الجزائر تشيد ثلاثة منتزهات طبيعية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
تستعد الجزائر لتجربة صيغة جديدة للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي بتحديد ثلاثة مواقع كمنتزهات طبيعية في المستقبل. المواقع عبارة عن مرتفعات غابوية لأكفادو ومنخفضات جربس (سكيكدة) والمرتفعات الغابوية لزانا (سوق أحراس).
على وجود محميات طبيعية. والصنفين الوحيدين من المناطق المحمية هما المنتزهات الوطنية التي توجد 11 منها عبر البلاد والمحمية الطبيعية، بموقع واحد فقط. وهناك حاجة إلى أساس قانوني لنجاح المنتزهات لأن أعدادها سترتفع.

وأصبح تطوير المنتزهات ضروريا بسبب الإضرار المتواصل بالبيئة. وهناك كذلك حاجة للتغلب على الإكراهات الناتجة عن طريقة تسيير المنتزهات الوطنية والمحميات الطبيعية التي تحمي البيئة لكنها لا تسمح للتي تعيش على الأطراف من استغلال ثرواتها.

وقال المدير العام للغابات محمد الصغير ملوحي إن الفكرة الحالية هي الانتقال إلى أسلوب تسيير أكثر فعالية. وأضاف "نحن لا نحاول تأسيس متاحف"، مشيرا إلى الاتجاه الذي ستسلكه سياسة حماية الطبيعة الجديدة.

ويهدف المنتزه الوطني بالتالي إلى تقريب الحكومة والمجتمع المحلي للمشاركة في التمويل والتسيير اللذان سيتطلبان المشاركة الفعالة للسكان اللذين يعيشون قرب المنتزهات بالإضافة إلى المشتغلين بها على أساس الميثاق المشترك المعتمد.

وقد بدأت حملة توعية بين الممثلين المنتخبين والجمعيات والسكان قرب مرتفعات أكفادو الغابوية ومنخفضات جربس (سكيكدة) ومرتفعات زانا الغابوية (سوق أحراس). ويتساءل السكان المهتمون بحماية البيئة الطبيعية عن مستقبل حقوقهم في استعمال الغابات للرعي وقطع الخشب وأنشطة أخرى.

شىء جميل ان نرى في بلادنا مثل هذه المنتزهات يارب تكلل بنجاح
مشكووووووووور اخي

شكرا اخي العباسي

السلام عليكم
شكرا للاخو على مروركم
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

السلام عليكم
و فيك بارك اخي ابن الجزائر نحن دائما في خدمة المنتدى و خدمة بلدنا الحبيب الجزائر
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

اخي على المعلومات القيمة​

شكرا اخي العباسي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة