تفجيرين في الدجيل والموصل:30 شهيد، وعدد من النساء والأطفال، و45 مصابا حالتهم خطيرة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
إنضم
5 سبتمبر 2008
المشاركات
45
الإعجابات
0
النقاط
2
#1
ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع مساء الجمعة 12-9-2008 في قضاء الدجيل الذي يبعد 60 كلم شمالي بغداد إلى 30 قتيلا، بينهم عدد من النساء والأطفال، و45 مصابا حالات معظمهم بالغة.

وكان الانفجار وقع في شارع الدجيل الرئيس في منطقة مكتظة بالمارة بين مديرية شرطة الدجيل والسوق الشعبي للقضاء، بينما كان يحتشد المتبضعون أمام الأسواق في البلدة قبيل موعد الإفطار بدقائق.

ونجم الانفجار -وفقا لما ذكره رئيس المجلس البلدي لقضاء الدجيل ظاهر نجم- عن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري سارع بتفجيرها، مُوقِعا أكبر عدد من الضحايا المدنيين .


وفي هجوم آخر، أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف الجمعة مصلين في بلدة سنجار شمال مدينة الموصل (370 كلم شمال بغداد).

وقال ضابط في شرطة سنجار -فضل عدم كشف اسمه-: "الهجوم وقع عند تجمع المصلين لأداء صلاة الجمعة في جامع (ذاكر الدين الأعرجي)". وأشار المصدر إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا.


وفي حادث منفصل قال الجيش الأمريكي: إن قواته عثرت على مقبرة جماعية في منطقة الغالبية التابعة لمحافظة ديالي إلى الشمال الشرقي من بغداد، وأوضح البيان أن المقبرة كانت تضم اثنتين من الإناث في سن المراهقة واثنين من الجنود العراقيين، مشيرا إلى أن الضحايا قتلوا جميعا قبل نحو عام ونصف.
 

ديالى

:: عضو فعّال ::
إنضم
12 أكتوبر 2007
المشاركات
1,845
الإعجابات
5
النقاط
37
#2
لاحول ولا قوة الا بالله ، لايقدرون على مواجهة الرجال
فيستهدفون النساء والاطفال الابرياء والمصلين.
 
إنضم
17 أوت 2008
المشاركات
800
الإعجابات
0
النقاط
16
العمر
29
#3
الله يرحم جميع اموات المسلمين
انا لله وانا الية راجعون نحتسبهم عن الله شهداء بأذن الله
هذة العمليات للاسف تشوة صورة المقاومة العراقية الحقيقية
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top