المقلوبة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بنت ألف قبة وقبة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
43
بصل _ بذنجال _طماطم_ بطاطا_دجاج أو لحم _ دبشة _فلفل والتوابل _ أرز
طريقة التحضير :
أول حاجة قطعي البصلة الى طرنشات أي أبراج حوالي 3بصلات واقليهم في شوي الزيت بدون ملح وخلي شويا من البصل بدون طهي
ثم اقلي البطاطا والبذنجال في الزيت بدون ملح أيضا
ضعي اللحم أوالدجاج في الكيكوط مع البصل الي خلتيه معاه الملح وخليهم يتقلاو وزيدي الفلفل الأكحل والثوم والتابل وشوي قرفة وزغفران وحب الهيل وكركم وفلفل زيانة ....
وامرقي بالماء
كتغلي البرمة فرغي الماء وخلي اللحم فوق اللحم ضعي البصل المقلي البطاطا والبذنجال والطمام المقطعة الى أبراج والفلفل الأخضر وأربطي أعراف دبشة
وأغسلي الأرز وقطريه وضعيه فوقهم وأسكبي الماء الذي افرغتيه قبل حتى يتغطى الأرز وأقفلي عليه
ثم ضعيه على نار هادئة لمدة 45دقيقة وأفتحي شوفي الأرز اذا طاب ...ودخلي موس شوفيه نشف من الماء ولالا
...........................
وبعد أقلبيهه في حاجة واسعة حيث يكون الأرز تحت ويكون مزين بالبطاطا والبذنجال والحم من فوق

انشا ينال اعجابكم هذا الطبق الخليخي أصلا ...................................................

مشكورة أختي الغالية بنت ألف قبة وقبة..

بس شو يعني دبشة:confused:

قال عاشقة الجنان:
مشكورة أختي الغالية بنت ألف قبة وقبة..

بس شو يعني دبشة:confused:

مشكورة اختي على الوصفة الشهية وان شاء الله نخلي امي تعملهلنا ;)

يا اختي عاشقة الجنان ........ الدبشة هي نوع من الحشائش و هي تشبه كثير البقدونس لكن يختلفوو عن بعض في الرائحة و الطعم ............ يعني اذا انت لست بجزائرية فهي يطلق عليها في بلاد الشام ومعضم الدول العربية ( كسبرة)

تحياتي

قال عاشقة الجنان:
جزاكـ الله خيراً أخي ابن الجزائر على التوضيح..

ولكموووووو اختي بأي وقت احتجتي فه لاستفسار

انا دوما بالخدمة

تحياتي​

السلام عليكم أظن هذه الوصفة التي أفدتينا بها تسمى الكبسةفي دول الخليج والله أعلم و شكرا لك

يا أخي ابراهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الكبسة طبق آخر انشاء الله نكتبه عن قريب ومشكورين
الدبشة هي الكسبر الأخضر .................................

شكرا ليك أختي على التوضيح

شكرا يا السوفية بس انا مزوفر فكريني بالمسقة شوي بالتمر............
ممكن...
انا اعرفو بس مو كيف في البيت.....اكيد في حاجة ناقصة......
لا تقوليلي المفور انا اعرفو 200 بالمئة...ههههههههههه
سلام

رد: المقلوبة

شكراُ وبارك الله فيك

يسلمو كثير

جزاك الله كل خير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة