ماهو اصعب جرح بالنسبة لك.............

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zina

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
مرحبا ....................

كل انسان مر عليه سبب خلى في قلبه جرح عميق لا يمكن مداوته الا بمرور الزمن والنسيان
لكن هناك جروح ليس لها مداواة وتيقى محفورة باعماقنا واي تصرف صغير او ردة فعل تدكرك بيها
وراح يبقى اثره ممكن سلبي على حياة الانسان منا
ماهو اكثر جرح اثر فيك وطعن قلبك...........
موضوع اتمنى الكل يتناقش فيه انا اعرف انه فتح لجروح قديمة او جديدة لكن
هي طريقة لتحليل الاثر والمساعدة فيما بيننا وفتح القلوب

فيه جروح كثيرة تؤثر في حياة الانسان منها جرح الحبيب
جرح الصديق
جرح الاهل
وجرح النفس .........الخ
اتمنى ن الكل التفاعل ويلا خلوها حلوة حياتكم في منت
دانا

صدقيني صدقيني و لست أبالغ إذ أقول أنه لا أذكر أي جرح قد أثر في حتى أني لم أنساه و الحمد لله

ربما مشكلتي الحقيقية "أو نعمة الله علي" أنني أنسى بسرعة حتى الأشياء المهمة التي يجب أن لا تنسى.

أشكرك zina على طرح هذا الموضوع و إن شاء الله يلقى التفاعل المناسب من طرف كل الأعضاء

مرحبا ................
مشكور اخي على مرورك الكريم وهدا رايك
والله شىء مفرح جدا ان تمرر ولا تقف وهدا ممتاز بهنيك اخي
مرسي مرة اخرى

موضوع رائع وجدو حساس فمن ليس له مشكل فهو مرفوع عنه القلم 1 2 3 ؟؟

هل مازال في وقتنا هذا شي يسما الصداقة الحقيقة هل مازال شيئ يسمي الحب الصادق هل مازال شيئ يسما الوفاء

بالعهد هل مازال الناس يثيقون في بعضهم فمشاكلنا في هذا الزمان اصبحت كالفيروسات لاتعرف من اين تجي ولكن تعرف كيف تذهب ولو كان ذهابها هو الفورمات.....! مصطلاحاتي لها معني وانا لست امزح مشكورة اختاه مرة اخري

مرحبا
صح يا سندباد مادكرته وللاسف انه واقع معاش وللاسف مرة اخرى
اشكرك على مرورك لكن يا جماعة ياريت تفيدونا بتجاربكم في الجروح الي اتعرضوا ليها
وما ممكن مايكون احد اتعرض في حياتوا لموقف ترك فيه اثر ...........

مرسي ليكم مرة اخرى ونحن في الانتظار

مشكورة اختي على الرد المبسط ولكن اقول لكي اني لو بداءت بحكاية احد القصص التي تبقي في حياتي لن يكفي منتدي كامل ولن اتوفق ......خيف نصحا ونندم ؟

موضوع جميل أختي الكريمة زينة, نستطيع من خلاله أن نأخذ عبر من تجارب الأعضاء في الحياة و نعرف طبيعتهم في تحمل أو نسيان لصدمة ما و ممكن حتى أن نعرف شخصية كل أحد من خلال تجربته

فأما عني شخصياَ ككل البشر مرت بي مشاكل و تركت جروح صغيرة شفيت بمرور الأيام و الحمد لله و أصعبها عندما جرحني صديق عزيز علي لا أفترق معه إلا عند النوم , لكن يبقى في قلبي جرح كبير وهو ما يجري للمسلمين في العالم لا يشفى كلياَ إلا عندما تقام دولة الأسلام في كل مكان

مرحبا....................
جيد يا سندياد انت احكي ولا عليك ولا علاش المنتدى انه في الخدمة
حاول ماراح تندم بربك انشاء الله.............
شكرا يا بلو والله جرحك تقريبا مرينا به كلنا ويمكن ما حدا ماعاش جرح او غدر الصديق به
على العموم الله يعوضك عنه خير ...............
يلا يا جماعة مازلنا ننتظر تدخلاتكم الكريمة وتجاربكم
وخلوها حلوة حياتكم

