هل يضر اللسان صاحبه احيانا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

جمال جمال

:: عضو فعّال ::
إنضم
10 أفريل 2008
المشاركات
2,966
نقاط التفاعل
1,156
النقاط
191
في بعض الاحيان كلمة تخرج من فم صاحبها يكون فيها هلاكه .
كابيات شعرا قتلت صاحبها وهو الشاعر الجاهلي ابو الطيب المتنبي حيت فاجئه قطاع طرق
في احد ترحاله رفقة خادمه ، فهم الرجل بالهروب و ترك راحلته الا ان خادمه اراده ان يواجه المعتدين فقال له ويحك يا ابا الطيب الست القائل .
والخيل والليل والبيداء تعرفني ** والسيف والرمح والقرطاس والقلم
فقال له المتنبي قتلتني قتلك الله واخرج سيفه وواجه المعتدين حتى اردوه قتيلا.
والمثل العربي القديم يقول رب لسان هلك صاحبه.
 

سمية لميس

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 أوت 2008
المشاركات
418
نقاط التفاعل
1
النقاط
7
انا اقول نعم يضر مشكور على الموضوع الرائع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top