شاحن موحّد في دول الاتحاد الأوروبي لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة

أهلا وسهلا بكم منتدى الحاسوب والأنترنت.png
fKPQ5.png

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بجميع أعضاء وزوار منتدى اللمة الجزائرية
أتمنى أن تكونوا بألف خير وعافية

فاصل.png


لن يحتاج المستهلكون بعد الآن بموجب القواعد الجديدة إلى شاحن مختلف، كلما اشتروا جهازاً جديداً، إذ سيكون بإمكانهم استخدام شاحن واحد لكل أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم.

1659463452648.png

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرون مع النواب الأوروبيين، الثلاثاء (السابع من يونيو/ جوان 2022)، على فرض شاحن سلكي موحّد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية في غضون عامين، وسط استياء شركة "آبل" التي عارضت هذا الإجراء.

وكتبت البرلمانية الألمانية آنا كافازيني، المنتمية لتحالف الخضر، والتي شاركت في المحادثات، على موقع تويتر: "بعد عقد من الزمن، أخيرا سيكون هناك معيار واحد (يو إس بي-سي) لشحنها جميعا". ولفتت إلى أن هذا "سيوفر الموارد ويريحنا من التوترات".

وانتقدت شركة "آبل" بشكل خاص تشريعا مقترحا باعتباره يقوض الابتكار. وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة إن هذه الخطوة قد تفرض التخلص من الكثير من المنتجات الحالية دون وجود حاجة لذلك. ووفقا للاتفاق، سيكون النمط سي من الناقل التسلسلي العام (يو إس بي-سي) هو نمط الشحن الموحد في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح البرلمان الأوروبي في بيان أن "المستهلكين لن يحتاجوا بعد الآن بموجب القواعد الجديدة إلى جهاز وسلك مختلفين للشحن كلما اشتروا جهازاً جديداً، إذ سيكون بإمكانهم استخدام شاحن واحد لكل أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم".

وأضاف البيان أن "الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والخوذ والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة، في حال كانت قابلة لإعادة الشحن بواسطة سلك، ينبغي أن تكون مزودة بحلول خريف 2024 بمنفذ يو إس بي من النوع سي، بغض النظر عن الشركة المصنّعة".

ويهدف التشريع لتقليل النفايات الإلكترونية وتحسين رضا المستهلكين. ووفقا لتقديرات المفوضية الأوروبية فإن أجهزة الشحن التي يتم التخلص منها تتسبب في نفايات إلكترونية تصل إلى 11 ألف طن كل عام. ويتعين الآن على البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء التصديق على اللوائح، لتدخل حيز التنفيذ بحلول منتصف عام 2024.

ويُتوقع أن تُفرض متطلبات مماثلة بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة "في غضون 40 شهراً من دخول النص حيز التنفيذ"، أي بحلول عام 2026.
 
في الحقيقة قانون رائع لأن توحيد الشاحن للهاتف من شأنه أن يقضي على النفايات الالكترونية
 
بارك الله فيك على الموضوع الرائع و القيم و جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين ان شاء الله
 
في الحقيقة قانون رائع لأن توحيد الشاحن للهاتف من شأنه أن يقضي على النفايات الالكترونية
فعلا أخي، سيقضي على النفايات الإلكترونية إضافة إلى تسهيل عملية الشحن، فيمكن مثلا توفير شاحن في كل مؤسسة لحشن هواتف العمال أو الزوار بحكم أن كل الشواحن متطابقة، أتمنى أن تعمم المبادرة في الدول العربية عما قريب
بارك الله فيك أخي وشكرا على مرورك
 
ناس تهمهم مصلحة المستخدم وعندهم مصلحة المستخدم اهم من مصالح الشركات الربحية.وقرار كيما هذا هو دليل كبير على اهمية المستخدم عندهم.
 
ناس تهمهم مصلحة المستخدم وعندهم مصلحة المستخدم اهم من مصالح الشركات الربحية.وقرار كيما هذا هو دليل كبير على اهمية المستخدم عندهم.
فعلا أخي، هاته المبادرة ستحل الكثير من مشاكل المستخدمين، أتمنى أن تعمم قريبا على عالمنا العربي
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top