ما رايك في عمل المراة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sousano05

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1

اليك عزيزي القارئ لنفرض انه قد حان وقت زفافك وبدات في البحث عن شريكة حياتك فوجدت فتاة اعجبتك لكنها تشتغل في ادارة مختلطة رجال ونساء فهل تطلب منها التوقف عن العمل ام لامشكلة في عملها علما انها تخرج قبل الثامنة وتعود بعد الخامسة
وهل يشكل لك مجاملة المراة حكما لعملها "المدير والموضفين"عائقا وحرجا او عادي لا مشكلة تقول واش حابة ,

اللهم ارزقنا حسن الخاتمة واجعل خير اعمالنا
خواتيمها واجعل خير ايامنا يوم نلقاك يارب ياا رحم الراحمين
اللهم اجعل ماكتبناه خالصاً لوجهك الكريم..
نرجوا منه مغفرتاً ورحمتاً منك ياكريم يارحيم..
اللهم اغفر لي وارحمني ولوالداي والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات..اللهم تب على التائبين واقض دين المدينين
وأعز الإسلام والمسلمين..وأذل الشرك والمشركين..
وانصر المجاهدين في كل مكان..واستر عورات المسلمين..
وصلى اللهم وسلم على أشرف الأنبياء سيدنا محمد وعلى
آله وصحبه أجمعين
اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

عثمــــان سليم

رد: ما رايك في عمل المراة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا لموضوعك اخي الكريم

انا واعوذ بالله من كلمة انا ، موقفي دائما صريح في هذا الموضوع

هو انه زوجتي لن تشتغل

انا الرجل ومنه انا من يصرف على البيت ومشاغله

اما المرأة فمكانها البيت وهذا ما شرعه الدين الاسلامي

فصلى الله عليه وسلم ،عندما سُئل: أيُّ النساء خير ؟
قال : ( التي تسره إذا نظر.. وتطيعه إذا أمر.. ولا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره ) .
ففي هذا الحديث يقدم الرسول صلى الله عليه وسلم وجهة نظر متكاملة إلى المرأة لا ترجح جانباً على جانب، فكل جانب له أهميته وله وزنه .

اذن بارك الله فيك وفي امثالك اخي الكريم
شكرا لمرورك
وانصح كل من يريد الزواج بان يتبع كما قال صلى الله عليه وسلم :
( تنكح المرأة لأربع :لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك ) .

من غير المعقول ان لا تعمل المراة
تخيل ان الرجال فقط هم مختصين نفسانيين
او اطباء النساء و الولادة

هل ستاخد زوجتك لطبيب او لمختص نفسي علما ان
المريضات دائما يقعن في حب المختص وهو جد عادي
اهدا ما يقوله الاسلام
اليس من الافضل ان تكون طبيبة و مختصة نفسية
و راقية
و .......و......و........
لكل راي

المشكل ماشي في الخدمة تاع المرأة في العقلية كيفاش دايرة

انا عندي نورمال
ماتنساوش بلي رانا في 2008 ورانا رايحيين

2009
وقاعدين تقولو تخدم ما تخدم
وهدرت ميمو صح
صح في العقلية

في بلادنا ماهوش ممكن على خاطر المرأة ما عندهاش حق في الأ مومة يعني في الغرب المرأة كي تولد يعطوها عطلة مدفوعة الأجر 3 سنوات يعني الطفل يشبع الحنان تاع الأم وزيد الدولة تصرف عليه لكن عندنا عطلة الأمومة 3 اشهر والطفل هو لي يدفع الثمن كي تحطو عند ناس غرباء عليه وقصصهم طويلة حتى الأم تتاثر وتأثر على العمل في بلاد نا كالبقرة تولد عجل الدولة تكافء الفلاح ب5 ملايين والمرأة العاملة كي تولد يعني فتحت على روحها ابواب جهنم ممكن تقاوم في صغرها لكن كي تكبر تبدأ كل الأمراض تظهر وهكذا تكون حرمت الطفل منها وما تقدرش تريكيبيري الى فات في كبرها نهر لي تتحسن الظروف المرأة تخدم بصحتها النساء عندنا ادافعو على حقوقهم كيما نشوف الحرية الجنسية وين ادافعو ما يبانوش موالفين بالخس ..................|-)

مانكدبوا على بعضانا خوتي مانزيدو مانقصو انا بنسبة ليا وهدا رايي الشخصي يد واحدة ماتسرفق لازم نخدم انا ومرتي ويا ربي لكان لحقنا :wait::wait::wait::wait::wait::wait::wait:

ما فيها حتى عيب لوكان تكون الخدمة شريفة و زيد رانا في وقت المعيشة غلاةت لازم ايديرو ايديهم في بعض باش ايقدرو ايجيبو للدراري قاع واش راهم يتمنو

السلام عليكم ورحمة الله تعاالى وبركاته

والله الأهل والزوج مستفيدين من عمل المرة؛ لأنها أول شي تصرف على نفسها ويفتكون من مصاريفها إللي ما تخلص، وثاني شي يكون لها دور بعد في الصرف على البيت وعلى العيال لو كانت أم.

وبعض الرجال لو صح يقدر يعيّش الحرمة بعز من دون ما تحتاج لحد هنا يمكن الواحد يقول معليه، مش مخلينها تحتاج شي، بصح بصراحة ما عاد للوحدة رغبة إنها تكون في البيت وينصرف عليها "وإن كان هذا واجب على كل من وجب عليه الصرف على هله"، ما صار للحرمة كيان إلا بالعمل، على الأقل تحس إن حياتها ما تعتمد على الناس حتى لو كانوا أهلها بعد الوحدة ما تريد تحس إنها عالة.

وبعض الرجال إللي مش موافقين على عمل الحرمة ويقولون إن بيتها أولى، ومع ذلك نشوفهم مقصرين عليها في كل شي.. هنا بصح ممكن نقول إن ما عندهم سالفة، يا إما الواحد يعيّش الوحدة بكرامة ولا يتركها تصرف على نفسها ولا مذلة الناس وإن كانوا أقارب.

ومشكور اخ سليم على هذا الطرح

المميز

مع تحياتــــ

فريق(4algeria)

اليد في اليد لنرتقي بمنتدنا الغالي علينا

السلام عليكم : أوجه تحيتي الخالصة إلى صاحب الموضوع و الذي يدل إهتمامه على النضج الفكري الدي يتمتع به .
أما فيما يخص قضية العمل التي واجهت العديد من التحديات و العراقيل ، فالقضية لابد من دراستها على النحو الجدلي بحيث نعطي الفرصة و المبادرة لكلا الطرفين بإبداء الحجج و التحكيم الصحيح و فقا لهذه الحجج على قدم المساواة و لا يمكن تغليب العاطفة في مثل هذه المواضيع الحساسة .
قضية العمل بالنسبة للمرأة قضية عادية شرط توجيه أعمالها في الإطار المختص أي لايمكن منح فرصة العمل في سلك الشرطة للمرأة ، وهذا ما لا يجب السكوت عليه لأن العاطفة الأنثوية تغلب على التوجيه العقلي لدى المرأة ، و لابأس إن كان عملها في سلك التعليم إذا كان إختلاطها بالزملاء لا يشكل حرجا ، و هذا ما ينفع سمعتها و سمعة زوجها ، حيث لا يمكن للمرأة أن تظهر زينتها إلا لزوجها و حتى لا تكون زوجة غيره بالزينة ، و من منظور آخر فعلى الرجل إغراق زوجته بالحنان حتى لا تنظر لغيره نظرة إعجاب ، و لا بأس بتركها تعمل مع إشتراط نوع العمل لحفظ الألفة و عدم التفرقة .
هذا الموضوع يحتاج بالفعل لإعادة النظر على أساس طاولة حوار تطرح عليها جميع الآراء و الحجج ، و تغليب الأكثر إقناعا و قابلية للتطبيق و يجب أن تكون التوصيات أكثر واقعية على بساط الميدان لتستقر الأسرة و يستقر الدين على التفاهم و التوافق ، إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان نعوذ بالله من الشيطان و السلام عليكم و رحمة الله .

لا عيب فيها
شكرا علي الموضوع

حنا ماقلناش المرا ما تخدمش بصح كي تخدم تعرف واش راهي دير لازم تستر روحها او كلش
او بالنسبى للرجل كي يكون ما عندوش دراهم يقول لوكان ندي مرا تخدم خير او الي يخدم يقول نحطها في الدار ما عندها ما دير كي تخدم انا الي راني نخدم عليها هدا واش لازم تخممو فيه
كل واحد واش رايو
مرسي

لا اوافق وانا امراة على عملها لان عملها هو رعاية الزوج اولا والاطفال ثانيا وشكرا
راي الخاص

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة