دعاء الإستفتاح

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع star467
  • تاريخ النشر تاريخ النشر
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

star467

:: عضو مُشارك ::
السلام عليكم ...

بعد تكبيرة الإحرام

يسن لك أن تقول هذا الدعاء في سرك
ويسمى دعاء الاسفتاح

والحكمة من قوله
أن تستحضر عظمة من تقف بين يديه
فتخشع له وتستحي أن تشتغل بغيره
3251_1144129712jpg


تعالى جدك
أي علت عظمتك وارتفعت
بحيث لا يعادلها أي عظمة من عظمة المخلوق

إذا بدأ الإمام في القراءة في الصلاة الجهرية
وجب على المأموم أن يقطع هذا الدعاء
وأن يستمع لقراءة الإمام
لقول الله تعالى
وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
(الأعراف : 204 )
فدعاء الاستفتاح مستحب .. والإنصات واجب
فإذا تعارضا
يقدم الواجب على المستحب

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1.gif

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom