أترك لكم الخط

razan roza

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
الحلول
1
نقاط التفاعل
2,011
محل الإقامة
باتنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأدخل في الموضوع مباشرة
صباحا لما كنت في إحدى محلات الأواني أقتني انا ووالدتي حفظها الله كانت هنالك شابتان في المحل تقتنيان أغلفة للمطبخ وأواني و علب و ستائر و سجادات للحمام و غيرها و يختاران ماهو غالي و راقي و لم أنتبه و كنت بدل البحث عما اريده أتفرج على ماتقتنيانه فلقد كنت معجبة بذوقهما كثيرا
و بعدها ببرهة سمعت واحدة منها تقول للأخرى أسرعي يجب أن نقتني المزيد من المحل الفلاني و ذكريني ألا أنسى مكونات الحلوى فجدتي قد تموت بين اللحظة و الأخرى و يجب أن يكون البيت مرتبا و الحلوى جاهزة ...إلى أخره من هذا الكلام
لما رأيت ما اشترياه ظننت أنهم يحضرون للرحيل إلى بيت جديد أو غيره و تفاجئت كثيرا لما علمت سبب كل هذه المقتنيات
فبدل الحزن على فراق الأحبة و الغوالي صرنا نحضر لرحيلهم باقتناء ماهو غالي و نفيس؟
ألهذه الدرجة صار الإنسان رخيسا عند البعض ؟ ألهذه الدرجة أنتم فرحين مسرورين برحيل الجدة المسكينة ؟
وهل كتب موعد رحيلها على جبينها؟ كم سمعنا من أشخاص كانوا على وشك الموت و تعافوا و ماأكثر موت الغفلة في زماننا هذا ، ألم تنتبهوا للأمر ؟؟؟
لم أجد ما أقوله أترك لكم الخط
مع تمنياتي أن تكون هنالك مناقشة بناءة و ردود مفيدة

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا على الموضوع والطر المميزين وعلى إثارة الفكرة
ههههه الله يبارك راكي سكانيتي كامل المشتريات 😂

هذه المشكلة ليست وليدة اللحظة على الأقل في مجتمعنا
أظن أن سبب هذا الفرح والسعادة هو الرغبة في الحصول على الميراث..
في المجتمعات الغربية يصل الأمر أحيانا إلى قتل الأجداد والأعمام وحتى الآباء طمعا في ميراثهم
فعلا الجشع والطمع قد أعمى القلوب ولوّنها بالأسود..
نسأل الله السلامة.

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا على الموضوع والطر المميزين وعلى إثارة الفكرة
ههههه الله يبارك راكي سكانيتي كامل المشتريات 😂

هذه المشكلة ليست وليدة اللحظة على الأقل في مجتمعنا
أظن أن سبب هذا الفرح والسعادة هو الرغبة في الحصول على الميراث..
في المجتمعات الغربية يصل الأمر أحيانا إلى قتل الأجداد والأعمام وحتى الآباء طمعا في ميراثهم
فعلا الجشع والطمع قد أعمى القلوب ولوّنها بالأسود..
نسأل الله السلامة.
هههههههه والله مشترياتهم وكانهم راح يفتحو محل
شكرا لاهتمامك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة