سؤال لا أنهظ لصلاة الفجر 🥺 وأنام بشكل كارثي.

Eay98

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
409
محل الإقامة
تبسة
السلام عليكم خوتي حبيت نسقسيكم شكون فيكم إلا ملتزم بصلاة الفجر بشكل يومي؟ وشكون فيكم إلا ينهظ باكرا تعود النهوظ ولا ينام بشكل كارثي ل1:00 تاع النهارPar exemple ؟ وسؤال 🙃عكسي شكون فيكم إلا غير ملتزم ويرقد ياسر؟ وحاول يلتزم بصلاة الفجر يوميا ويريقل نظام نومه لكنه فشل مثلي أني 😔؟ المطلوب اذا عندكم نصائح او حلول للمشكلة لاتبخلوا ربي جازيكم♡.

سلام ...
الحل تاع النهوض لصلاة الفجر في الوقت المحدد حسب خبرتي لأنني تفرجت في اليوتوب فيديوات ياسر ولا فيهم حاجة نفعت من غير تجربة شخصية و لوحدي ... الحل هو الندم ، كيفاه الندم ، الندم هو هذاك الشعور اللي يجيك كي تفوتك صلاة الفجر و تطلع الشمس و خلاص ، شعور يقولك لوكان غير نضت في الوقت و صليت و رجعت رقدت ولا مترجعش دبر راسك ... شعور الندم هو اللي رح يريڨل منك للقدام ان شاء الله

لازم إقامة حوار بينك و بين نفسك ... و خاصة كي يلحق وقت النوم في الليل تقول ها فات النهار و فات الوقت و انا مقضيتش صلاتي في وقتها المحدد و لوقتاش الشي هذا؟ كل يوم رح نبقى هك؟ وعلاه كاين ناس تصلي الفجر في وقتو و انا لا وش خصني انا عليهم هوما؟ لازم لازم تفورصي و تحط نفسك في ضغوطات لأنو النفس إمارة بالسوء و مذابيها متصليش أصلاً .

يعني عن تجربة شخصية الندم هو الشعور اللي رح يخليك تقضي عليه في اليوم التالي ، كلما تكون صلاة الفجر في وقتها المحدد كلما تفرح نفسك بإنجازها و الندم يولي فرحة و هكا الكوراج بشوي

و الإنسان يطيح و ينوض ماشي ديما منضبط و لكن مكانش المستحيل ... الله يوفقك

‏"العلاج الحقيقي يحدث عندما يتعمق الفرد في ذاته، ويعترف بأن لديه جوانب مظلمة في شخصيته وأنه يجب عليه التعامل معها حتى يحقق التوازن في حياته."

‏"العلاج الحقيقي يحدث عندما يتعمق الفرد في ذاته، ويعترف بأن لديه جوانب مظلمة في شخصيته وأنه يجب عليه التعامل معها حتى يحقق التوازن في حياته."
بارك الله فيك خويا تحليلك رائع جدا وفكرتك تاع (الندم والعزم على النهوظ) هيا الحل سأعمل بها، لأن تاع أرقد بكري ونوظ بكري فشلت للأسف ❌ وتاع أضع المنه فشلت أيضا كلهم فشلوا ، يجب مقاومة النفس والندم والعزم بقوة على النهوظ لأعظم لذكر اعظم شئ وهو الله ﷻ، بإذن الله ذركا نعاود نراجع تعليقك لأن كلامك محفز ربي جازيك ودعواتك لنا بالثبات موفق يارب 🤲🏼.

نعطيك حل مجرب من طرفي وهو النية
انوي القيام للصلاة
في الوقت المحدد رح تفطني باذن الله
هذي هيا كيف تعودت عليها
ننوي نفطن والله نوض وفلوقت

والله والله والله عن تجربة عليك انوي القيام لصلاة الفجر و عليك اذكار النوم و خاصة أواخر سورة البقرة و النوم على طاهرة و ابتعد عن السهر و رؤية المحرمات و الله هذا دوائي بالإضافة إلى إيقاظ زوجتي حفظها لي ايقاظي في بعض الأحيان و عندما استيقظ اقيضها هي كذلك مع الدعاء الله لتوفيق لاستقاظ لصلاة الفجر
جزاك الله خيرا وفقك الله إلى كل خير

نعطيك حل مجرب من طرفي وهو النية
انوي القيام للصلاة
في الوقت المحدد رح تفطني باذن الله
هذي هيا كيف تعودت عليها
ننوي نفطن والله نوض وفلوقت
اك باذن الله سبحانه وتعالى سأحاول أن ألتزم بها، وأطبق توجهاتكم ربي جازيكم دعواتكم لي.

والله والله والله عن تجربة عليك انوي القيام لصلاة الفجر و عليك اذكار النوم و خاصة أواخر سورة البقرة و النوم على طاهرة و ابتعد عن السهر و رؤية المحرمات و الله هذا دوائي بالإضافة إلى إيقاظ زوجتي حفظها لي ايقاظي في بعض الأحيان و عندما استيقظ اقيضها هي كذلك مع الدعاء الله لتوفيق لاستقاظ لصلاة الفجر
جزاك الله خيرا وفقك الله إلى كل خير
أجمل مأسمت أذني، إنوا زوج صالح يوقظ زوحته لصلاة الفحر والعكس زوحة صالحة توقظ زوجها يعني التعاون على أعظم عبادة جميل ورائع" اللهم أحفظ زوجتك الفاضلة التقية♡ وبارك الله لكما في حياتكما "، ومشكور على نصيحتك بإذن الله أحاول أن اعمل بها دعواتكم إخوتي ♡.

أجمل مأسمت أذني، إنوا زوج صالح يوقظ زوحته لصلاة الفحر والعكس زوحة صالحة توقظ زوجها يعني التعاون على أعظم عبادة جميل ورائع" اللهم أحفظ زوجتك الفاضلة التقية♡ وبارك الله لكما في حياتكما "، ومشكور على نصيحتك بإذن الله أحاول أن اعمل بها دعواتكم إخوتي ♡.
اللهم امين يارب العالمين اجمعين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة