ما رئيكم في المرأة العصرية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

اناس

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5
محل الإقامة
عين الدفلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت نعرف رأي الجميع في المرأة العصرية الي صارت تخدم في الدار وبرا وخصوصا أنها تخطات كل الصعوبات وكسرت جميع الحواجز و ولات تخدم خدمت الراجل يعني في الخدمى ولا مكانش فرق بين الذكر و الأنثي ولينا نشوفوها في بلاصت الراجل في كلش تلقاها شرطية وتلقاها مقاولة ومعمارية ووتلقاها سائقة باص و تلقاها في أي مجال يخطر في بالك وخاصة المجتمع اتاعنا صعيب باه يتقبل هاذ الفكرة
واش رايكم تقدر توفق بين خدمتها ودارها
حابة نشوف أرائكم وتعليقاتكم في هذا الموضوع

المراة خدمتهاspecial في الدار ولي تخدم sur باه تشري الماكياج تاعها

أنا نقول رأيي بصراحة

وبدون تخلف (كيما رانا نشوفو البعض الآن)

المرأة إذا كان الرجل فقير من واجبها تخدم وتساعدو
حتان يعيشو حياة كيما يحبو هوما

وإذا كان الرجل قادر يكفيها والحمد لله ما كالاه تخدم

وإذا كانت حابة تخدم هذا رأيها وهي حرة فيه

او تخدم حتان تجيب الأولاد وتبركى الخدمة

وشكرا

:smile::smile: و عليكم السلام ، في الحقيقة لا يوجد فرق بين الرجل و المرأة في أي شئ ، و ربما يوجد نوع صغيييييير من التخلف في بلدنا حيث يفرق بينهما ، لكن بدأنا بالتخلص منه و الحمد لله ، المرأة شأنها كشأن أي رجل آخر تستطيع العمل في أي مكان تختاره المهم أن يكون شريفا ، فالمرأة العاملة تستطيع أن تكون متزوجة أو لا ، إذا كانت متزوجة ربما تلقى بعضا من الصعوبات لأنه يوجد تحت عاتقها مسؤوليات البيت و العائلة و مسؤوليات العمل ، لكنها دائما تستطيع الموافقة بينهما بتنظيم جدول أعمالها فأغلب النساء التي أعرفهن يعملن في البيت و خارجه و منهن أمي ، أما عن التي غير متزوجة فلا تجد في الأغلب صعوبات ، فالمهم عندها العمل في الخارج ، أما عن البيت فتتعاون و أمها أو و إخوتها ، أما عما قال الصديق إذا عملت فهي تعمل من أجل *الماكياج* فهذا خطأ لأنه توجد من لا تضع ماكياج ، و كذلك كما يحب و يجتاج الرجل النقود فالمرأة كذلك ، و خاصة أن المرأة الآن لديها الكثير من المتطلبات ........... الخ ، و بالعمل و بالتنظيم الجيد للعمل و تقسيمه جيدا على الأوقات تستطيع المرأة بكل سهولة أن توفق بين العمل في البيت و خارجه ، و شكرااااااا للصديقة على الموضوع الجميل و الراااائع :thumbup1::thumbup:

:smile::smile: و عليكم السلام ، في الحقيقة لا يوجد فرق بين الرجل و المرأة في أي شئ ، و ربما يوجد نوع صغيييييير من التخلف في بلدنا حيث يفرق بينهما ، لكن بدأنا بالتخلص منه و الحمد لله ، المرأة شأنها كشأن أي رجل آخر تستطيع العمل في أي مكان تختاره المهم أن يكون شريفا ، فالمرأة العاملة تستطيع أن تكون متزوجة أو لا ، إذا كانت متزوجة ربما تلقى بعضا من الصعوبات لأنه يوجد تحت عاتقها مسؤوليات البيت و العائلة و مسؤوليات العمل ، لكنها دائما تستطيع الموافقة بينهما بتنظيم جدول أعمالها فأغلب النساء التي أعرفهن يعملن في البيت و خارجه و منهن أمي ، أما عن التي غير متزوجة فلا تجد في الأغلب صعوبات ، فالمهم عندها العمل في الخارج ، أما عن البيت فتتعاون و أمها أو و إخوتها ، أما عما قال الصديق إذا عملت فهي تعمل من أجل *الماكياج* فهذا خطأ لأنه توجد من لا تضع ماكياج ، و كذلك كما يحب و يجتاج الرجل النقود فالمرأة كذلك ، و خاصة أن المرأة الآن لديها الكثير من المتطلبات ........... الخ ، و بالعمل و بالتنظيم الجيد للعمل و تقسيمه جيدا على الأوقات تستطيع المرأة بكل سهولة أن توفق بين العمل في البيت و خارجه ، و شكرااااااا للصديقة على الموضوع الجميل و الراااائع :thumbup1::thumbup:

