مكعب.................................****les starts****

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

©§¤°الجزائـ صوت ـر°¤§©¤

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
21 جويلية 2008
المشاركات
2,659
نقاط التفاعل
13
النقاط
77
السلام عليكم:
الشَيء الجَميل دَائماً يستَحثَنا للبَحث عَن الأجمَل مِنه ، هَذا هو الإنسان بـِ طَبعه طَمّاع ، وبالتأكيد إن هُنَالك طَمعٌ مَطلوب وآخَر غير مَرغوب بهِ ونَحن كـَ شَعبٍ عَربي نحتَاج إلى الأوَل وبـِ عُنف ، فـَ صِنَاعة المَجد لا يَعني التَوقف عنده لكَي نُغني [ نَحنُ ] الأبنَاء عَلى ماصنعَه لَيل [ أجدَادَنا ] ، نحتَاج فعلاً إلى أن نَجعل المَاضي نُقطَةً عَميقَة نتمَركز بها بأسسٍ هَندسيَة رَاسخَة لـِ نَبنيَ حَاضراً ، نحتَاج إلى أن نُدرك بأنّ الأفكَار لا تَنتَهي و أنّ لا شَيء بإمكَانه أن يصلَ للكَمال وإن ظَهر بأبهَى حِلّة .


مُؤمنٌ تَماماً بأنّ تَطور المُجتمَع بـِ حّد ذاتَه قَادر على صُنع الكَثير ، فإن أفترضَنا إن كُل فَردٍ مِنّا يُفَكر بطريقَتهِ الخَاصة وأنه يَملك مَركزاً من المَعلومات الأساسية ( كأقل تَقدير ) وأنَه بَدأ بـِ شقّ طَريقهِ من ذلكَ المَخزون الفَِكري الذي يَملكه لأصبحنَا قَوماً يُحسَب له ألفَ حِسَاب .


نَحنُ جَميعاً وبلا إستثنَاء تَعلمنا منذ نُعومَة أظفَارنا سَواءاً بالمَدرسة أو بالحّي أو مُحــيط الــــعَائلة من حَـــــولنا ، كَانت خَلايا المُخ آنَ ذاك تستَقبل ولا تَرسل أي شَيءٍ فهي مازَالت طَرية تحتَاج إلى أن تَقسو مِن مدرسَة الحيَاة لتَبدأ بالخَوض بـِ غِمَارها ، الفَرق هُنا بينَ شَخصٍ وآخر هي تلكَ [ البيَانات العَقليَة ] التي استقبلَها بتلكَ المُدة وهَل أجَادت تلكَ اللحظَات صُنع شَخصٍ تعّلم كيفَ يُنتجِ من الحُروف جُملاً كَثيرة و أن يُنشئ من الشَيء الوَاحد العَديد من الأشيَاءَ وأن يَخلقَ ومن الفُتَات الصَغير جِبالاً من الأفكَار ؟


" العَقل حينَها سيَكون كـَ الإسفنجِ تَماماً ، يَبدو ببَادئ الأمر جَافاً و نَظيفاً جداً و سيَكون المُجتَمع هُو ذلكَ السَائل الذي سينغَمس بهِ الإسفنج ، فإن كَان أسوداً سنرَى تلكَ القطعَة تمتَص السَواد لـِ تُنشئَ شيئاً مُسوَداً قَد يُبعثر نَشأة البيَاض ، وإن كَان أبيضاً فـَ من المُؤكَد أنه سيستَطيع أن يَمحو كُل شَيءٍ ليعود لبريقهِ المَعهود " .




31502_01214461924.gif




لـِ نَفرض أنّ المُكعَب أعلاه هُو [ هَدفٌ ] نَود الوُصول إليه ، حيثُ أنّ تلكَ الخُطوط الصَادرة من أطرَافهِ مُجّرد طُرق لـِ تَحقيق هذا الشَيء ، مع مُلاحظَة تلكَ الخُطوط الرقيقَة التي تتقَاطَع مع الخُطوط السَابق ذكرِها ..


لـِ نُحَاول أن نَرسمَ لأي شَيءٍ نَود تَحقيقهِ أكثَر من مَخرج للوُصول له ، فــَ بتلكَ الطريقة التي ذكرتَها سَابقاً سنضمَن حَتماً الكَثير من الإيجَابيات التي تتلخَص في :

1- تَخفيف حَجم الهَدف :
من المَعروف هَندسياً أنّ الأشيَاء تَفقد بعضاً من وزنَها في حَال إيجَادي للنُقطَة العميَاء التي يرتَكز عَليها ذلكَ الهَدف ، حيثُ بإمكَاني إسقَاطه بخَيط سنّارة وإن كَان وزنَه كَبيراً جداً .. !
لذلك فإنه حينَ أصنَع أكثَر من طَريق لأتمكَنَ من هَدفي فإنّ ذلكَ يَجعلني قَادراً على تَحديد مَوقع النُقطَة العميَاء بأقصَر وَقتٍ مُمكِن لأعَانق لُبّ الهَدف سَريعاً .

2 - إيجَاد النُقَاط المُشتركَة :
إنطلاقنا من الطَريق الأول قَد يُعرضَنا لـِ طَريقٍ آخَر أنشَأنَاه بوقتٍ سَابق ، سنستفيد حَتماً من هذه النُقطَة كَونها دَرباً مُختصَراً ننتَقل إليه سَريعاً ، فـَ في حَال إجتِمَاع أكبَر قَدر ممكِن من النِقَاط يكون بذلكَ قَد حصلنَا على تَغطيَة كَاملة للهَدف و طَريقٍ سَميك نَشأ من ( خُطوطٍ صَغيرَة ) قُمنَا بتَجميعهَا بـِ فِكرنا حَتى تصبِح حَادة تَماماً لتقشير الهَدف و يُصبح حينَها جَاهزاً للأكَل .. !



هَمسَة مُكّعبيَة
النُقَاط بإمكَانها تَحريك و صِنَاعة أضخَم الأشيَاء ، العِبرَة ليسَ بأن نَكون أجسَاداً ضخمَة ..
م ن ق و ل
 
مشاء الله دائمن متميزة يأستذة الفيزياء ولله موضوع يفطن النيمين شكرا لكي على هذا الأبداع تقبلي تحيات
w6w2005041500441531def8ddc.gif
..............................بائع الورد
 
النُقَاط بإمكَانها تَحريك و صِنَاعة أضخَم الأشيَاء ، العِبرَة ليسَ بأن نَكون أجسَاداً ضخمَة ..

مشكوــــــــــــرة أختي على الموضوع الشيق

أأدام الله تميزك وتألقك


بالتوفيق مع انتظار جديدك المميز

 
دائما بالمواضيع الرائعة حاضرة بارك الله فيكي وننتظر جديدكي دوما
مشكورة
 
بارك الله فيك
 
مشكوووووووووووووووووووووووررة
موضوع رائع لكن أعتقد انه ليس بامكان الجميع استيعابه بسهولة
سلمت يداك
في انتظار الجديد
 
السلام عليكم:
أنا سعيدة جدا جدا بمروركم:
زهرة الأقحوان
abdo 42




mohamed ali

بائع الورد
تشرفت كثيرا بمروركم أيها الكرام
هذا المرور الذي أنار متصفحي المتواضع
وأحياه فألف شكر ومليون تحية لكم
وصحا رمضانكم
 
شكرا على الموضوع المتميز يا متميزة
 
والله ردودك هي المتميزة
والمجشعة
شكرا أخي حسان زدت متصفحي نورا على نور
شكرااااااااااااااااااااااااااااااا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top