سفر عبر طبق....شاركونا

ريحـان

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
25,720
محل الإقامة
الجزائر ♥

السَــلامُ ع ـليكُــم ورح ـمــة الله وبـَـركــَاتـُـه

صبـــآح | مسـآء ـالخـيرآت جميـعــآ ..

أعــضآء و زوآر منتدى اللمة الجزائرية أهـلآ ومرحبـآ بكم

أســعد الله أوقـآتكم بـ كل خير ..

ما رايكم بالسفر لوجهة معروفة؟

ساعدت البيئات المختلفة والمتعددة التي يعيش فيها الإنسان على تنوع الأكلات بين الأكلات الشعبية و أكلات التزين و موائد العائلات الجزائرية خاصة في معظم الأوقات تمنح كل منطقة طابعًا خاصًا بها

حيث تقوم فلسفة الطعام بشكلٍ أساسيّ على أنّ الطعام هو مرآة للفرد والمجتمع، حتى بات الكثيرون يستخدمون عباراتٍ مثل "قل لي ماذا تأكل، أقل لك من أنت"، أو "نحنُ ما نأكله" في كثيرٍ من أحاديثهم ونقاشاتهم.

اذ يساهم الطعام، كما يساهم كلٌّ من السفر والأصدقاء والكتب، في محاولتك لتغيير حياتك، جنبًا إلى جنب الكثير من الأشياء الأخرى. فقد ترى في الطعام فرصةً للهرب من تشوّش حياتك واضطرابها، أو بابًا لتعديل مزاجك السيء والابتعاد ولو قليلًا عن قلقلك، وقد يفتح لكَ إمكانية تجربةِ شيء جديدٍ لم تجرّبه من قبل، ما يعني أن وصلك بعوالم وتواريخ وقصص أشخاصٍ وحكاياتٍ عديدة ارتبطت بهذا الطبق أو ذاك.

ولهذا في هذا الموضوع اردت ان تشاركوني بأطباق تذوقتموها لأول مرةأو أطباق تمنيتم معرفة طعمها

كيفية المشاركة :

اسفل الموضوع
تضعون صورة الطبق الذي تودون تدوقه او تدوقتموه لأول مرة
إن أمكن اسمه + المنطقة او البلد الذي يشتهر بها + ورايكم في الطبق
معلومات عنه ان وجدت

و في الآخيـــــر :

يمكن لطاولة طعامٍ واحدة أن تعبّر عنك حين تخذلك اللغة، وتجد نفسك غير جيّد في العثور على الكلمات والأحاديث، أو تتعثّر في تعبيرك عن نفسك ومشاعرك،

آخر تعديل:
لتكون المشاركة 1 لي

اول طبق تمنيت تذوقه هو زفيطي

الزفيطي أو المهراس هي أكلة شعبية جزائرية تشتهر بها منطقة أولاد نايل وبوسعادة في عموم ولايتي المسيلة والجلفة.

images (21).jpeg

احببت تذوقه لان طعمه حار كما اعلم
خاصة هذوك الفلافل لي فوقه 😍

ثاني طبق ورق العنب او اليبرق

images (19).jpeg

الأول هو اليبرق، وهي كلمة تركية تعني ورق الأشجار ويكون محشوا بالأرز واللحم، أما الثاني فهو اليالنجي الذي يكون خاليا من اللحم، فيستخدم الأرز والخضراوات فقط

على فكرة ممكن طبخها لكن اختكم كسولة 😅

اخر طبق لي هو طبق الشخشوخة :

images (20).jpeg

الشخشوخة هي أكلة شعبية جزائرية مشهورة وخصوصا في مدينة قسنطينة ومدينة المسيلة ومدن الشرق الجزائري كباتنة وخنشلة وعنابة بسكرة وسطيف وحتى مدن السهوب كالجلفة والأغواط، تُطبخ في المناسبات خاصة الأعراس والأعياد وهي عبارة عن عجينة تخلط من القمح اللين والماء والملح تعجن جيدا ثم تقطع إلى قطع صغيرة وتفتح القطعة الصغيرة براحة اليد خاصة بترقيق العجائن وتطهى في إناء

الحمد لله تذوقت الشخشوخة هذي وهو طبق رائع

وفي الاخير انتظر مشاركاتكم كما لا انصح به اصحاب القلوب الضعيفة 😭

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا نحب نذوق اطباق جديدة من ولايات اخرئ طبعا ولما لا من بلدان اخرئ كاش نهار😊😊😊

حابة نذوق اطباق الصحرا
😋😋😋😋

اولها الكسرة لي تطيب تحت الرمل حلمي نذوقها
متمنية نذوق وحد الطبق مرة شاركتنا بيه

@Soumia hadj mohammed

لي هو اكلة مشهورة في بشار
الخليع 😍😍😍😍

ثالث طبق يعجبني كي نشوفو في المسلسلات التركية متمنية نذوقو من ايادي تركية ميكونش لايت كيما تاعنا لي نقلدوهم فيه هههه هو البوراك التركي
تاع المسلسلات نتشهاه سيرتو كي يقولو تعا تاكل معنا احلئ بوراك تصنعو ايادي ايييمي😍😍😍
منحيلكمش على حساء الميكيات هههه

كنا نتفرجوه بكري حلمي ناكلو 😂😂😂بصح عارفاتو مستحيل

images (1).jpeg

رابع طبق حابة نذوقو من ايادي بسكرية عو الشخشوخة البسكرية

المرفقات

119 KB · المشاهدات: 3
آخر تعديل:
فكرة رائعة جدا اختي بارك الله فيك
بما اني عاشقة المأكولات البحرية تمنيت تذوق السوشي و من منا لا يعرفه يا أحباب ربي قتلونا بالسخفة به في التلفزيون
و جات الفرصة و فتح أحد المطاعم المتخصص فيه السعر غالي نوعا ما مقارنة بالكمية
المكونات ورق نباتات بحرية روز و سلمون أو افوكادو او كافيار و حشوات أخرى ترافقه صلصة سوداء تدعى صلصة الصويا للتغميس و يعطيك العصي الصغيرة قال زعما تاكل بيهم
اول شيء حاولنا الأكل بالعصي 😂 اللي خاطيك يعييك رميناهم يالله السنة كول بيديك
اول شيء من دون صلصة 😨😨😨😨 بااااارد سارد الذوق لم يعجبني أبدا روز مغلي في الماء بدون توابل فقير جدا للنكهات كذلك الحشوة سمك نيء 😣😣😣
ربما بالصلصة أحسن يا سيدي غمسناه في الصلصة 😦😦😦 هنا أصبح غير قابل للأكل بتاتا الصلصة حلوة و مالحة و حامضة في نفس الوقت و كلش بارد
و هكذا خلاصت على الطبق الغالي في الثلاجة لمدة يومين ثلاث و تعليقات من زوجي حفضه الله خصوصا بعد ادعائي بأن الطبق اعجبني : ياخي قلتي عجبك كمليه
و انا نرد : معليش درك راني شبعانة غدوة ان شاء الله ههههه
وهذي صورة السوشي للي نسى عليه

آخر تعديل بواسطة المشرف:
بما اني عاشقة المأكولات البحرية تمنيت تذوق السوشي و من منا لا يعرفه يا أحباب ربي قتلونا بالسخفة به في التلفزيون
المكونات ورق نباتات بحرية روز و سلمون أو افوكادو او كافيار و حشوات أخرى ترافقه صلصة سوداء تدعى صلصة الصويا للتغميس و يعطيك العصي الصغيرة قال زعما تاكل بيهم
اول شيء من دون صلصة 😨😨😨😨 بااااارد سارد الذوق لم يعجبني أبدا روز مغلي في الماء بدون توابل فقير جدا للنكهات كذلك الحشوة سمك نيء 😣😣😣
ربما بالصلصة أحسن يا سيدي غمسناه في الصلصة 😦😦😦 هنا أصبح غير قابل للأكل بتاتا الصلصة حلوة و مالحة و حامضة في نفس الوقت و كلش بارد
و هكذا خلاصت على الطبق الغالي في الثلاجة لمدة يومين ثلاث و تعليقات من زوجي حفضه الله خصوصا بعد ادعائي بأن الطبق اعجبني : ياخي قلتي عجبك كمليه
مزية قتيلي قبل مانغامر بيه 😂😂😂😂😂
فاتحينلو مطاعم ودايرينلو اشهار كبير
عجال حبات روز مغليين وسلمون وافوكادو اصلا تحسيها مكونات ماش منطقية

من الاطباق لي دات شهرة واسعة
😅😅😅ومقتيلناش في الاخير كملتي كليتيه ولاتهليتي فيه هههه

مزية قتيلي قبل مانغامر بيه 😂😂😂😂😂
فاتحينلو مطاعم ودايرينلو اشهار كبير
عجال حبات روز مغليين وسلمون وافوكادو اصلا تحسيها مكونات ماش منطقية

من الاطباق لي دات شهرة واسعة
😅😅😅ومقتيلناش في الاخير كملتي كليتيه ولاتهليتي فيه هههه
نقرت منه السلمون ثم رافق قشور البطاطا و الدلاع اللي قراص إلى مثواهم الأخير مع زوج دمعات على أنغام راح الغالي راح

قتلتونا بالجوع صباح ربي😂
لي سخف على شخشوخة بسكرة مرحبا به

حاب ناكل الزفيطي

الزفيطي المسيلي يختلف عن البومهراس البسكري
خُضر الزفيطي مشوية وخُضر بومهراس نيئة

في زوج حارين🌶️
تنزيل (5).jpeg

images (11).jpeg

تذوق الأطباق الجديدة شيء رائع، خاصة المعروفة منها عبر ولايات الوطن، أنا كالأخت @السلطانة نتمنى نتذوق طبق البرك التركي أما عن الشخشوخة البسكرية تذوقتها عند خالتي ببسكرة واتمنى العودة إن شاء الله ونتذوق الدوبارة و الزيفطي الي تتكلمو عليه كثير، ورق العنب يبان يشهي ولكن لا أعلم إن كانت موجودة في السوق الجزائري @ريحان 🥰🥰🥰 بصحتك

تذوق الأطباق الجديدة شيء رائع، خاصة المعروفة منها عبر ولايات الوطن، أنا كالأخت @السلطانة نتمنى نتذوق طبق البرك التركي أما عن الشخشوخة البسكرية تذوقتها عند خالتي ببسكرة واتمنى العودة إن شاء الله ونتذوق الدوبارة و الزيفطي الي تتكلمو عليه كثير، ورق العنب يبان يشهي ولكن لا أعلم إن كانت موجودة في السوق الجزائري @ريحان 🥰🥰🥰 بصحتك
مرحبا بك في بسكرة
الدوبارة تلقايها في وسط المدينة والأحياء الشعبية

مشاهدة المرفق 149852
هههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
يعني رهجتي روحك بدراهمك
الاكيد ان صاحب المطعم اعلن الافلاس على حساب الاكل انتاعه

موضوع باهي جدااااااا
نبدا ب"الزفيطي" حبيت ندوقو بصح هايبة قالو حاااااااااار
ثاني ماكلة "الكرانتيكا" بزاف يقولو بنينة وانا متمنية ندوقها بصح الزوج سمطهالي قالي مش مليحة بحكم هو كان يخدم في وهران
والثالثة كاينة "الشاكرية" تع اخوتنا السوريين دايما نشوفها في مسلسلاتهم ياكلوها ويستبنو وانا نستبن وحدي ههههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا نحب نذوق اطباق جديدة من ولايات اخرئ طبعا ولما لا من بلدان اخرئ كاش نهار😊😊😊

حابة نذوق اطباق الصحرا
😋😋😋😋

اولها الكسرة لي تطيب تحت الرمل حلمي نذوقها
متمنية نذوق وحد الطبق مرة شاركتنا بيه

@Soumia hadj mohammed

لي هو اكلة مشهورة في بشار
الخليع 😍😍😍😍

مشاهدة المرفق 149850

ثالث طبق يعجبني كي نشوفو في المسلسلات التركية متمنية نذوقو من ايادي تركية ميكونش لايت كيما تاعنا لي نقلدوهم فيه هههه هو البوراك التركي
تاع المسلسلات نتشهاه سيرتو كي يقولو تعا تاكل معنا احلئ بوراك تصنعو ايادي ايييمي😍😍😍
مشاهدة المرفق 149851
منحيلكمش على حساء الميكيات هههه

كنا نتفرجوه بكري حلمي ناكلو 😂😂😂بصح عارفاتو مستحيل

مشاهدة المرفق 149853

رابع طبق حابة نذوقو من ايادي بسكرية عو الشخشوخة البسكرية

مشاهدة المرفق 149854
الطبق الخليع او المخلع كما نقولو عندنا
نديروه وسهل كاش نهار نحطلك وصفته برك علاه يقلو الخليع لخاطر زمان كانو يحطو لحم يابس في وسطه ودرك رانا نحطو لحم مفروم اما بنة الطبق فهي رائعة يتم تناوله مع الشاي مرحبا بيك وتدوقيه ماشي حاجة مستحيلة عولي برك وارواحي ♥

بوراك التركي خليه للاتراك 😍
المشكل فحساء الكرتون منين نجيبوه ههه
يعطيك الصحة على الاطباق اختيار جميل

موضوع باهي جدااااااا
مشاهدة المرفق 149866
ثاني ماكلة "الكرانتيكا" بزاف يقولو بنينة وانا متمنية ندوقها بصح الزوج سمطهالي قالي مش مليحة بحكم هو كان يخدم في وهران
مشاهدة المرفق 149867
والثالثة كاينة "الشاكرية" تع اخوتنا السوريين دايما نشوفها في مسلسلاتهم ياكلوها ويستبنو وانا نستبن وحدي ههههه
مشاهدة المرفق 149868
رانا كيف كيف على الطبق الاول زفيطي هاعرضونا عليه 😭

بقات كرنتيكا سقسي @فريد أبوفيصل هذي يومين طيبهالنا ...متخفيش ازعمي بنينة حتى احنا نطيبوها

في الجزائر تقريبا كليت جميع الأطباق التقليدية بحكم دراستي في الشرق .

من الخارج يعجبني المطبخ الإيطالي وحاب نذوق البيتزا نتاعها بالإضافة إلى اللازانية

وكاين اكلة كورية كانت ديرها جونغوما راني من صغري ميت عليها اسمها تكبوكي

وكاين الكبة السورية و الشوارما بالخبز السوري 😿😿

المرفقات

• images (16).jpeg
    images (16).jpeg
    60.1 KB · المشاهدات: 2
موضوع باهي جدااااااا
مشاهدة المرفق 149866
مشاهدة المرفق 149867
مشاهدة المرفق 149868

الكارانتيتا كليتها في بلادها وهران ما تسوى والو مافيها حتى بنة ،بصح حنا في عين وسارة يطيبوها فوور واش هو كاين استوس مليحة جيبي طرف خبز و ديريلو فرماج وزيدي فوقوا الكارانطيطا تخرج علامة 😍 ومعاها كاس شاربات ناخوكم راني مازال ما تغديتش 🤧🥺

كلش راه ساهل اليوم
ادخل للنت واطبخ واش بغيت
للامانة الاكل العربي لايضاهيه طعم
انا جربت الاكل المشرقي تحفة وماننساوش الاكل الجزائري
بالنسبة للاكلات العالمية ماعنديش عليها اي معلومة لكني اعرف ان التوابل الهندية ترد الاكل جنون
الكاري مثلا

خبز بريتزل الألماني دايما نشوفوا في الرسوم المتحركة وكنت نحب ناكلوا
images (13).jpegimages (12).jpeg

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة