مرق غير خاثر

Asm90

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
12
محل الإقامة
الجزاءر
السلام عليكم اخواتي لدي مشكل فالمرقة الحمرا او البيضا داءما تتكون طبقة من الزيت التي تدل على ان المرقة مشي خاثرة و ماتعقادش مهما خليتها على النار ماهو الخطا اللي درته حتى طحت في هاد المشكل ؟؟

عزيزتي راكي تكثري الماء كي تمرقي من الاول والزيت في الأول متكثريش وقلي مليح البصل حتى يتحمر تقريبا ثم زيدي المكونات الاخرى

سلام عليكم
اختي المرقة البنينة طيب على نار مهيلة وكمية ماء قليلة
وطبقة الزيت معناها راكي تكثري الزيت كي تقلي
كي تمرقي ماتكثريش الماء قيس ما يتغطى وش راه فالمرميطة برك أو أقل بقليل وباش كلش يطيب مليح بدون ان تنشف المرق ، نقضي عليها النار بزاف وخليها طيب على مهلها ، (انا نطيب فالكوكوط)
طاجين زيتون ولا لوبيا خضرا يقلك كثري البصل بش تجي لاصوص تاعها خاثرة ولا صوص تع رشتة يقلك سكرفجي حبة لفت فيها كي تكوني تقلي
نعطيك حاجة اذا تقدرت وجاتك مرقة خفيفة جيبي صينية تع فرن تكون غامقة حطي فيها واش كان فالمرميطة بصح كمية الصوص ديري نصها وخليها تتحمر فالفرن غادي تنقص كمية صوص يعني تخثر وتجي بنينة واذا غفلتي عليها ونشفتلك زيديلها من كمية لي احتفظتي بيها وخليها تتحمر
دوماج بغيت نحطلك فيديو مابغاش يتحمل

المرفقات

1.2 MB · المشاهدات: 4
اخت soumia ولكن اذا مكثرتش الزيت فالتقلية كيفاش نقلي البصل و شحال ندير بالضبط مقدار الزيت ؟

عزيزتي راكي تكثري الماء كي تمرقي من الاول والزيت في الأول متكثريش وقلي مليح البصل حتى يتحمر تقريبا ثم زيدي المكونات الاخرى
لكن اذا حبيت المرقة تكون بزاف و عاقدة في نفس الوقت ؟

بارك الله في الاخت راهي وفات وكفات
لكن اذا حبيت المرقة تكون بزاف و عاقدة في نفس الوقت ؟
ديري الزيت غير شوية برك وديري حسابك اذا ضفتي اللحوم ولادجاج راه يطلق في الدهون نتاعه
اتمنى نكون افدتك ولو بقليل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة