تصمت أو تجادل

بنت الشمال

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
448
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيراً ما نخطىء في تصرفاتنا أو كلامنا
وكثـــيرا ما نتعرض للاساءة من الغير . . !

نحن بشر نمزح،نمرح،نضحك،نناقش مواضيع
لكن أحياناً من حركة أو كلمة عفوية وتلقائية يفهمنا الآخرون بشكل خطأ
فنحاول التوضيح لهم !
لتجنب الفهم المغلوط

أردت طرح السؤال عليكم:
لو أن أحدا فهم كلامكم أو مزاحكم أو تصرفكم بطريقة خاطئة
هل تُفَضِلون الصمْت أوْ الجدَال ..؟!
أتمنى تفاعلكم الطيب مع الموضوع

الصمت هو لغة لا يجيدها الجميع، وهو مرحلة في النضوج الفكري حين يصل إليها الإنسان تصبح كلماته أكثر حكمة وعباراته موزونة وذات قيمة وموضوعية.
الجدال يقصد به المحاجة أو المناظرة واستعراض الاراء المدعومة بالحجج والبراهين التى تدعم رأى أحد المتجادلين أو تدعم وجهة نظره على نظيره الاخر ,

شكرا للاضافة المميزة على محتوى الموضوع وسعدت بمرورك الأنيق
ووددت معرفة رأيكم الشخصي فيما يتعلق بالرد أو الصمت،هل أنتم ممن يصمتون أم يجادلون في مثل هاته المواقف؟

شكرا للاضافة المميزة على محتوى الموضوع وسعدت بمرورك الأنيق
ووددت معرفة رأيكم الشخصي فيما يتعلق بالرد أو الصمت،هل أنتم ممن يصمتون أم يجادلون في مثل هاته المواقف؟
العفو اختي
انا افضل الصمت على الجدال لان من وراء الجداء لا ينتج شيء الا الخصومة و العدواة بين الناس

بارك الله فيك أخي رد رزين وحكيم
يقال أنه اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ومن يعرفك لن يسيء الظن بك فلا حاجة لك بجدال ينتج المشاكل والعداوة

بارك الله فيك أخي رد رزين وحكيم
يقال أنه اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ومن يعرفك لن يسيء الظن بك فلا حاجة لك بجدال ينتج المشاكل والعداوة
وفيك بركة اختي ما رايك ادعم الموضوع باقوال عن الصمت
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت

يشرفني ذلك أخي لأنه سيضيف الكثير للموضوع وبارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله ...
فعلا موضوع مميز يستحق المتابعة ولكن
يحتاج المرء إلى سنتين تقريباً ليتعلم الكلام، لكنه يحتاج إلى سنين ليتعلم لغة الصمت.​

وعليكم السلام ورحمة الله ...
فعلا موضوع مميز يستحق المتابعة ولكن
يحتاج المرء إلى سنتين تقريباً ليتعلم الكلام، لكنه يحتاج إلى سنين ليتعلم لغة الصمت.​
كلام جميل شكرا لردك وتفاعلك

على حسب ، ان كان المقابل عاقلا وضحت له الامر بصورة جليه لا لبس فيها وان كان غير ذلك افضل الصمت حتى لا اقع في متاهات ردة فعله ..

على حسب ، ان كان المقابل عاقلا وضحت له الامر بصورة جليه لا لبس فيها وان كان غير ذلك افضل الصمت حتى لا اقع في متاهات ردة فعله ..
وهذا هو عين الصواب
بارك الله فيك على المرور والتفاعل الطيب

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة