نخطأ نحن بشر
انا لما كنت ادرس في الثانوي سنة اولى
وراح نقولها مش مشفرة راح نخرجها طاي طاي
جاتلي وحدة وانا كنت الطابلية مسكرة الخمار طويل مش هذوك لي يديروه نص ولابس حجاب عادي ومش تفاخر لا والله بصح هكا متربيين حنا وحتى اخي لما نخرج للبالكو بالباروداج ومسكر بلا خمار يا كلني المهم
قاتلي كون تقعدي هكا واحد ميدنق فيك 😒... واحد ميدومونديك انا تشوكيت هذي واش راهي تهدر.... هههه في ذيك والله ما كنت نعرف حتى معنى يدومونديك هههه 🙄 قاتلي علاه مديريش الميكاب قاتلي علاه متلبسيش كيفنا علاه متحليش الطابلية
قتلها انا جاية نقرا مش جاية ندير عرض ازياء وهذاك هو الصح
وتمر الايام والطفلة بااح..مكاشو
يجي ليا واحد ويقولي اختي راهي تسال عليك وتقولك اسمحيلي
على هدرتي... لحد الان منعرف واش صرا
..
..
..
هذي من القصص التي عايشتها..اما لي نشوفهم في الطريق
خلي برك يلبسولك الجيب الدوري ويديروه في نص رجليهم
والريح يجي وهاي قطعة السكر أختي لي تذوب ويبداي يستو اه الريح مون طمعت مجبتش الجيب اليوم تخرج من دار بيها سانبل تجي لليسي وتبدا.تلطخ تدخل للتولات زي تخرج زي واحد اوخر
اما الشباب الله الله
والله يا كي يكون الشتاء كون متنوضنيش امي بالذراع والله مانوض هوما يصبحوا رايحين جايين على طريق الليسي تالي يا نهار لخميس والاحد يهبلو تقول عمرهم شافو بنات يمشيو في الطريق
وتالي يا لكلام الزايد...واحد النهار قريب ابي يحبسني تجرأ واحد وحكمني من يدي ضربتو بكف مزيا مزيا خويا لكبير كان مش بعيد
تااالي ياذاك النهار رحت للبرج انا واختي وركبنا في البيس
لاحول ولاقوة الا بالله تقول عمرهم شافو طفلة قاعدت
واحد قسما بالله راح معانا روح معانا وتالي يا الهدرة الزايدة تقول راه في كوري مش بيس وفيه بنات

صدقيني عند ووقت وانا حابة نخرج واش في قلبي اليوم برك مين حسيت بلي هدرت واذا في كلامي حاجة مش مليحة استسمحكم عذرا منعرف امي متحبنيش نهدر هكا قدام خاوتي
تقولي عيب؟؟؟؟؟؟؟واذا في كلام خارج على الموضوع كذلك استسمحك عذرا راه قلبي معمر من الاشكال هذي
ومنلقا لمن نهدركون نهدر في الدار لاخواتي يقولك اتحملي ولا اقعدي في الدار وكون نحكي للي يقراو معايا يقولك عادي
وكون نحكؤ لامي تحكمها الغمت وتبدا ترجف تخاف عليا وعندها الحق
في حفظ الرحمن

😂😂ضحكتيني وفكرتيني في يامات دوك دوك ..ايه صح شا قلتي
لكن انا منديرش على كلام غير ناضج
انا قصدت ظاهرة اخرى تمس الشباب والفتاة من سن 22 الى 26
حسنا لانتظر لعلي اجد من عاش معاني كلمات
+
الكلام الذي قلته عليك دوما ان تضعي قاعدة اساسية في حياتك لا ثقة في اي مخلوق تتعاملك معهم كما تعاملين و دوما تجنبي نقاش تافهين وركزي فقط في دراستك وتطوير من نفسك
فتوجد ظواهر عديدة غزت مجتمعنا ومن يتغلب عليها الا من قست عليه الحياة
وصدق قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار )

لي يسمعك تقولي ليامات دوك دوك يقول عمرك 100سنة
هههه 22الى 26 اتقصدين العلاقات الغير شرعيه يا ترى
🤔
بصح اصلا انت مكيش واصلت للعشرين
هههههه والله مت ضحك
كبرتني الدنيا بزاف ولينا ندخلو في مواضيع كبار علينا واشديري المجتنع ولا ميرحمش مهما درتي مكيش مليحة ويضالوا
يعسوا فيك تولي تكرهي تخرجي والله نتفكر واحد النهار خرجت انا وما واخي الصغير... انتها بامي الامر ان ترمي جزمتها اكرمكم الله
هههههههه انا ملقيت مندير لنولي للدار نجيبوا ة واحد اخرى ولا نحكم في ضحكتي على التصرف نتع امي يااا ذاك النهار واش صرا
وليت قلت يا نداااامتي كون ىحت في الطونوبيل
المهم اتمنى ان يصلني المفهوم ههه شكرا لطرحك الجميل الذي لم افهم كنهه بعد في حفظ الرحمن

😅لالا الله يبارك عليك
ان شاء الله نلقى لي يناقشني امثال الاخ سامي

+

اما الان ساذهب للطبيعة لعلي اكتب موضوعا جديدا حول نزهتي مع والدي وما ذا تعطينا الطبيعة من تأملات 🌸✨
/
ونعم اييه

ان شاء الله يلبي نداء ويجي ناقشك

نكتغي بلقراءة

لي يسمعك تقولي ليامات دوك دوك يقول عمرك 100سنة
هههه 22الى 26 اتقصدين العلاقات الغير شرعيه يا ترى
🤔
بصح اصلا انت مكيش واصلت للعشرين
هههههه والله مت ضحك
كبرتني الدنيا بزاف ولينا ندخلو في مواضيع كبار علينا واشديري المجتنع ولا ميرحمش مهما درتي مكيش مليحة ويضالوا
يعسوا فيك تولي تكرهي تخرجي والله نتفكر واحد النهار خرجت انا وما واخي الصغير... انتها بامي الامر ان ترمي جزمتها اكرمكم الله
هههههههه انا ملقيت مندير لنولي للدار نجيبوا ة واحد اخرى ولا نحكم في ضحكتي على التصرف نتع امي يااا ذاك النهار واش صرا
وليت قلت يا نداااامتي كون ىحت في الطونوبيل
المهم اتمنى ان يصلني المفهوم ههه شكرا لطرحك الجميل الذي لم افهم كنهه بعد في حفظ الرحمن

😂😂اني نهدر على اولى ثانوي
اعوام الثانوية فاتوا عني سنين
اما اخر سنة ليا ملتيت بيهم مخرجت من مارس وانا نقرا في البيت
😅لالا قلت مخطوبين و في سن النضوج
منغدروش نديو مثال على مراهقين كيفنا

+ لا المواضيع هاته ليس فيها عمر فنحن نحاكي قضاياالمجتمع ونحن نتعلم من اكبر منا من خلال نقاشهم واقناعنا بالمبادىء الصحيحة فنحن لن نبقى نرى ماهو امام اعيننا فقط علينا جعل سقف ثقافتنا الى اعلى ولا اقصد بهذا ان نكون فضوليين توجد مواضيع من مواضيع
😍ان شاء الله اجد من فهمه حيث يلزم ان يكون استاذ ادب وشريعة ✨

@منى كريم 😂اعجبتني ردة فعل امك
اما انا الحمد لله بتُ معروفة اني صارمة حتى مضايقاتهم هي شكر ههه
على كل اذا لم تتقني فن التجاهل ستخسرين الكثير واولهم عافيتك 😷

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة