حدث في مثل هذا اليوم.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

محامي الجزائر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
2 فيفري 2007
المشاركات
732
النقاط
17
*ملاحظة* أرجوا من المشرفين على هذا المنتدي ان يثبت هذا الموضوع ولو لي شهر رمضان فقط.
بعني كل يوم وحادثته.



نبارك للمسلمين حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن و البركة .


حيث شهد شهر رمضان المبارك انتصارات كبيرة للمسلمين في شتى بقاع العالم بسبب توحدهم وتضامنهم، وتكاتفهم للوقوف في وجه الاعداء من المشركين والكفار، وقد تجلت هذه الانتصارات بتحقيق الفتوحات الاسلامية التي هيمنت الديانة الاسلامية عليها لسماحتها واقناع المسلمين للمشركين بأهمية عبادة الله الواحد القهار والعزوف عن عبادة الشرك والأصنامونضع بين أيديكم جملة من الأحداث التي وقعت في شهر رمضان الكريم للتعرف على بعض الانتصارات والشخصيات وبعض الأحداث التي يهم المسلم في هذا الزمان معرفتها والإحاطة بها.


-----------------------------------------------------

الأول من رمضان
من السنة الأولى من الهجرة: جهز رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية أمّر على رأسها حمزة بن عبدالمطلب وبعثه في ثلاثين رجلاً من المهاجرين ليعترضوا قريش، وكان منهم أبوجهل بن هشام وهم في ثلاثمائة رجل، فاصطف الفريقين للقتال حتى سعى للصلح بينهم مجدي بن عمرو الجني وكان حليفاً للجميع فلم يقتتلوا، وكان لواء حمزة أول لواء عقده رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان أبيض، حمله أبومرثد كناز بن حصين الغنوي.
من سنة 10 للهجرة: توفيت خديجة بنت خويلد رضي الله عنها زوجة النبي صلى الله علية وسلم وكانت أول امرأة تشرفت بالاسلام ودورها ومكانتها في تثبيت ونشر الدين الحنيف أكبر من أن يخفى.
من سنة 114 للهجرة: وقعت معركة بلاط الشهداء في عهد الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك في فرنسا حيث كان المسلمون متوجهين لإعلاء كلمة الله وقد أصيب المسلمون في هذه المعركة وقد سميت ببلاط الشهداء لكثرة القتلى فيها.
من سنة 428 للهجرة: توفي الطبيب الفيلسوف أبو علي الحسين بن عبدالله، المعروف بابن سينا، صاحب كتاب القانون والشفاء وغيرهما.
من سنة 654 للهجرة: احترق المسجد النبوي وبلغ من الشدة أن انهار به بناء المسجد وتحطم المنبر.


---------------------------------------------------------------------------------

الثاني من رمضان
من سنة 65 للهجرة: تولى عبد الملك بن مروان الخلافة وهو أبو الوليد الأموي عبد الملك بن مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية، وهو والد الخلفاء الأمويين، كان أميرًا على أهل المدينة وعمره 16 سنة، ولاه إياها معاوية وكان يجالس الفقهاء والعلماء والعباد والصلحاء، وهو أول من سمي بعبد الملك في الإسلام، وكان عبد الملك بن مروان قبل الخلافة من العباد والفقهاء الملازمين للمسجد التالين للقرآن .
من سنة 413 للهجرة: توفي شيخ المحدثين والمؤرخين ورئيس المتكلمين وأستاذ الفقهاء والأصوليين الشيخ المفيد محمد بن محمد بن النعمان العكبري.
من سنة 732 للهجرة: ولد العلامة عبد الرحمن بن محمد بن خلدون بتونس، وقد درس منذ مطلع شبابه علوم اللغة العربية و الآداب والفلسفة، ومن أشهر مؤلفاته " مقدمة " التي ملأت الدنيا شهرة ومعروفة بمقدمة ابن خلدون.

-------------------------------------------------------


الثالث من رمضان
من سنة 11 للهجرة: توفيت السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمها خديجة بنت خويلد، ولدتها قبل النبوة بخمس سنين، وهي أصغر بناته -صلى الله عليه وسلم- وتزوجها علي بن أبي طالب رضي الله عنه في السنة الثانية من الهجرة في رمضان، وولدت له الحسن والحسين وزينب وأم كلثوم ومحسنًا ومات صغيرًا. وكانت لها مكانة عظيمة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان يناديها بأم أبيها لما كان فيها من الحنان والحب لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
وفيه: أنزلت الصحيفة من السماء على خليل الله إبراهيم عليه وعلى نبيّنا وآله السلام.


-------------------------------------------------------

الرابع من رمضان
من سنة 53 للهجرة: توفي زياد بن أبيه، الذي كان واليا على البصرة في زمن معاوية بن أبي سفيان.
من سنة 666 للهجرة: استرجع بيبرس أنطاكية من الصليبيين.
سنة 1325 للهجرة: توفي العالم الجليل الشيخ حسن علي ابن الحاج محمود الطهراني، وكان يقرأ شيئاً من نهج البلاغة قبل شروع الاستاذه المجد الشيرازي في البحث .
--------------------------------------------------

الخامس من رمضان
من سنة 202 للهحرة: كان فية زواج الإمام رضا بابنة المأمون.



 

Iman89

:: عضو فعّال ::
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
2,077
النقاط
79
العمر
32
مشكور أخي على الموضوع القيم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top