شكر لك أخت زينة

أنا أقص لكم عن جرح لا أنساه في حياتي و أنصحكم أن تتعتبروا به

الأم + والدتكم + مصدر حنان

أحذورا يا بشر من شيء واحد إسمه تهاون في الإحسان للوالدين و خاصة الأم الحنونة

أنا لم أسيء لوالدتي فقد كنت أحسن إليها كثير و أحبها و أجلس معها نتبادل الاحاديث و نعطي لها كل ما تطلب و لكن أظن أن كل ما فعلته كان حبة رمل في الصحراء

دخلت والدتي للمستشفى و انا كنت مشغول جد في العمل و كنت اعتقد ان دخولها هو عملية روتينة فقط

و بعد يومين من دخولها كنت ذاهب لزيارتها و كيف و قد توحشتها كثير لكن كان عند شغل صعب فهميت لشغلي و أجلت زيارتها إلى الغد

عند الغد كنت ذاهب لزيارتها و هي طلبت من أختي أن ازورها لكن كان عندي كثير من الأشغال فقررات غد صباح أن أزورها

و في الصباح سبقني جميع اهلي لزيارتها و كنت انوي ان أذهب على ساعة 10

و في ساعة 10 عندما أشترت كثير من الهداية و هميت للإنطلاق بالسيارة فجأة بعودة جميع الاهلي إلى بيت فتعجبت و أصابتنا الدهشة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فأخبروني أهلي أن إدارة المستشفى منعونا من الدخول ؟؟؟؟؟؟؟ كيف كيف

فأصابني الهلع و جميع أهلي أصابهم الهلع و الخوف و أصبح ألف سؤال و سؤال

لماذا منعونا ؟؟؟؟
هل منعو جميع الناس ؟؟ لا عندما عرفوانا منعونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربما كثروا زيار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربما ؟؟ لكن لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ذهبت إلى الصلاة و أنا أدعو يارب خير إن شاء الله

و كنا نتناصح فيما بيننا توكلوا على الله .................. لا يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا ..............

نعم إخوتي هذا يوم لا انساه أبد أبد أبد أبد أبد أبد مادمت حيا نرزق

على ساعة 10 ليلة تعبت كثير فذهب إلى النوم و أنا أردد (( بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض و لا في السماء )) اللهم يارب هذه الأمي

و نمت قليل 10 دقائق فقط ........... فأيقتضني زوجتي تطلب مني ذهاب إلى بيت والدي فصحت بصوت مرتفع ماذا حدثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثث فقالت : لا أعلم ؟؟؟؟؟؟؟

فذهبت كالمجنون فوجدت زوج اختي فعرفت الحقيقة فسقطت على الأرض و أنا أبكي بكاء الأطفال و أردد يارب امي عزيزة على قلبي يارب أمي عزيزة على قلبي يالرب أمي عزيزة على قلبي يارب امي عزيزة على قلبي يا رب أمي عزيزة على قلبي يارب أمي عزيزة على قلبي

صدقوني أحسست ان قلبي تقطع أطراف كثيرة جدا والدتي الحبيبة بكيت عليك كثير كثير

في تلك اليلة خرج جميع الجيران و فتحت أبواب في اليل و أصبحوا داخلين و خارجين و انا ساقط على الأرض من شدة الصدمة و كان أخوتي يعانقوني و جاء جميع الأقارب في اليل ساعة 3 صباح جاء أغلب الأقارب و بدا البكاء الصامت
و في الصباح جاء خالي و سقط على الأرض من الصدمة و أخذ إلى المستشفى و جلس فيها 4 أيام

و في الصباح جاء الجميع حتى أمتلئت الشوارع بالناس

كانت والدتي إمرأة المتدينة و لديها الأخلاق عالية جدا و يحبها كل الناس حيث كانت تحترم جميع الناس و لا تعادي أحد و تفعل الخير كثير و تصبر على كل أذى و تحسن لمن يسئ إليها و تصل من قطعها

حتى والدي في ذالك يوم بكى و أقسم أنه لا يتزوج أبد أبد أبد بعدها و تلقا صدمة قوية جدا حتى كان يعتقد انها مقتولة

و رأيتها ميتة فقبلتها و عانقتها و أنا أبكي و أقول سامحيني يا أمي لا نستطيع أن أزروك في ذالك اليوم و اللعنة على الدنيا و العمل و اللعنة على الشغلي

و في الظهر شيعت جنازتها في المقبرة في جمهور هائج

حيث جاء الإمام المسجد يثبت لي أنها ماتت الشهيدة و أقنعني ففرحت في وسط الصدمة

أنا اعلم أنها لا يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا و أعلم أن كل نفس ذائقة الموت و أعلم كثير و الحمد الله

لكن ...................... كيف أشفي من الصدمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و بقيت متعذب بالصدمة حتى مرضت بالمرض الخلعة شخص قادم إليا أحس برعب في قلبي و أي شخص يدقدق في الباب يصيبني هزة في قلبي أقوم كالمجنون و أستمرت هذه الخلعة أيام عديدة

حتى أشتريت الكتاب (( لا تحزن )) لعائض القرني و قرأته فبدأت الصدمة تتلاشى شيء فشيء و مع مرور زمن بدأت انسى رويد رويد

أقول لأمي العزيزة - ياوالدتي الحبيبة كنت انوي ان أخذك معي إلى العمرة فأعلمي أني اعتمرت لأجلك و وقفت أمام الكعبة و مسكت أزار الكعبة و أنا أبكي و أقول (( يارب هذه الأمي الحبيبة أدخلك الجنتك يارب يارب )) كنت أفعل ذالك كل اليوم

إخوتي الأعزاء حكيت لكم على اليوم لا انساه أبد أبد هو فقدان الوالدة رحمها الله

فأنصحكم نصيحة من قلبي إذا كانت لديكم أمهات فأذهبوا لتقبلوها و أهدوا لها كل ما تحب و لا ترد لها الكلام و أطيعوها و تواضع لها و طأطأ رؤوسكم أمامها و أفرحوها خذوها معاكم للأماكن الخلابة فضلوها على زوجاتكم و على أشغالكم و على اعمالكم و اجعلوا مالكم في تصرفها كامل كما تحب فلو فعلتم كل شيء في حقها فلا تصلون إلى حبة رمل في الصحراء

تقبولا تحياتي

السلام عليكم
شكرا اختاه لفتحك هاده النافدة على قلوب اعضاء المنتدى انا عن نفسي حدثت لي حكاية مع صديق كان اعز لي في الدنيا كنا اصدقاء مند نعومة اضافرنا و في الاخير طعنني في ضهري و الله عانيت من اجل ان يعرف الاطباء عن ضري الكل يقول لي اشياء مختلفة الى ان دهبت عند راق و الحمد لله كان شفائي على يده و مند دالك الحين لم اصاحب احد اضن ان لا مكان للصحبة في وقتنا هادا و كما يقول المثل الجزائري صاحبك جيبك نسال اله العافية
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

أخي العزيز حسان

والله كدت أدمع من قصتك هذه, فعلا صدمة قوية فراق الوالدة من دون رؤيتها, رحم الله الوالدة الكريمة و أسكنها فسيح جناته
توبيخك لنفسك عى التماطل في زيارة أمك دلالة واضحة على برك بوالدتك
وحزنك على أنك لم تراها فستراها في الجنة إن شاء الله
وجزاك الله خيراَ على النصيحة الغالية

مرحبا................
تحياتي ليك يا حسان والله يبشر والدتك بالجنة وكل الاباء والامهات يارب
احب اقول انه لا زم تؤمن بقضاء الله وقدره اد في دلك اليوم كتبلك انك ما تشوف والدتك وانت حياتك معها
لكن سؤالها عنك دليل انك في قلبها ودكرها لك في ياانها دليل على رضاها عنك
الله يجازيك اخي ويخليلك والدك ويعوضك ربي خير فيهم

شكرا ليك يا العباسي على دكر تجربتك
لكن نصيحة مني انه لا تمنع نفسك من تكوين صداقات ادا انك الا ما يجي
يوم وتلاقي صديقك الوفي الي ربي كرمك بمصادقته
اوكي تيحياتي لكما وشكرا مرة اخرى

أخي العزيز Blue_Diamond جزاك الله كل الخير على شعورك و بارك الله فيك و ندعو الله أن يحفظ والديك و يرحمهم برحمته واسعة و إن شاء الله نلتقي كلنا هناك

ألف شكر اخت زينة و بارك الله فيك على شعوردك و شعوركم يفرحني كثير و ألف شكر على كلماتك​

شكرا لك اختى الكريمة على الموضوع الحساس هذا ..
اخى حسان رحم الله والدتك الكريمة واسكنها فسيح جناته وجمعكما عنده في الفردوس الاعلى يارب
اما عن الجراح اييييييييييييييييه زمان الكل يتخلى عن الكل زمان لا وجود فيه للقيم والمبادىء زمان تاه فيه الناس في جمع المال واصبح القريب يترك القريب من اجل مال البعيد والحبيب يخون الحبيب لان الحبيب لا يملك سيارة مرسيداس ولا مصنع فليبس او سامسونغ ..
لا اريد الاطالة والبحث في الجروح القديمة اسف ..

مرحبا ................ مرسي يا عادل وتحليلاتك كلها صح وواقع معاش للاسف............

لكن اتلم شيىء تعودنا على التدمر وعلى كلمة للاسف لما لا نحاول ان نغير هدا الشىء
اعرف راح تقولي صعب لكن الامل موجود والله لما صرنا نسمع عن طيبة اي انسان فاننا ندهش وكاننا نعيش في غابة
لدلك لنحاول جاهيدين تغيير هدا الامر والتحلي بالصبر على المصاب والقناعة بما لدينا
ونعلم اننا لم نخلق عبتا.................
تياتي اخي ليك وشكرا لمرورك الكريم وننتظر باقي الزملاء للتدخل
وخلوها حلوة حياتكم

اختى الكريمة كلامك جميل لكن كيف نغير هذا هو السؤال اذا نظرنا الى الواقع نجد تنطبق عليه مقولة
== انا نحفرلو في قبر امو وهو يهربلي بلفاس == اقصد اذا اردنا الخير لاحد تجده يهرب منك ولا يكلمك لماذا لانك ارشدته الى شىء فيه خير له ..

مرحبا
اوكي يا عادل ننحنا نحاول اظهار جانب الخير فينا وربك المعين صح
تحياتي ومرسي على تدخلاتك ومازلت انتظر شروحات اكثر منك ومن اللاعضاء

رد: ماهو اصعب جرح بالنسبة لك.............

مرحبا ....................

كل انسان مر عليه سبب خلى في قلبه جرح عميق لا يمكن مداوته الا بمرور الزمن والنسيان
لكن هناك جروح ليس لها مداواة وتيقى محفورة باعماقنا واي تصرف صغير او ردة فعل تدكرك بيها
وراح يبقى اثره ممكن سلبي على حياة الانسان منا
ماهو اكثر جرح اثر فيك وطعن قلبك...........
موضوع اتمنى الكل يتناقش فيه انا اعرف انه فتح لجروح قديمة او جديدة لكن
هي طريقة لتحليل الاثر والمساعدة فيما بيننا وفتح القلوب

فيه جروح كثيرة تؤثر في حياة الانسان منها جرح الحبيب
جرح الصديق
جرح الاهل
وجرح النفس .........الخ
اتمنى ن الكل التفاعل ويلا خلوها حلوة حياتكم في منت
دانا
الف الف شكر اختي الغالية زينة علي طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي فتح جراح لا تندمل
اخوكم رزقي

شكرا لك اخي الكريم واصل تميز

شكرا اخي هناك جرح مازال ياتر فيا وهو محاولة الانتحار لاعز صديقة وهي الان على كرسي متحرك وفي ملجا للايتام ولا استطيع ان ازورها للاسف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة