سجل حضورك في المنتدى بالصلاة على رسول الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

kasoft2008

:: عضو منتسِب ::
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخوتي في الله لنسجل حضورنا بالصلاة على رسولنا الكريم

قال الله تعالى

{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً } الأحزاب56

قال رسول الله*** من صلى عليا صلاة صلى الله عليه عشرة...***

وأنا أول المصلين *** اللهم صلي على سيدنا محمد النبي و أزواجه أمهات المؤمنين وذرياته و آل بيته كما صليت على سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد ***
 
اللهم صلي على سيدنا محمد النبي و أزواجه أمهات المؤمنين وذرياته و آل بيته كما صليت على سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
 
*** اللهم صلي على سيدنا محمد النبي و أزواجه أمهات المؤمنين وذرياته و آل بيته كما صليت على سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد ***
 
اللهم صلي على سيدنا محمد النبي و أزواجه أمهات المؤمنين وذرياته و آل بيته كما صليت على سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد مجي

جوزيت خيرا


 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انتشرت مواضيع متنوعة في المنتديات منها تسجيل الخروج من المنتدى أو الموقع بذكر
كفارة المجلس .

وأيضا تسجيل الدخول إلى الموقع بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم أو ذكر
اسم من أسماء الله الحسنى ، وفي كل الحالات يثبت موضوع ويقوم الأعضاء بالرد عليه عند
دخولهم وخروجهم.

فما الحكم لمثل هذه المواضيع





هذه من البدع المحدَثة .

فتحديد ذِكر مُعيّن بعدد مُعيّن أو بزمن مُعيّن لم يُحدده الشرع لا يجوز ، وهو من البِدع
الْمُحدَثَة ، خاصة إذا التُزِم به .

وحقيقة البدع استدراك على الشرع .

ثم إن في البدع سوء أدب مع مقام النبي صلى الله عليه وسلم

قال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتّهم أبا القاسم صلى
الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ) فما لم يكن
يومئذ دينا فلا يكون اليوم ديناً .


وبعض الأعضاء يزعم أن فيه خيراً ، ولا خير فيه ، إذ لو كان خيراً لسبقنا إليه أحرص الناس
على الخير ، وهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، ورضي الله عنهم .


فلم يكونوا يلتزمون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كلما دخلوا أو خَرَجوا ، ولا كلما
تقابلوا أو انصرف بعضهم عن بعض ، بخلاف السلام فإنه كانوا يُواظبون عليه ، فإذا لقي أحدهم
أخاه سلّم عليه ، والمقصود السلام بالقول .

وحسن النية لا يُسوِّغ العمل .

وابن مسعود رضي الله عنه لما دخل المسجد ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول :
سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...


فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء

وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟

قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصىً نَعُدّ به التكبير والتهليل والتسبيح

قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد ما
أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته
لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مُفتتحوا باب ضلالة ؟


قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير !

قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما يقرؤون
القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن
سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج . ورواه ابن وضاح في
البدع والنهي عنها .

والله تعالى أعلم .​

الشيخ عبد الرحمن السحيم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom