القانون لا يحمي المغفلين

Oktavio_hinda

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,013
محل الإقامة
الجزائر العاصمة
حدثت هذه القصة في أمريكا كان هناك شخص فقير جدا فكر كيف يصبح من الأغنياء في 8 ايام
دون أن يعمل فكتب اعلان في احد الصحف يقول "لكي تصبح غني ارسل 1 دولار إلى العنوان التالي..... فأرسل الملايين من الناس 1 دولار وأصبح فعلا من الأغنياء ورد في نفس الصحيفة وشرح مافعله فثار الناس عليه وقدموه إلى القضاء ولكن لا حجة تدينه لأنه أصبح غنيا بالفعل..وقال القاضي الأمريكي مقولته الشهيرة
" القانون لا يحمي المغفلين"

/

في القانون يعتبر هذا نوع من النصب والاحتيال​
لا أظن لأنهم لم يسألوا وقامو بدفع الدولار هكذا بدون اي استفسار ولم يجبرهم احد على الدفع هكذا القانون لا يحميهم

السلام عليكم..
امالا ذاك هو انا نؤوح نديرها كان دخلوني للحبس تهلاو فالقفة زبنان ما نوصيكمش
ماتخمميش القفة عليا والمحاجب تاني عليا يجوك سخونين
وماتنساينيش هههه

عليا نجمع مليار و ندخل
بارك الله فيك على الموضوع المميز
اجمع وماتخمم في والو خويا الياس
وفيك بركة شكرا لك

ماتخمميش القفة عليا والمحاجب تاني عليا يجوك سخونين
وماتنساينيش هههه
دعوة فيها محاجب وسخونين رحتي يا ليليا بعشر سنين ها بعثيهملي وانا خارج سجون علاه حتى نباصي يا هندو

لا أظن لأنهم لم يسألوا وقامو بدفع الدولار هكذا بدون اي استفسار ولم يجبرهم احد على الدفع هكذا القانون لا يحميهم
النصب والاحتيال قد يقع عند العرض فقط

يمكنك عرض خدمة او سلعة وهمية تتطلب دفع مبلغ معين من المال ودائما يعود ذالك حسب رغبتك .... في النهاية تجد نفسك تعرضت للنصب والاحتيال بطريقة جد ذكية
فانت الان ضحية لما وقع لك... اما عند الاجبار يختلف التكيفف ربما لمحاولة سرقة

هاذي لازم نجربها كي نلحق مليار
نخبر ههههههه

شكرا على المعلومة
هذا يعد أموال سرقة لأنها أخذها من اصحابها دون وجه حق

فالإنسان يدفع دولار مقابل كورس أو تعليم شيء وليس مقال مضلل والظلم ظلمات يوم القيامة.

لنقلب الصورة فرضاً لو كنت ممن دفع الدولار وإكتشف الحقيقة فيما بعد هل سوف تسمحين الشخص يوم القيامة؟ فحقوق العباد لا تمر سدى فالرسول قال من غش فليس منا. فلا يوجد أية أو حديث بهذا الشأن.

تستالين
دعوة فيها محاجب وسخونين رحتي يا ليليا بعشر سنين ها بعثيهملي وانا خارج سجون علاه حتى نباصي يا هندو

لنقلب الصورة فرضاً لو كنت ممن دفع الدولار وإكتشف الحقيقة فيما بعد هل سوف تسمحين الشخص يوم القيامة؟ فحقوق العباد لا تمر سدى فالرسول قال من غش فليس منا. فلا يوجد أية أو حديث بهذا الشأن.
اختي انا لم احلل أو احرم ما فعله الشخص
لكن أسقطت اللوم على من دفع هو دفع بمحض إرادته وليس غصبا هو كتب في المجلة ادفع دولار لتصبح غني ايعقل هذا مثلا انت لو قرأتي اعلان يقلك ادفعي 10 دنانير لتصبحي غنية تبعثي العشر دنانير ؟؟ لو انا بعثت سألوم نفسي لأنني غبية ولا ارفع عليه قضية ابدا وحاجة ماتحميني هذا كتب اعلان فقط
إما إنه حلال أو حرام هو اصلا طريقة أخذ المال كأنها شحادة عبر المجلة مثل الي يجي يطلب ويقلك اعطيني نشري خبزة وهو إذا عطيتيه خبزة راح ياخدها منك ويرميها

