مسلسل من تاريخ الرئيس صدام حسين يصور في تونس

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

العمدة العراقي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
17 أوت 2008
المشاركات
800
نقاط التفاعل
0
النقاط
16
العمر
34
2007.08.02
يجري في هذه الايام في حي البحيرة الراقي في العاصمة التونسية تصوير مجريات مسلسل عن حياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.


والمسلسل الناطق بالانجليزية والذي يتمحور حول شخصية صدام المثيرة للجدل قبل موته وبعده من انتاج هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بمساعدة شركة "سندباد" للانتاج الفني من تونس. ويخرج المسلسل المخرج الانجليزي اليكس هولمز.

ويؤدي دور صدام حسين ممثل ألماني غير معروف يدعى نيجال ناور تشبه ملامحه الى حد كبير ملامح صدام في حين تجسد شهرة اغداسلو وهي ممثلة امريكية من اصل ايراني دور ساجدة زوجة صدام. ويقوم الممثل المغربي سعيد دغماوي بدور برزان التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام والذي اعدم ايضا.

وقال مصدر من الفريق المنتج للعمل ان المسلسل يدور حول 24 عاما من حياة صدام وعلاقاته العائلية والحروب التي خاضها منذ عام 1979 وحتى الغزو الامريكي للعراق عام 2003 والذي أطاح به. واضاف ان المسلسل يركز ايضا على معاناة الشعب العراقي طيلة هذه السنوات جراء الحروب التي خاضها صدام.

وسيستمر تصوير المسلسل الذي بدأ منذ اسبوع لمدة شهرين آخرين وسيجرى التصوير في عدة مناطق في البلاد من بينها قلب العاصمة تونس وحي الحفصية الشعبي بتونس ومدينة توزر جنوب البلاد. كما تم تصوير جزء من المسلسل بضاحية قمرت حيث تم تشييد قصر ضخم يشبه القصور التي كان يقطنها صدام.
وفوجيء مرتادي ضاحية البحيرة يوم السبت الماضي بصورة كبيرة لصدام في احد الشوارع اضافة لمشهد تفجير سيارة لم يعتادوا مشاهدته وقاموا بتصوير المشاهد على هواتفهم المحمولة. ولا يضم فريق العمل مساعدين عراقيين في الاخراج او التصوير وفريق العمل انجليزي ويساعده تقنيون من تونس. ويشارك ممثلون عرب في الفيلم بينهم المصري عمرو واكد وهشام رستم ومحمد علي النهدي من تونس
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top