يعطيك الصحة أنا نوافقك في الرأي 100/100 لوكان كامل يخمو هاكذا ماراحش يكون حسسيات في المجتمع
مشكورين على المرور

أختي الكريمة:
مما لاشك فيه أن المرأة في هذا العصر تغلبت على عدة صعوبات كانت إلى أمدٍ بالنسبة لها حاجزا او نقاط حمراء لا يمكن لها إجتيازها ,لكن بتطور العالم وتطور الأفكار و الأساليب وتغير المفاهيم ,أدت و ساهمت بشكل كبير فيما وصلت إليه المرأة من إنجازات كانت في الماضي القريب حكرا على الرجال فأصبحت لدينا المرأة :الطبيبة ,المحامية ,الإدارية ,المهندسة ,المعلمة ,القاضية...
فلقد تغيرت نظرة المجتمع إتجاها بشكل كبير مما ساهم في زيادة نجاحاتها على كل الأصعدة ...

أختي الكريمة:
مما لاشك فيه أن المرأة في هذا العصر تغلبت على عدة صعوبات كانت إلى أمدٍ بالنسبة لها حاجزا او نقاط حمراء لا يمكن لها إجتيازها ,لكن بتطور العالم وتطور الأفكار و الأساليب وتغير المفاهيم ,أدت و ساهمت بشكل كبير فيما وصلت إليه المرأة من إنجازات كانت في الماضي القريب حكرا على الرجال فأصبحت لدينا المرأة :الطبيبة ,المحامية ,الإدارية ,المهندسة ,المعلمة ,القاضية...
فلقد تغيرت نظرة المجتمع إتجاها بشكل كبير مما ساهم في زيادة نجاحاتها على كل الأصعدة ...
يعطيك الصحة أخي على المشاركة الطيبة شكرا

والله وش رايح نقولك ياختي اذا كانت المرأة قد المسؤولية وتقد توفق مابينا دارها وخدمتها يا مبارك واذا ماتقدرش نضن تحكم دارها خير
انا من رأيي نشوف في بزاف حالات اغلبهم موفقين مابين خدمتهم وديارهم وتلقاهم كي تكون في الدار مشمرة وتخدم وكي يجي وقت خدمتها تخدم ....
يعطيك الصحة

كلامك في محلو يا اخي يعطيك الصحة
شكرا على المرور

أنا نقول رأيي بصراحة

وبدون تخلف (كيما رانا نشوفو البعض الآن)

المرأة إذا كان الرجل فقير من واجبها تخدم وتساعدو
حتان يعيشو حياة كيما يحبو هوما

وإذا كان الرجل قادر يكفيها والحمد لله ما كالاه تخدم

وإذا كانت حابة تخدم هذا رأيها وهي حرة فيه

او تخدم حتان تجيب الأولاد وتبركى الخدمة

وشكرا

اسمحلي نقلك يا اختي انو موش رايها راي زوجها وحاجة اخرى فقير ولا غني (الرجال قوامون على نساء) ونزيدك انا لست ضد عمل المراة ارجو ان تكوني فهمتي كلامي

شكرأخي محمد الزعيم على المرور

المرأة كيما تخدم كيما الراجل الراجل واش يدير

ايه في ر ايي تقدر توفق بين الدار والخدمة كل لي تحتاجو هو انها تنظم وقتها برك

هكا خيرمن القعدة في الدار طول هههه

شكرا لك على الموضوع
الراجل يحب المراة المتعلمة و المثقفة و أنا شخصيا نحبها تكون خير مني في مجال العلم
وليس العيب ان تكون المرأة طبيبة او مهندسة أو معلمة وغيرها.......لكن لا تستطيع المرأة أن تقوم بأعمال أخرى كمقاولة أو شرطية
لأن المراة ضعيفة و حساسة و لا يمكنها تحمل مشكل المنزل ومشكل العمل
على سبيل المثال الشرطة
لا تستطيع المراة ان تكون شرطية
المراة ضعيفة وان لم تكن ضعيفة جسديا تكون ضعيفة معنويا.......فهي دائما تحتاج الى مصدر قوة وهو الرجل
فكيف يمكن لها ان تكون شرطية وتحارب أصعب عصابات المخدرات ( رجال بشلاغمهم وقوتهم وما طاقوش عليهم كيف للمٍرأة تحارب هده الفئة )

يعطيكم الصحة كامل على أرائكم وتفاعلكم
شكرا على المرور

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة