وسط إدانة أميركية ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شهد الجزائر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 فيفري 2008
المشاركات
1,293
نقاط التفاعل
2
النقاط
37
قادة لبنان يعتبرون اغتيال العريضي استهدافا للمصالحة

1_842766_1_34.jpg

دانت واشنطن اغتيال القيادي الدرزي صالح العريضي في انفجار سيارة مفخخة بجبل لبنان, فيما اعتبر مسؤولون بارزون أن الانفجار يستهدف المصالحة والحوار.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية إن بلاده "قلقة جدا من العنف الأخير في لبنان". وقدم شون ماكورماك دعم الولايات المتحدة للحكومة اللبنانية ومؤسساتها الديمقراطية ووصفه بأنه "ثابت".

بدوره شدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان على ضرورة "التنبه لكل المؤامرات التي تحاك لإعادة توتير الأجواء وعرقلة مساعي المصالحة والتحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني.

أما رئيس النواب نبيه بري فاستنكر الجريمة معتبرا بأنها "موجهة ضد السلم الأهلي، وضد الخطوات الواسعة والإيجابية التي اتخذت ولا سيما مصالحة الشمال (طرابلس) وصولا إلى العودة للحوار".

كما لفت رئيس الوزراء فؤاد السنيورة إلى أن "الجريمة تأتي في وقت تتجه كل الجهود إلى إجراء المصالحات انطلاقا من طرابلس إلى البقاع تمهيدا لتعميمها".

وجاءت كل ردود الأفعال بعد ساعات من انفجار سيارة مفخخة مساء الأربعاء في بلدة بيصور بمنطقة عالية بسيارة العريضي عضو المكتب السياسي بالحزب الديمقراطي الذي يتزعمه وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية فإن القنبلة كانت مزروعة أسفل مقعد سائق سيارة العريضي, وقد تم تفجيرها من خلال جهاز تفجير عن بعد.
 
بس لو الامريكان والغرب يتركونا احنا بخير

شكرا اختي على طرح الموظوع وعاشت الايادي
دمت بود
 
بس لو الامريكان والغرب يتركونا احنا بخير

شكرا اختي على طرح الموظوع وعاشت الايادي
دمت بود
ماراح يتركونا بحالنا بتعرف ليش
لانها غريزة فيهن من يوم خلقنا وخلقهم الله
بارك الله فيك اخي العمدة
 
يا اختي شهد و الله لا ارى مصلحة الا لبلد و كيان و اركز على كلمة كيان لأني لا أعترف بدولته .من لهما مصلحة في ضرب استقرار بلداننا العربية و الاسلامية و من غيرهما الكيان الصهيوني و الولايات المتحدة الأمريكية . اللهم ما وحد شملنا ضد اعدائك يا رحمان يا رحيم
 
أعتقد ان هذه الجريمة الارهابية ضد قياديين فى لبنان او اية دولة عربية الهدف الوحيد منها هو نسف اي محاولة لجمع الشمل و وضع الخلافات جانبا حرصا على المصلحة الوطنية
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top