الأسواق الجزائرية في مفترق الطرق ... إصلاح أم استمرار الفوضى ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأسواق التقليدية لازالت محافظة على قيمتها في وقت أصبح كل مايوفر في السوق موجود في المراكز التجارية
يرجع ذلك لغلاء المراكز التجارية
فالمواطن البسيط يناسبه السوق أفضل من المراكز التجارية.
المواطن الجزائري يبحث عن الجودة والسعر
أو ربما السعر للأشخاص المتوسطين في الدخل.
أجل حاليا التجارة الالكترونية تنافس المحلات
لكن غلاء التوصيل قد يجعل المواطن يفضل اقتناء مايريد من المحلات أفضل من التوصيل
فكل شي ء موجود في المحلات والأسواق.
أما عن المنتجات المحلية أراها مازالت ناقصة
خاصة في طريقة الاتقان والتقديم
ياريت يتم الاهتمام بها أكثر.

مشكورة اختي
تقبلي تحياتي
 
توقيع السلطانة
شكرا على الموضوع المهم هذا اذا اراد المجتمع مناقشة المسائل الفعلية المهمة والتي تحسن من وضعه.

في تقديري المراكز التجارية الكبرى في الجزائر لا تعدوا ان تكون اسواق تقليدية بواجهات عصرية

في الخارج يحدد قوة المنافسة بين المراكز بالتنافس في احتضان ماركات محلية وتطويرها وابتكار افكار تسويقية لها مع التنافس في خفض الاسعار ومراقبة الجودة وتحسينها.

عامل الجذب من اهم اسباب النجاح والاستمرار والقبول لدى الزبائن.
في الجزائر عامل الاستغلال والاحتكار هو المهيمن مع سوء المعاملة وغياب الترويج والتفكير الضيق والمحدود بعقلية الاسواق السوداء والطرباندو.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأسواق التقليدية لازالت محافظة على قيمتها في وقت أصبح كل مايوفر في السوق موجود في المراكز التجارية
يرجع ذلك لغلاء المراكز التجارية
فالمواطن البسيط يناسبه السوق أفضل من المراكز التجارية.
المواطن الجزائري يبحث عن الجودة والسعر
أو ربما السعر للأشخاص المتوسطين في الدخل.
أجل حاليا التجارة الالكترونية تنافس المحلات
لكن غلاء التوصيل قد يجعل المواطن يفضل اقتناء مايريد من المحلات أفضل من التوصيل
فكل شي ء موجود في المحلات والأسواق.
أما عن المنتجات المحلية أراها مازالت ناقصة
خاصة في طريقة الاتقان والتقديم
ياريت يتم الاهتمام بها أكثر.

مشكورة اختي
تقبلي تحياتي
رغم توفر كل شيء في المراكز التجارية تبقى الأسواق التقليدية الأقرب للمواطن البسيط بسبب الأسعار المناسبة و التنوع و التجارة الإلكترونية بدأت منافساها لكن تكلفة التوصيل تحد من إنتشارها
أما المنتجات المحلية فهي بحاجة لتحسين الجودة أكثر لتواكب تطلعات المستهلك الجزائري

مشكورة على المرور و الرد في الموضوع
 
توقيع ام أمينة
شكرا على الموضوع المهم هذا اذا اراد المجتمع مناقشة المسائل الفعلية المهمة والتي تحسن من وضعه.

في تقديري المراكز التجارية الكبرى في الجزائر لا تعدوا ان تكون اسواق تقليدية بواجهات عصرية


في الخارج يحدد قوة المنافسة بين المراكز بالتنافس في احتضان ماركات محلية وتطويرها وابتكار افكار تسويقية لها مع التنافس في خفض الاسعار ومراقبة الجودة وتحسينها.

عامل الجذب من اهم اسباب النجاح والاستمرار والقبول لدى الزبائن.
في الجزائر عامل الاستغلال والاحتكار هو المهيمن مع سوء المعاملة وغياب الترويج والتفكير الضيق والمحدود بعقلية الاسواق السوداء والطرباندو.
ما يُسمى مراكز تجارية في الجزائر هو مجرد إعادة تغليف للأسواق التقليدية دون روح تنافسية أو جودة إضافة إلى غياب الإبتكار و الترويج الفعال يجعلها عاجزة عن جذب الزبائن أو خلق تجربة تسوق مميزة

مشكور على المرور و الرد في الموضوع
 
توقيع ام أمينة
العودة
Top Bottom