خلوة صباحية مع الغابة

space-cowboy

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
707
محل الإقامة
باريس
هل اتخذت الغاب مثلي
مـــنــــــزلا دون القـــصور
فــتــتـــبــعت السواقـــــي
وتــــســـلــقـــت الــصـخور

استيقظت صباح اليوم مستوحشا لوحوش الوحدة و اُلفتها الأنيقة. ارتديت بدلة الركض وخرجت على انغام مطر خفيف تتخلله رائحة طرية لأتربة وخُضرة مبلولة بقطرات الماء النقية. دخلت الغابة في ظلمة الفجر والسماء ملبدة بالغيوم ولم التقي شخصا واحداً لمدة لا تقل عن ساعة. فاجأتني حيوانات برية سريعة الحركة في عبورها للممرات الضيقة. صادفت في طريقي سنجابا وآخر اكبر حجما مر بسرعة لم أستطع التعرف عليه والمرجح أنه كان ثعلبا أو ابن عرس.

شكرا للأخت @Soumia hadj mohammed على تقنية التصوير الأفقي

السلام عليكم ورحمة الله
غيرتني بالركض في ذلك الجو بمجرد ان قرات
وصار حلمي ان اركض في تلك الطبيعى التي وصفتها حين رأيت الصور ويعطيك الصحة على الالتقاطات
لا شكر على واجب
رح نرجع باش نعلق على بعض الصور

مرحبا من جديد

رح نبدا بصورتين عجبوني
هذي هايلة يبدو الخط الافقي راه متوازن،
الصورة تحتوي على 5 أشياء او 6 : الحشيش ، الاشجار السماء زوج درجات بالحجر ، خامسا والي ميزها في نظري هو الطريق ونظن كاين طائر على الارض
وهذ التنوع فالالوان والاشياء مليح

136980

الصورة الموالية :
فيها ممر وهذا الممر في الصورة هو مجرد خطوط تصبح ضيقة نحو الطرف البعيد وعند هاذ النقطة نتوقف
قادر فالنقطة هذي يكون عند شيء ما مثلا شجرة او مسكن او اي شيء لذلك كونك فوتوغراف لما تلاقي بين نقطة انتهاء الطريق مع هذ الشيءوهكذا راك تدي عيون المشاهد للعنصر المهم فانه يجعل تكوين الصورة جيد
الصورة هذي شوشتني مهيش مليحة
وعندك الما والشجر يعني تقدر تدير فوتو تع الانعكاس
كان لازمك زاوية افضل لي تبيين فيها انعكاس الشجر فالما يعني الجزء السفلي فيه البحيرة منعاكس فيها الاشجار والجزء العلوي يبانو الاشجار
وزيد الزاوية لي كنت فيها مش موفقة راك حكمت جزء من شجرة كون بعدت عليها شوي وحكمتها هكا تجعلها العنصر الاساسي فالصورة والا نحيتها كامل وهكا لازم تغير زاوية التصوير المهم يا تصورها كامل وتطبق عليها قاعدة الاثلاث رح نتعرف عليها في مواضيع قادمة باذن الله
يا اما ما تصورهاش المهم ما يظهرش جزء منها ،، قلقتني هههه

136975

الصورة هذي تان مش متوازنة كي شفتها تركيزي تشتت معرفتش وين نشوف
انتبه لزاوية التصوير

136973

هذي راه فيها الانعكاس بصح مقصوص بحيث ان وريتنا الشجر منعكس فالما بصح ماويتناش الشجر بحد ذاته
كاين حاجة اخرى البط لي راه فالماء كنت قادر تجعله هو العنصر المهم في الصورة بحيث انك تقرب اكثر وتصور البطة فالماء بيها بالانعكاس تعها

1
136977

واش يا مستر سبايس ، الفوتو هذي غير قلي واش بغيت توصل منها ؟؟؟ اه غي قول ههه
نشوف ماعندها حتى شيء الاا حاجة في نظري
راه كاين وحد الحشيش مايل لونه باج لو درت زوم زووم زووووم لواحده من هذوك الحشيشات وزم طبيعي طبعا يعني انت لي تقربلها ماشي تقرب بالزوم تع الكاميرا خاطر تنقص الكاليتي
المهم قتلك كون قربتلها وجعلت الخلفية هي السماء تجي هايلة وهذي تكلفة وضعية انك تكون راقد على ظهرك هههه والا قاعد ههههه

136979

يعطيك العافية على الالتقاطات
بالتوفيق في الصور القادمة وبصحتك الرياضة​

الصورة الموالية :
فيها ممر وهذا الممر في الصورة هو مجرد خطوط تصبح ضيقة نحو الطرف البعيد وعند هاذ النقطة نتوقف
قادر فالنقطة هذي يكون عند شيء ما مثلا شجرة او مسكن او اي شيء لذلك كونك فوتوغراف لما تلاقي بين نقطة انتهاء الطريق مع هذ الشيءوهكذا راك تدي عيون المشاهد للعنصر المهم فانه يجعل تكوين الصورة جيد

اهلا ومرحبا بالفناة صاحبة الأنامل السحرية

في هذه الصورة توجد لوحة برتقالية في نهاية الممر لا نراها جيدا في الصورة السابقة. اظن هذه العلامة تؤدي مهمة لفت انتباه المشاهد كما تفضلت. أماي رايت؟

عندما وصلت لهذا الموقع تذكرت لقطة من فيلم Cast Away عندما يصل طوم هانكس لمفترق الطرق. صورة مجازية تُعبر عن حرية الإنسان في اختيار سبيله في الحياة وانعدام اليقين بوِجهته المُستقبلية.

الصورة هذي شوشتني مهيش مليحة
وعندك الما والشجر يعني تقدر تدير فوتو تع الانعكاس
كان لازمك زاوية افضل لي تبيين فيها انعكاس الشجر فالما يعني الجزء السفلي فيه البحيرة منعاكس فيها الاشجار والجزء العلوي يبانو الاشجار
وزيد الزاوية لي كنت فيها مش موفقة راك حكمت جزء من شجرة كون بعدت عليها شوي وحكمتها هكا تجعلها العنصر الاساسي فالصورة والا نحيتها كامل وهكا لازم تغير زاوية التصوير المهم يا تصورها كامل وتطبق عليها قاعدة الاثلاث رح نتعرف عليها في مواضيع قادمة باذن الله
يا اما ما تصورهاش المهم ما يظهرش جزء منها ،، قلقتني هههه

136975

في الصورة التالية تظهر الأشجار وانعكاسها على البحيرة بشكل أجمل ولكن الأشجار منقوصة والسماء مُغيبة

هنا تعمدت تفاذي الغابة والتركيز فقط على الجزء المائي حتى تظهر دوائر أثر سقوط المطر على سطح البحيرة بشكل افضل

الشجرة الي قلقاتك مستلهمة من لوحات Bob Ross ولكن جات فالوسط ويظهر نصفها فقط

Bob Ross ديما عندو شجرة ولا زوج جايين على الجنب. مهم استوحيت الفكرة منه. نعوذ بالله من التقليد الأعمى لي يقلق سمية ههههه

واش يا مستر سبايس ، الفوتو هذي غير قلي واش بغيت توصل منها ؟؟؟ اه غي قول ههه
نشوف ماعندها حتى شيء الاا حاجة في نظري
راه كاين وحد الحشيش مايل لونه باج لو درت زوم زووم زووووم لواحده من هذوك الحشيشات وزم طبيعي طبعا يعني انت لي تقربلها ماشي تقرب بالزوم تع الكاميرا خاطر تنقص الكاليتي
المهم قتلك كون قربتلها وجعلت الخلفية هي السماء تجي هايلة وهذي تكلفة وضعية انك تكون راقد على ظهرك هههه والا قاعد ههههه
136979

يعطيك العافية على الالتقاطات
بالتوفيق في الصور القادمة وبصحتك الرياضة

نشرحلك حكاية هاد الصورة. فالحقيقة هذه مجرد capture من فيديو كنت انوي رفعه ولكن للأسف لا توجد هذه الخاصية في المنتدى. الحشائش الصفراء عجبتني باسكو الخضورية بزاف شوية ديرونجاتني والأعشاب الصفراء عندي تجري فالدم...توحشت الشيح والحلفا والسدرة تاع لبلاد ههههههه

فكرة جميلة التقاط صورة للحشائش من أسفل بشكل يجعل السماء تكون في الخلفية ولكن في هذه الحالة أعتقد الصورة تحتاج سماء غير ملبدة بالغيوم والقعدة تحتاج سروال اطول غير الشورت حتى لا يطلع مع صاحبكم شي حنش هههههه

تشرفت بتقييمك و شكرا على إرشاداتك المُفيدة
تقبلي ودي واحترامي​

قبل أسابيع قليلة, وغير بعيد من الغابة السابقة, ذهبت للتسكع في هذا المنتزه الذي كثيراً ما كنت اطيل المكوث فيه إلى ساعات متقدمة من الليل حتى تُقفل الأبواب فأضطر للقفز من السور للخروج منه. إليكم حصيلة عبثي بكاميرا الهاتف.

إلتقاطات مميزة فعلا
بوركتم اخي على مشاركتنا هذه الصور الجميلة بارك الله فيكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة