مدير عام في وزارة الصحة: مئات الاطباء العائدين للعراق يباشرون العمـل في مستشفيـات العراق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
45
الإعجابات
0
النقاط
2
#1
اعتبر الدكتورعبد الهادي الجميلي مدير عام في وزارة الصحة في تصريح صحفي ان النجاحات الامنية التي اسهمت بعودة 3218 طبيبا عراقيا من الذين هاجروا العراق اوتركوا المهنة بفعل تهديدات الارهابيين .
واضاف الجميلي في تصريح صحفي نشر اليوم الخميس ان التحسن الامني اسهم في القضاء على شحة الملاكات الطبية. واضاف ان وزارة الصحة قدمت تسهيلات كثيرة تتمثل بمباشرتهم فورا بوظائفهم بمجرد تقديمهم طلبا وخلال ثلاثة ايام فقط وسيكون راتب الطبيب الاختصاص 3500 دولار والطبيب المقيم 2500 دولار والطبيب التعيين الجديد 700 عدا المخصصات فيما راتب الدكتور في دول جوار العراق لايتجاوز 300 دولار.
وكشف عن خطة دائرته لاعادة بناء 20 مستشفى كبير في العراق متخصص وكذلك بناء 120 مستوصف طبي لكل نواحي العراق وبناء مستشفى الحكيم في مدينة الشعلة من ثمانية طوابق وكذلك بناء مستشفى جديد من عشرة طوابق في منطقة العامرية وانجاز 30% من من بناء مستشفى الطارمية وكذلك بناء مستشفى جديد للطوارئ في اليرموك فضلا عن توفير اكثر جهاز مفراس لكل مستشفى .
واشار الجميلي الى ان جميع مدراء المستشفيات اطلق لهم تخصيصات مالية تصل الى 5 مليون دولار لاي نقص بالاجهزة الطبية اوشحة بالادوية تعاني منها المستشفيات .
وتابع الجميلي ان دائرته ستصدر قائمة للتعيين خلال الاسبوع المقبل تشمل 12500 من ذوي الشهداء على الملاكات الدائمة اضافة الى تعيين 11440 موظفا من مهندسين واداريين وفنيين.​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top