صحيفة الشرق الاوسط : بغداد تلقت طلبات استثمار أجنبية بقيمة 74 مليار دولار

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

العراق الجديد

:: عضو منتسِب ::
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
45
النقاط
2
ذكرت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر الأربعاء أن حكومة نوري المالكي تلقت طلبات استثمار تقدر قيمتها بنحو 74 مليار دولار. وأضافت الصحيفة أن أعدادا متزايدة من كبار المستثمرين الدوليين يرغب في إنشاء مشاريع اقتصادية ضخمة داخل العراق بفضل تحسن الظروف الأمنية في المدة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن رجال أعمال من الولايات المتحدة وأوربا والخليج تقدموا بعروض لدى الحكومة العراقية من أجل الاستثمار في قطاعات بعيدة عن النفط ومنها على وجه الخصوص بناء ميناء بحري ضخم في مدينة البصرة تصل كلفته الإجمالية إلى 13 مليار دولار.

وذكرت الصحيفة إن مستثمرين من الكويت وقطر والإمارات المتحدة تقدموا بمشروع لبناء مدينتين عصريتين جديدة في أطراف مدينة النجف وسامراء، وهو أضخم المشاريع المقدمة حيث تقدر قيمته الاجمالية بنحو 38 مليار دولار.

وكذلك باشرت أمانة بغداد بأعمال تطوير كورنيش الكاظمية وعدد من الشوارع الرئيسة في مدينة الكاظمية المقدسة .

وقالت أن دائرة بلدية الكاظمية التابعة لأمانة بغداد تعمل على تطوير كورنيش الكاظمية من ساحة (محسن الكاظمي) حتى جسر الأئمة وذلك بإنشاء سبعنافورات كبيرة وثلاث شلالات ومصاطب للجلوس ومظلات سوف تضفي على الكورنيش .

واضافت :" حددت مدة (150) يوماً لإكمال كافة أعمال التأهيل ليكون متنفساً ترفيهياً يستقبل الزوار الوافدين لمنطقة الكاظمية المقدسة .
مشير الى ان دائرة بلدية الكاظمية تقوم حالياً بتطوير شارع النواب عبر مد القالب الجانبي على طول الشارع كما سيتضمن التطوير رصف الجزرة الوسطية للشارع بالمقرنص الملون وعمل كابات زراعية إستعداداً لزراعتها بفسائل النخيل والأشجار والزهور .

وبين أن الدائرة مستمرة أيضاً بأعمال تطوير شارع مطار المثنى (14تموز) ن جسر (14 رمضان) حتى تقاطع ،منطقة العطيفية ضمن مشروع تطوير الشارع الذي رصدت له أمانة بغداد مبلغ (50) مليار دولار.

وتابعت :" كما وصل العمل بمشروع (بحيرة العراق) الى نسبة (90%) التي هي على شكل خارطة العراق ويتوسطها شلال بطول (6) م ومن المتوقع إفتتاحها قريباً أمام المواطنين لتكون محطة ترفيهية للزوار الوافدين لمدينة الكاظمية المقدسة .​
 

العمدة العراقي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
17 أوت 2008
المشاركات
800
النقاط
16
العمر
29
السلام عليكم
شكرا اخوية على الموظوع
ونبارك كل الجهود الطيبة في اعمار العراق وتساعد في تقدمة
لكن فقط نسمع مليارات الدولارت والدنانير لكن دون ملاحظة ذلك على ارظ الواقع
وان اعادة الاعمار ليس فقط صبغ الشوارع وتنظيفها ووظع نافورة ان الاعمار الحقيقي هوة بناء مستشفيات والمراكز الصحية للمواطنين في الاحياء الفقيرة وغير الفقيرة وتوفير الماء الصالح للشرب وليس فقط سحبة من النهر وارسالة للمواطنين وتوفير الطاقة الكهربائية هذة الاحتياجات الاساسية للمواطن للاسف لا تتوفر
لكننا نتامل خيرا ان شاء الله نحن لانقلل من عمل وعزيمة العراقين لكن بحقيقة الامر لا نرى شيء على ارظ الواقع
 

salma-palestine

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2008
المشاركات
691
النقاط
16
شكرا اخي عالموضوع وان شالله العراق بيرجع من جديد يتعمر باهله والنشمية اللي فيه
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top