اكلات شهة رمضانية للجزائريين و كل عام وانتم بخير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الماني

:: عضو متألق ::
إنضم
4 ماي 2008
المشاركات
4,236
النقاط
157
نص كيس مكرونة لسان العصفور​


نص دجاجة مسلوقة الى قطع صغيرة​


بصلة مفرومة​


الطماطم مقطع قطع صغيرة​


معجون الطماطم​


ملح - فلفل اسود - فلفل احمر - كمون كزبرة​


كوب من صلصة البشاميل​



احمسي البصل واضيفي اليه قطع الدجاج وقلبيه جيدا​


واضيفي اليه البهارات والطماطم والمعجون​


تحمر لسان العصفور بالزيت واضيفي عليه الماء الساخن​



ثم يضيف عليه الخليط وخلطهم عدل​



بحيث يكون الماء مرتفع عن المعكرونة تقريبا 2 سم​


لين ينشف الماء ويقلبه باستمرار​




بعد مايستوي المكرونة يوضعها في قالب الفرن
وينثر عليها الجبن المبشور ثم الباشميل​


يدخل القالب الفرن لمدة 30 دقيقة​




ثم يقدم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
كفتة البطاطس
الكفته هذي لذيذه مره ومضبوطه وماتاخذ وقت
ونبدا بالطريقه المصوره
اول شي اسلقي بطاطس كامل بقشره عشان تحافظين
عليه من المويه لا تدخله وتحافظين على النكهه
مثل ماتشوفين



icon.aspx
هذه الصورة تم تصغيرها..اضغط هنــا لعرضها بحجمها الطبيعي!! www.4algeria.com/vb
996942895.jpg


وبعد ماتستوي نقشرها ونتبلها بالملح والفلفل الاسود
ومقدار ملعقه زبده ولو تكون مو مسيحه افضل
لانها بتسيح من حرارة البطاطس​


ونهرسها بالشوكه ونضيف لها ملعقة جبن كرفت شدر
وملعقه بقسماط عشان تمسك ماتتفكك عليك​


wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها..اضغط هنــا لعرضها بحجمها الطبيعي!! www.4algeria.com/vb
310333097.jpg


ونبدا نحشيها بالحشوه اللي تفضلين ممكن عصاج لحم او دجاج
او تونه او خضار انا حشيتها بجبن كرفت شدر مبشور مع جبن موتزريلا
بس يكون مقدار الموتزريلا نص الشيدر يعني كاس شدر
معه نص كاس موتزريلا
ولا تكثرين حشوه شي بسيط علشان ماتسيح اثناء القلي وتفك معك
وهذا شكلها بعد الحشو والتشكيل​



509144215.jpg


وبعدين نغمسها في البيض ونغطيها بالبقسماط بهالشكل
على فكره انا حطيت بقسماط بر عشان كذا لونها غامق​



751678113.jpg


ونبدا بالقلي والزيت يكون خفيف يعني يغطي نص الكفته
ويكون حامي مره وشقريها بسرعه واقلبيها على الجهتين
وطلعيها على السريع لانها ماتحتاج سوا كلها مستويه
ماتحتاج الا تشقير وطلعيها على ورق نشاف ولاتغطينها
خليها تتهوى وتطلع البخار اللي جوا وتقرمش من برى
لانك لو غطيتيها بتذبل وبتموع معك
وهذا شكلها بعد القلي​


202115153.jpg


وصوره اقرب​



131960613.jpg


وهذا شكلها من جوى والجبن سايح والطعم جناااااان
955884405.jpg


اتمنى تعجبكم وتقررون تجربونها
عليكم بالف صحه وعافيه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
كيكات متنوعة


يقول المثل(القلب يعشق أحيانا قبل النظر)
وانا اقول (العين تأكل أحيانا قبل البطن)​


يلا كل و احد يختار له وحدة
وعليكم بألف عافية​


pic_pinkpetalcake.jpg


pic_choclateroses.jpg


pic_birthday.jpg


pic_pinkflowers.jpg



pic_pinkandblack.jpg


pic_beehive.jpg


52666083_964ff6e4e8.jpg



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

عصير لزيادة الوزن



المقادير ///


موزه وحده
نص كاس حليب سائل
نص ملعقة صغيره عسل وشوي بندق
نص ملعقة صغيره جوز الهند مبشور
تخلط جميعا بالخلاط الكهربائي


ملاحظة: يشرب فورا مع التحريك ويشرب مرة وحده باليوم







عصير لإنقاص الوزن



المقادير ///
عصير ليمونة
عصير برتقالة
حبة موزة



الطريقة
تخلط جميعا بالخلاط الكهربائي وتشرب بالعافية
يستخدم هذا العصير أثناء عمل الرجيم 3 كأسات باليوم


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
آيس كريم بالشيكولاته البيضاء
المقادير:-


كوب ونصف شيكولاته بيضاء.


¾ كوب سكر.


ربع لتر ماء.


بياض 4 بيضات.


نصف لتر كريمة.


4 ملاعق كبيرة من مبشور بسكويت جوفر بالفراولة والشيكولاته السوداء.




الطريقة:-


قومي ببشر الشيكولاته البيضاء بشراً خشناً.




يخلطالسكر والماء في كسرولة، ثم قومي بتقليبه على نار هادئة حتى يذوب، ويترك ليغلي لمدة 15 دقيقة دون أن يقلب، ويزال من على النار ويترك ليدفأ.




بعدين نقوم بخفق بياض البيض وذلك باستخدام ملعقة خشبية، مع إضافة الشراب قليلاً قليلاً مع الخليط دون توقف حتى يغلظ الخليط.




تخفق الكريمة في بولة (باستخدام ملعقة خشبية) ولكن دون أن تتجمد، وتضاف برفق لخليط بياض البيض، وتضاف الشيكولاته البيضاء والبسكويت المبشور ويقلب جيداً.





بوضع الخليط في إناء معدني ويوضع في الفريزر من 4 إلى 5 ساعات أو حتى يتجمد، ويقدم مجملاً بقطع البسكويت والفراولة، ثم ترش عليه الشيكولاته المبشورة.
بالهنا والعافيه
 

layla

:: عضو متألق ::
إنضم
19 ديسمبر 2007
المشاركات
4,385
النقاط
157
العمر
33
يعطيك العافية
جزاك الله كل خير
بارك الله فيك
على الاطباق الشهية
 

نبضة قلب

:: عضو فعّال ::
إنضم
30 أفريل 2009
المشاركات
1,590
النقاط
37
مشكورة حقًا روووووووووووووعة يسلموو
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top