*¤®§(*§ الماتادور Rafel Nadal ,, إبداع الكرة الصفراء §*)§®¤*

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

روماريو القناص

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
3,243
نقاط التفاعل
2,375
النقاط
191
العمر
39
بسم الله الرحمن الرحيم

أحييك أعزائي القراء في هذا الموضوع الذي يتناول الحديث عن البطل المفضل لدي في عالم كرة المضرب وهو الماتادور الإسباني رافئيل نادال والذي استطاع الفوز برولان غاروس على روجيه فيدرر بسهولة , أترككم مع الموضوع .

:: البطاقة التعريفية ::



الإسم : رفائيل نادال بيريرا
اللقب : الماتادور - ملك الملاعب الترابية
الدولة : إسبانيا
مكان الميلاد : ماناكور - مايوركا
تاريخ الميلاد : 3 يونيو 1986 م ( 22 سنة )
الطول : 1.85 سم ( 6 أقدام و 1 إنش )
الوزن : 85 كجم
تاريخ الإحتراف : عام 2001 م
اليد المفضلة : للضربات الأمامية ( اليسرى ) , الخلفية ( الاثنتان )
إجمالي الجوائز : 17.853.115 مليون دولار
الترتيب العالمي : التاني
المدرب : توني نادال ( العم )

:: تعرف أكثر على نادال ::



وُلد في مايوركا من أب " سباستيان نادال " وأم " أنا ماريا بيريرا " , لديه أخت صغرى تُدعى " ماريا إزابيل " , عمّه الآخر غير الذي يدربه هو " ميجيل أنخيل " لاعب برشلونة الإسباني وأسطورة من أساطيره , نادال يشجع ويدعم فريق مسقط رأسه " ريال مايوركا " بالإضافة لـ " ريال مدريد " , عمّه توني هو الذي علمه كرة التنس وقدمه للإحترافية في سن مبكرة ومازال يدربه ليومنا هذا .

:: بداية مسيرته العظيمة ::



نادال في لعبه كرة التنس يفضل اليد اليسرى لكنه بالفطرة وخلال حياته اليومية يستخدم يده اليمنى , يجيد اللعب باليدين في الضربات الخلفية , وبالنسبة للضربات الأمامية فيستخدم يسراه القوية , في عمر الـ 12 قرر نادال أن يحترف لعبة التنس بدلاً من كرة القدم , يعني أن عمه توني ضغط عليه ووجهه أكثر من عمه الآخر ميجيل أسطورة برشلونة , وبدأ نادال مسيرته الناجحة في عمر الـ 14 مبتدأ مسيرته الحافلة في عام 2001 م .

:: ستايل وطريقة لعب الماتادور ::



نادال يُعد من أفضل اللاعبين في العالم ولكنني أعدّه الأفضل , فترتيبه العالمي الثاني خلف السويسري روجيه فيدرر ولكن الإسباني أثبت تفوقه على السويسري من خلال نهائياتهما مع بعض حيث تمكن رافا من الفوز بأحد عشر لقاء من اللقاءات السبعة عشر التي جمعته بالبطل السويسري , ولا شك بأن نادال أسلوبه الأفضل فهو قليل الأخطاء ودفاعي بقوة ومقاتل من الدرجة الأولى , أفضل لاعب من حيث السرعة في التقدم للشبكة ولا يضيع نقاط كثيرة في ضربات اللوب , يتميز بضربات أمامية وقاتلة وضربات خلفية قوية باستخدام يديه الإثنتان , بنيته الجسمانية وقوته البدنية وعضلاته المفتولة كلها ساعدته على إبداعه , إنه أكثر من رائع والأفضل تاريخياً على الملاعب الترابية .

:: عشقه وإبداعه في الملاعب الترابية ::



عندما ترى نادال يلعب على أرضية حمراء فكن متيقناً أن النصر حليفه لا محاله , ففي البطولة الأخيرة التي انتهت قبل يوم وهي الرولان غاروس , تمكن نادال من سحق منافسه السويسري بثلاث مجموعات نظيفة بـ 6/1 و 6/3 و 6/0 , ولم يخسر أيّة مجموعة في البطولة , ويمتلك ملك الملاعب الترابية الرقم القياسي في عدد الإنتصارات المتتالية على الملاعب الترابية بـ 18 مباراة متتالية , وإنجازه المتعادل مع البلجيكي بأربع بطولات " رولان غاروس " متتالية ولا زال الطريق طويلاً أمام الماتادور .

:: الروح الرياضية والمنافسة داخل الملعب والصداقة خارجها ::



تتميز لعبة كرة التنس بالروح الرياضية والنزال الشريف , ولكنها في نفس الوقت تنافسية لأبعد الحدود , وقد ترى التنافس الشديد بين نادال وفيدرر داخل الملعب ولكن بعد أن تخف الأجواء وبعد نهاية المباراة ترى الصداقة القوية التي تجمعها , إنها رياضة نبيلة وتنافسية ورائعة .

:: إنجازات الماتادور في الغراند سلام ::



الغراند سلام مجموعة بطولات أربعة كبرى , وهي بطولة فرنسا المفتوحة " رولان غاروس " , وبطولة أمريكا المفتوحة , وبطولة " ويمبلدون " , وبطولة أستراليا المفتوحة , وهذه البطولات كبرى لأن مجموع نقاطها كبير جداً مقارنة بنظيراتها , وهذا لا يلغي أهمية البطولات الأخرى .

# إنجازات نادال في البطولات الأربعة الكبرى #


البطولة الوصول الأعوام أمريكا المفتوحة الدور ربع النهائي 2006فرنسا المفتوحة بطل أربع مرات 2005 إلى 2008 ويمبلدون الدور النهائي 2006 , 2007أستراليا المفتوحة الدور النصف نهائي 2008
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top