هذا يعد أموال سرقة لأنها أخذها من اصحابها دون وجه حق

فالإنسان يدفع دولار مقابل كورس أو تعليم شيء وليس مقال مضلل والظلم ظلمات يوم القيامة.
حبيبتي هو لم يسرق الأموال هم من دفعوها والدليل إنه كتب في الصحيفة للمرة الثانية إنه أصبح غني اي اظهر لهم الطريقة إنه أصبح غني بدولار واحد هم يروها احتيال لكنها في الحقيقة ليست كذلك لأنهم دفع بمحض ارادتهم انا لم أراها نصب واحتيال لكن يجب من الشخص ان يتأكد من قانونية الشيء المقدم عليه فقط

النصب والاحتيال قد يقع عند العرض فقط

يمكنك عرض خدمة او سلعة وهمية تتطلب دفع مبلغ معين من المال ودائما يعود ذالك حسب رغبتك .... في النهاية تجد نفسك تعرضت للنصب والاحتيال بطريقة جد ذكية
فانت الان ضحية لما وقع لك... اما عند الاجبار يختلف التكيفف ربما لمحاولة سرقة
للأسف هو لم يعرض سلعه هو طلب دولارا فقط ...
مثلا لو تم خداعة واعطيت رقمك البنكي لشخص هل تستطيع أن تشكي بيه واخذ حقك؟؟ اكيد لا أليس كذلك بما انها سرقة مالك لكن لا تستطيع استرجاع مالك بما انها نصب
لكن هذه المقولة قيلت لان الشخص لم يسرق ولم يحتال هو طلب إرسال دولارا والناس ارسلت له بإرادتها ولم تشكت ان هذا الدولار الواحد سيغني ذلك الشخص

انا لست في صف الشخص لكنني احكي الواقع مع انه مر لكنه للأسف واقع

القانون لا يحمي طهر النوايا يا اصدقاء
ومن هو واعي بنا يفعل و يرتكب أخطاء
هنا القانون لا يحميه

وللأسف المقولة سادت وهي( خاطئة.... ) في بعض الأحيان

تستالين

اختي انا لم احلل أو احرم ما فعله الشخص
لكن أسقطت اللوم على من دفع هو دفع بمحض إرادته وليس غصبا هو كتب في المجلة ادفع دولار لتصبح غني ايعقل هذا مثلا انت لو قرأتي اعلان يقلك ادفعي 10 دنانير لتصبحي غنية تبعثي العشر دنانير ؟؟ لو انا بعثت سألوم نفسي لأنني غبية ولا ارفع عليه قضية ابدا وحاجة ماتحميني هذا كتب اعلان فقط
إما إنه حلال أو حرام هو اصلا طريقة أخذ المال كأنها شحادة عبر المجلة مثل الي يجي يطلب ويقلك اعطيني نشري خبزة وهو إذا عطيتيه خبزة راح ياخدها منك ويرميها
كلامك صحيح في حالة مثال تكون مثال ال-10 دنانير لشراء سهم في شركة وعندما تحقق الشركة أرباحاً تكون هناك عائدات مالية وعند الخسارة تكون هناك خسارة للأسهم وعند تحقيق أرباح يمكن توسعة رأس المال بشراء أسهم في شركة أخرى وخطوة الألف خطوة تبدأ بخطوة.
أو مثال أن تشتري شيء ب-10 دنانير وتبيعه ب-12 دينار فتكون تجارة.
أو أن تشتري مثال سر صنعة بهذا الثمن كيفية عمل هذه الشغلة في مقال تعليمي تدر عليك أرباح.
لكن هو في الأصل هو أي إنسان يتعرض للإحتيال فإن المتفرج فارس ويقول هم أغبياء لكن لو حدث نفس الشيء كأن أبيع أكل فاسد على أساس أنه أكل جيد وعندما يحدث تسمم للناس أبرئ مسؤليتي وأقول أنا لم أفعل شيء أنا فقط قدمت خدمة وهذا فمن يتحايل في دولار يتحايل في مئة دولار في إليوم اللاحق.
هذا والله ورسوله أعلم.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة