هل البنت الملتزمة معقدة(مقفلة)؟؟؟ اريد رايكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

POLIYANA

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7
هل البنت الملتزمة معقدة(مقفلة)؟
icon.aspx

نرى كثيرا في مجتمعنا وفي الجامعات العلاقات بين الشباب والفتيات ،تجد التحرر والكلام والضحك والكفوف المتضاربة ….والعيون المحدقة ….."مش الكل طبعا"
مناظر مخجلة للفتيات المؤمنات اللواتي يخافنا الله ويريدنا الخير والعفاف ،نسمع كثيرا تخوف بعض الشباب من الارتباط من الفتاة الملتزمة دينيا يقول"هو أنا ناقص شيخات" ............"معقدات" …….."طوال اليوم قال الله وقال الرسول"…....استغفر الله

نسمع هذه الكلمات كهذه واحدهم يقول"بدي بنت فايعة" "تتنطنط" "متحررة" …… "جميلة أتباهى فيها أمام المجتمع …….

مفارقات,و مقارنات

يرى الشاب هذه الأمور فيطلق أحكاما ويعيب في الملتزمة لتمسكها بدينها ولعدم تنازلها عن مبادئ الإسلام الذي ارتضته لها دينا .
لكن السؤال أخي الشاب
هل بنظرك أن الفتاة الملتزمة معقدة(مقفلة)؟؟؟؟؟

وما سبب هذه النظرة ؟
ومن تختار عند زواجك ؟ ملتزمة أم متحررة؟؟

أما أختي الفتاة
هل أطلق عليك احدهم عليك كلمة معقدة ؟ وما هي ردت فعلك لو وجه إليك فعلا هذا الحكم ؟؟
وهل هناك نسبة من الصحة في ما يدعون من ان الملتزمة معقدة ؟؟

ارجو المشاركة والتفاعل بالموضوع
الموضوع غني بردودكم

وما سبب هذه النظرة ؟

المجتمع لايرحم

متحررة سيفيليزي قصدك
انا كيما جات تجي
ات تكون بنت فاميلا ووبموافقة السلطات العليا
الوالدة والوالد
هادا وبس

الله يهدي ما خلق

وما سبب هذه النظرة ؟

المجتمع لايرحم

متحررة سيفيليزي قصدك
انا كيما جات تجي
ات تكون بنت فاميلا ووبموافقة السلطات العليا
الوالدة والوالد
هادا وبس
بركيت من الزين ولا كيفاه

التحرر و التعقيد تظهر في طريقة التفكير و مستوى الثقافة و السلوك السوي وليس في طريقة اللباس أو تحري آخر أخبار الموضة
و في رأيي أن الإلتزام يضفي على الفتاة هيبة ووقارا

فعلآ أختى هذا غالباً وليس دائماً
عندما تلتزم الفتاة بالحجاب تعتبر جاهلة ومتخلفة عن العصر الجاهلى الذى نحن فيه
وهذا للأسف رأى المسلمين الذين من المفترض أن يشجعوا اخواتهم وزوجاتهم على الحجاب الإلتزام
لان ذلك من تعاليم ديننا الحنيف ..
ولكن للأسف الشديد أصبحنا مسلمين دون إسلام...ربنا يهدى الجميع ..مشكورة على الطرح

فعلآ أختى هذا غالباً وليس دائماً

عندما تلتزم الفتاة بالحجاب تعتبر جاهلة ومتخلفة عن العصر الجاهلى الذى نحن فيه
وهذا للأسف رأى المسلمين الذين من المفترض أن يشجعوا اخواتهم وزوجاتهم على الحجاب الإلتزام
لان ذلك من تعاليم ديننا الحنيف ..

ولكن للأسف الشديد أصبحنا مسلمين دون إسلام...ربنا يهدى الجميع ..مشكورة على الطرح
هدا هو المشكل .يعطيك الصحة صفاء على الراي و الرد.نورتينا

التحرر و التعقيد تظهر في طريقة التفكير و مستوى الثقافة و السلوك السوي وليس في طريقة اللباس أو تحري آخر أخبار الموضة
و في رأيي أن الإلتزام يضفي على الفتاة هيبة ووقارا
يعطيك الصحة و الف شكر على المرور:thumbup:

كلمة معقد تعني وجود خلل في التكيبة النفسية للانسان او اختلال في شخصيته
اذا كنا ننظرو للدين على هذا الاساس معناتها واش بقا في الدنيا
انا من جهتي ما يهمنيش هاد الراي
انا صراحة مانيش ملتزمة مية بالمية مي دي فوا نسمع طلاطيش كلام على الحجاب و ما الى ذلك مي نورمال علا بالي بلي ما يهدر فيك غير الانسان الناقص
و الي يقول على الملتزمين معقدين هو المعقد الكبير:eek:hmy::eek:hmy:

نعم كثيرا ما تنعت الفتاة المحجبة حجابا شرعيا (مش حجاب طيوان) بالمعقدة لأن الناس تحكم على الظاهر
هل يجب ان اوزع الضحكات هنا وهناك حتى اقنع الآخرين اني لست معقدة!
اعتقد ان الانسان اذا كان مقتنع بما هو عليه فلا يهمه ان نعته الناس بالمعقد ؟
والطيور على اشكالها تقع ، والطيبون للطيبات
شكرا بوليانا على الموضوع...

نعم كثيرا ما تنعت الفتاة المحجبة حجابا شرعيا (مش حجاب طيوان) بالمعقدة لأن الناس تحكم على الظاهر

هل يجب ان اوزع الضحكات هنا وهناك حتى اقنع الآخرين اني لست معقدة!
اعتقد ان الانسان اذا كان مقتنع بما هو عليه فلا يهمه ان نعته الناس بالمعقد ؟
والطيور على اشكالها تقع ، والطيبون للطيبات
شكرا بوليانا على الموضوع...
العفو رانا هنا نحاولو نصلحو اخطاء نديروها وماش فايقين

كل واحد وكيفاش يفهم الدنيا بمنظوره الخاص...كاين للي هو معقد بحد ذاتو ايا البنت الملتزمة تبانلو هي تان معقدة..وكاين اللي ماشاء الله عندو ثقافة باهية..مايحكمش على البنت بنوع الحجاب نتاعها ..والاهمية عندو يرجعها للاخلاق والروح الطيبة..
..شكرا poliyana على الموضوع...

مشكورة أختي العزيزة على الموضوع الجيد,فعلا هذا هو مجتمعنا للأسف الشديد,فعوض أن يشجع الفتيات الملتزمات يقوم بخلق عقدة لهن,وهو لا يدرك معنى أن الحجاب الأصيل فرض من المولى عز وجل.في رأيي أن تتمسك الفتاة المسلمة بزيها اللائق مهما وصفت بالمعقدة,فالتعقيد يكمن في طرق التفكير وأساليب الحوار لا في المظهر الخارجي.وإلى كل من يعتقد أن المتبرجات متفتحات,ليس بالضرورة بل نجد العكس أحيانا.
والحجاب هو رمز التحضر

كل واحد وكيفاش يفهم الدنيا بمنظوره الخاص...كاين للي هو معقد بحد ذاتو ايا البنت الملتزمة تبانلو هي تان معقدة..وكاين اللي ماشاء الله عندو ثقافة باهية..مايحكمش على البنت بنوع الحجاب نتاعها ..والاهمية عندو يرجعها للاخلاق والروح الطيبة..
..شكرا poliyana على الموضوع...
العفو دندونة وشكرا امرورك وصحا فطورك

ماشي الفتاة الي متحجبة وملتزمة ومتحبش الاختلاط يقولو علي ها معقدة بلاك لوكان تشوفها في دارهم تلقاها عندها عقلية فور وكاين بنات سيفيليزي بزاف خارجين على الخط الاحمر اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده ونتمنى من كل بنت تلتزم بحدودها.وشكرا

ماشي الفتاة الي متحجبة وملتزمة ومتحبش الاختلاط يقولو علي ها معقدة بلاك لوكان تشوفها في دارهم تلقاها عندها عقلية فور وكاين بنات سيفيليزي بزاف خارجين على الخط الاحمر اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده ونتمنى من كل بنت تلتزم بحدودها.وشكرا
شكرا على المرورملوكة:w00t:

كي نولي جون نخبرك خخخخ:laugh:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة