احب هذا النوع وهذا الأسلوب الخاص "

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Andy_Delort

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,416
محل الإقامة
الجزائر العاصمة
أحب من يتذوق كلماته قبل قولها، من يضع نفسه مكان آخرٍ ليلتمس أحاسيسه فيعذره، من يخاف من أثر كلمه وفعله، من لا يعتبر تأثيره على الآخرين هين!
ببساطة يتعامل بمدأ الاحترام مع الجميع، وإذ هو كذلك فالجميع بالمثل يعامله.. من غير استثناء.
فلا يمكن لأحد أن يفتعل معه مشاكل وضجيج أو يؤذيه بكلامٍ جارح، ليس لأنه طيب، بل لأنه في ذات الوقت قوي.
لأنه لا يظهر بمظهر من يمكن لك استغلاله أو التلاعب به، إنما يحتاج الآخر لحساب كلماته قبل قولها أمامه، ليس خوفًا إنما حياءً منه.. شيء بين الاحترام والهيبة. 💛🦋

هناك أناس في أغلب الاحيان لا تضرهم في شيء لكن يريدون افتعال المشاحنات فكأنهم لا يودون الناس المسالمين فلو إنسان مثلهم يفتعل المشاكل يحترمونه لكن لو إنسان من الدار إلى العمل من العمل إلى الدار أو من الدار إلى الدراسة من الدراسة إلى الدار فهذا لا يريدونه لازم يخلقون معه المشكلات.

هناك أناس في أغلب الاحيان لا تضرهم في شيء لكن يريدون افتعال المشاحنات فكأنهم لا يودون الناس المسالمين فلو إنسان مثلهم يفتعل المشاكل يحترمونه لكن لو إنسان من الدار إلى العمل من العمل إلى الدار أو من الدار إلى الدراسة من الدراسة إلى الدار فهذا لا يريدونه لازم يخلقون معه المشكلات.

نعم كاين ناس هاكا... ولكن احسن حل ليهم التجاهل ومن لول متمدلوش عقليتك خصوصا اذا شفت ولاسمعت عليه بلي هذا نوع يحب يدير مشاكل وهاكا... ايفيتيه ومتخلطش فل..

خلق عظيم اخي محمد لكننا افتقدناه
الله المستعان

و هذا شيمة أهل الأحاسيس الطيبة و الأرواح الطاهرة و الأنفس النفيسة
يضع نفسه مكان المتلقي و يختار اجمل و ارقى و الطف الكلمات و العبارات و احيانا يصمتون و يسكتون و هم يبتسمون فيعبرون بابلغ اسلوب

ليت لنا قلوب بيضاء كحال هؤلاء

خلق عظيم اخي محمد لكننا افتقدناه
الله المستعان

و هذا شيمة أهل الأحاسيس الطيبة و الأرواح الطاهرة و الأنفس النفيسة
يضع نفسه مكان المتلقي و يختار اجمل و ارقى و الطف الكلمات و العبارات و احيانا يصمتون و يسكتون و هم يبتسمون فيعبرون بابلغ اسلوب

ليت لنا قلوب بيضاء كحال هؤلاء

نعم اخي يا ليت

فعلا نفتقد لمثل هؤلاء
إنّ من أساسيّات الحوار الجيّد أخي الكريم أن يُتقن المُتحدّث مَهارة الاستماع والإصغاء للطرف الآخر، وأن يُظهِر تَعاطفه مع ما تتضمّنه تعليقاته كما لو أنّه مكانه، والمستمع الجيد بالتأكيد مُتحدّث بارع يَترفَّع عن مقاطعة الآخرين ورد أقوالهم وتعليقاتهم
بارك الله فيك على الطرح الجميل

نظن بان كلمتا الاحترام والهيبة
كاين بيناتهم علاقة طردية
بحيث اذا تعامل الانسان باحترام مع من حوله
فرض عليهم تعاملهم معه باحترام
وتالقت فزادت ثقته بنفسه و وتزين بهيبته

بوركت على المشاركة اخى الفاضل

فعلا نفتقد لمثل هؤلاء
إنّ من أساسيّات الحوار الجيّد أخي الكريم أن يُتقن المُتحدّث مَهارة الاستماع والإصغاء للطرف الآخر، وأن يُظهِر تَعاطفه مع ما تتضمّنه تعليقاته كما لو أنّه مكانه، والمستمع الجيد بالتأكيد مُتحدّث بارع يَترفَّع عن مقاطعة الآخرين ورد أقوالهم وتعليقاتهم
بارك الله فيك على الطرح الجميل
/

اصبت اختي .. بارك الله فيك 😁

كاين بيناتهم علاقة طردية

/

صحيتي اختي

بارك الله فيكي 😁😊

أنا من هاذ النوع فعليا مش نشكر روحي مي والله صح ولكن المشكل معنديش هاذيك الهيبة يعني في العائلة نورمال يجرحوك ولا يرمولك هدرة عيانة مالقري انا انتقي كلامي بعناية و نبادر بالاعتذار اذا قلت حاجة ممكن فهمها انسان بطريقة اخرى.....
هنا أين الخلل؟؟؟
من جهة الطيبة طيبة بشهادة الجميع من جهة الهيبة مكانش🙄🙄🙄🙄واذا كاش نهار حبيت ندافع على روحي نخلطها وقادر يكون الموقف اصلا مهوش مستاهل مي مينذاك نحس أنو الاسراف فالاهتمام احيانا خطأ ....
مؤخرا شاركت في مسابقة كان فيها محور اقتصاد المشاعر
الدكتور احمد الاعور نورمالمون
قال ملازمش الانسان يسرف في الطيبة كما ملازمش يسرف في الكره لازم التوازن وحقيقة كلامو منطقي لحد ما
من خلال تجربتي تسامح بزاف الناس تبانلها متحسش تكون طيب يشوفوك نية واي حاجة يديروها تسكت لهم تسكت حاسب روحك تبكي يغيضك الحال منزيدوش ندورو بيك تدافع على روحك قلة أدب يعني فعليا منطقنا نحن البشر معقد....
ولكن النقطة الثانية اللي ذكرتها عن أنو الانسان يكون لبق فالتعامل نتاعه وفنفس الوقت عندو هيبة حقيقة شيء مهم ولكن جابلي ربي متقدرش تجمع بينهم في زوج...
الرد طويل جدا😂

كاين بيناتهم علاقة طردية

ليس بالضرورة عزيزتي
احيانا تكوني محترمة وطيبة وتلقاي حواليك شكون اللي مش مقادرك

قليل وين نلقاو انسان يحترم آداب الحديث ويحس بمشاعر الناس غير لتلقاه يسب و يشتم و يتنمر و..... ربي يهديهم و نشكرك على هذا الوضوع القيم

أنا من هاذ النوع فعليا مش نشكر روحي مي والله صح ولكن المشكل معنديش هاذيك الهيبة يعني في العائلة نورمال يجرحوك ولا يرمولك هدرة عيانة مالقري انا انتقي كلامي بعناية و نبادر بالاعتذار اذا قلت حاجة ممكن فهمها انسان بطريقة اخرى.....
هنا أين الخلل؟؟؟
من جهة الطيبة طيبة بشهادة الجميع من جهة الهيبة مكانش🙄🙄🙄🙄واذا كاش نهار حبيت ندافع على روحي نخلطها وقادر يكون الموقف اصلا مهوش مستاهل مي مينذاك نحس أنو الاسراف فالاهتمام احيانا خطأ ....
مؤخرا شاركت في مسابقة كان فيها محور اقتصاد المشاعر
الدكتور احمد الاعور نورمالمون
قال ملازمش الانسان يسرف في الطيبة كما ملازمش يسرف في الكره لازم التوازن وحقيقة كلامو منطقي لحد ما
من خلال تجربتي تسامح بزاف الناس تبانلها متحسش تكون طيب يشوفوك نية واي حاجة يديروها تسكت لهم تسكت حاسب روحك تبكي يغيضك الحال منزيدوش ندورو بيك تدافع على روحك قلة أدب يعني فعليا منطقنا نحن البشر معقد....
ولكن النقطة الثانية اللي ذكرتها عن أنو الانسان يكون لبق فالتعامل نتاعه وفنفس الوقت عندو هيبة حقيقة شيء مهم ولكن جابلي ربي متقدرش تجمع بينهم في زوج...
الرد طويل جدا😂
/

ردك وافي وشافي وكامل مكتمل
من كل النواحي ونظن هو الرد الي الأنسب ولي نورمارمو يسيي الانسان يمشي بيه ماكسيموم ... بويسك لا افراط في كليهما والتوازن والاتزان هو الامثل ان استطاع الانسان ذالك .... الطيبة المفرطة تولدلك الاذى النفسي وعكسها تولدلك النفور من الناس والمشاكل بصفة عامة ... يعني الانسان يعرف ويكتاه يتعامل بلطلف والعكس ويسيي يحط نقاط على الاحرف في الوقت المناسب ...

احسنت مريم كان ردك أنيق كلعادة

شكرا لك على مرورك

قليل وين نلقاو انسان يحترم آداب الحديث ويحس بمشاعر الناس غير لتلقاه يسب و يشتم و يتنمر و..... ربي يهديهم و نشكرك على هذا الوضوع القيم
/

اللهم امين

لكني اعارضك الرأي اختي الفاضلة ، كاين ناس تتعامل بأسلوب لبق وتعامل بأسلوب محترم اما الفئة لي ذكرتيهم هم شرذمة وذر وطفيليات بجات تغزو المجتمع في الاونة الاخير والعجيب أنها يذات تنتشر وبسرعة ... وخصوصا مع الاجيال الصاعدة

/

اللهم امين

لكني اعارضك الرأي اختي الفاضلة ، كاين ناس تتعامل بأسلوب لبق وتعامل بأسلوب محترم اما الفئة لي ذكرتيهم هم شرذمة وذر وطفيليات بجات تغزو المجتمع في الاونة الاخير والعجيب أنها يذات تنتشر وبسرعة ... وخصوصا مع الاجيال الصاعدة
ايه على هذي قوتلك قليل وين نلقاو إنسان يتقن فن الحديث هذوك الطفيليات لتحكي عليهم راهم كثروا بزاف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة